النادي الإفريقي: تأجيل منتظر للانتخابات ومساع لتطويق الخلاف مع الجزيري

كما كان منتظرا حسمت جماهير النادي الإفريقي في القانون الأساسي

الجديد الذي أعده أمين المال السابق لطفي الزاهي حيث أعلنت الجلسة العامة الخارقة للعادة والتي احتضنها مركب المرحوم منير القبائلي رفض المصادقة على القانون الأساسي بما أن أصوات المعارضين للقانون كانت أكثر من المرحبين به حيث رفض 76 منخرطا تزكية القانون فيما رحب 42 بذلك لتعلن الجلسة العامة الخارقة للعادة نهائيا سقوط القانون وبذلك فإن القانون الأساسي السابق والذي نقح في فترة سليم الرياحي سيكون ساري المفعول.

القانون الأساسي الجديد الذي تم إعداده كان محل رفض ونقد كبير سواء من جماهير النادي الإفريقي أو مسؤولين سابقين بما أنه تضمن بعض الفصول التي اعتبرها عدد كبير إقصائية على غرار الفصل 46 الذي يتعلق بضرورة أن يكون الرئيس ونائبه حاصلين على شهادة جامعية وتحديدا باكالوريا +2 ليؤكد جمهور الإفريقي أنه يرفض القانون ويعلن إجهاضه نهائيا. الوضعية الجديدة ستحتم على من هم في سباق الرئاسة العمل بالقانون القديم فيما يبقى مشروع القانون الأساسي مؤجلا إلى ما بعد الجلسة العامة الانتخابية والتي يبدو أن موعدها السابق والمحدد بـ27 ماي الجاري سيعرف تغييرا.

موعد جديد للانتخابات
أعلنت الهيئة التسييرية في النادي الإفريقي منذ مدة موعد الجلسة العامة الانتخابية والتي حددت ليوم 27 ماي الجاري إلا أن المعلومات التي تحصل عليها «المغرب» تفيد أن الموعد قد يتغير بما أن الأخبار التي تحصلنا عليها من مصادرنا ترجح أن الهيئة التسييرية ستواصل عملها إلى ما بعد هذا التاريخ بما أن المراسلة الجديد من الاتحاد العربي لكرة القدم أكدت أن موعد الدورة الترشيحية للبطولة العربية حدد بين 17 و30 ماي الجاري في مدينة جدة السعودية وهو ما جعل رجالات الهيئة التسييرية يقررون تأجيل موعد الانتخابات إلى ما بعد نهاية الدورة الترشيحية. وأكدت مصادر لـ«المغرب» أن الهيئة التسييرية ستعلن في قادم الساعات أو الأيام بيانا تؤكد فيها قرارها بتأجيل موعد الجلسة العامة الانتخابية مرتكزة على المراسلة الجديدة من الاتحاد العربي لكرة القدم.

على صعيد أخر وبالعودة إلى مراسلة الاتحاد العربي فإنه تأكد أن يخوض الأفارقة الدور التمهيدي في مدينة جدة بعد أن فشلت المساعي بإقامتها في تونس حيث سيكون على النادي الإفريقي السفر إلى جدة في الفترة بين 17 و30 ماي الجاري أين سيخوض المباريات ضمن إحدى المجموعات التي ستحدد في قادم الأيام حيث سيعلن الإتحاد العربي لكرة القدم لاحقا عن تاريخ قرعة تقسيم الأندية الثمانية المشاركة إلى مجموعتين من 4 فرق وكذلك موعد المباريات ويذكر أن الإفريقي في صورة التأهل سيلاقي إما الأهلي المصري أو الترجي الرياضي.

مفاوضات مستمرة
قررت اللجنة الفيدرالية للنزاعات التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم تأجيل النظر في عدة ملفات للاعبي النادي الإفريقي والهيئة من بينها موضوع المدافع المحوري فخر الدين الجزيري الذي يطالب بفسخ عقده مع الأحمر والأبيض في ظل عدم حصوله على مستحقاته منذ أشهر والمتمثلة في 150 ألف دينار بعنوان أجور 5 أشهر والمنح لكن يبدو أن الهيئة التسييرية تبحث عن حلول ناجحة لإقناع المدافع بمواصلة التجربة إلى غاية نهاية عقده المنتظرة لجوان 2019. وتؤكد الأخبار التي بحوزتنا أن المساعي من أجل إقناع الجزيري بالعدول عن فكرة الرحيل عن الإفريقي سيما أن القانون في صالحه في ظل عدم حصوله على راتب طيلة 3 أشهر إلا أن دخول بعض الأطراف قد يقرب وجهات النظر بين الطرفين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115