النادي الافريقي: مؤشرات إيجابية في ملف تجديد العقود وخليفة جاهز للموقعتين الحاسمتين

يواصل النادي الإفريقي تحضيراته للمباراتين الهامتين في مسيرة الفريق

في هذا الموسم بما أن المواجهة الأولى أمام النادي الصفاقسي سيكون رهانها المحافظة على وصافة الترتيب والتأهل مباشرة إلى مسابقة رابطة الأبطال والثانية في إطار الدور النهائي لكأس تونس أمام النجم الساحلي ورهانه إنقاذ الموسم والمحافظة على لقب الأميرة المحقق في الموسم الماضي.
صحيح أن الرهان كبير إلا أن المجموعة أظهرت في الأيام الأخيرة رغبة كبيرة في تحقيق نتائج إيجابية تؤكد الوجه الكبير الذي قدمه الأفارقة في الشطر الثاني من الموسم الكروي والذي يمر حتما بضرورة تأكيد ذلك عبر كسب رهان موقعة الطيب المهيري وأمسية أولمبي رادس المنتظرة ليوم 13 ماي الجاري والتي يعلق عليها الأفارقة كثيرا لتحقيق لقب الكأس.
التحضيرات متواصلة خاصة أن كافة اللاعبين باتوا على ذمة الإطار الفني بما فيهم القائد صابر خليفة الذي تخلف عن المواجهة الودية أمام الملعب التونسي والتي انتهت بفوز الأفارقة بهدفين مقابل هدف.

خليفة جاهز
بعد أن تخلف عن الحصص التدريبية الأولى لهذا الأسبوع من المنتظر أن يباشر خليفة مع زملائه التحضيرات للمواجهة المنتظرة الخميس القادم أمام النادي الصفاقسي خاصة بعد أن أعطاء الجهاز الطبي للفريق الضوء الأخضر لعودة هداف الأحمر والأبيض للتمارين الجماعية سيما بعد أن اقتصر حضوره على التمارين الفردية والعلاج الطبيعي.
تواجد خليفة في كلاسيكو ختام البطولة سيكون داعما للأحمر والأبيض خاصة أنه يعد أحد أهم أوراق الفريق كما أنه أنجع أسلحة المدرب كمال القلصي في الشطر الثاني من البطولة والأرقام وحدها أكبر دليل على تألق خليفة في البطولة بما انه دون 8 أهداف كاملة جعلت الإفريقي يتواجد في وصافة الترتيب كما أنها أعادت قائد نادي باب الجديد إلى الواجهة والمراهنة على لقب هداف الرابطة المحترفة الأولى خاصة أنه بات يتصدرها بالشراكة وبرصيد 9 أهداف.
الرهان سيكون كبيرا على قائد النادي الإفريقي في مواجهة 10 ماي الجاري حيث يطمح لقيادة الفريق إلى تحقيق الهدف المرسوم والمتمثل في المركز الثاني المؤهل لرابطة الأبطال الإفريقية وكسب معركة هداف الرابطة المحترفة والذي قد يقوده إلى التواجد في تشكيلة المنتخب الوطني الذاهبة إلى مونديال روسيا.

مجهودات متواصلة
أكد مروان حمودية رئيس الهيئة التسييرية في النادي الإفريقي أن المساعي كبيرة من أجل الوصول إلى تفعيل الاتفاق مع الثلاثي سيف الدين الشرفي وسيف تقا وأحمد خليل لتجديد التعاقد إلا أن ضيق ذات اليد وعدم توفير السيولة لاتزال تبقي الملف مفتوحا رغم أن الهيئة تلقت وعود من الثلاثي لتمديد الإقامة في الأحمر والأبيض.
الجديد في الملف هو دخول أكبر الداعمين ماليا في الفترة الماضية والحديث هنا عن حمادي بوصبيع من أجل حسم هذا الإشكال العالق والمتمثل في تمكين الثلاثي من الأموال المتخلدة بذمة الهيئة السابقة من أجل التوقيع نهائيا على تمديد العقد وبذلك يضمن الإفريقي مواصلة ركائز الفريق لمواسم أخرى وحسب المعلومات التي تحصلنا عليها فإن بوصبيع ومن معه اطلعو على طلبات الثلاثي وعبروا عن استعدادهم لحل الملف.
ما هو مؤكد أن المؤشرات أصبحت إيجابية ومن المنتظر أن يتمكن الأفارقة من حسم الملف قريبا خاصة قبل نهاية عقود الثلاثي والذي سيكون في موفى جوان القادم حتى لا يجد صعوبة في حسمها خاصة أن عامل الوقت بات يلعب ضد الهيئة التسييرية في ظل التحركات لإقناع اللاعبين بعروض أخرى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115