الترجي الرياضي: استقرار في محور الدفاع ... و بين منصر والشعلالي انحصر الاختيار

يعود الترجي اليوم إلى أجواء المسابقة الإفريقية من بوابة دوري مجموعات

كاس رابطة الأبطال الإفريقية أين ينزل الفريق ضيفا على ممثل كرة القدم المصرية في قمة عربية سيحتضنها ملعب برج العرب بداية من الساعة الثامنة ليلا.
آخر استعدادات الترجي للقاء اليوم احتضنها أمس في حدود الساعة التاسعة ليلا ملعب برج العرب أين تم التركيز من قبل المدرب خالد بن يحيى على الجانب التكتيكي وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية وتجدر الاشارة أن حلول وفد الترجي في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء بمطار الإسكندرية كان وراء حصة التمارين التي كان من المبرمج أن تدور بمقر إقامة النادي والتي كانت مبرمجة لإزالة الإرهاق عن المجموعة.

لا خوف على محور الدفاع
خلف غياب شمام عن اللقاء الأخير لحساب البطولة أمام الترجي الجرجيسي بداعي الإصابة ثم التحاق زميله الذوادي به بعد شعوره بأوجاع أثناء عملية الإحماء حالة من التخوف لدى جماهير الأحمر والأصفر التي تدرك جيدا قيمة الثنائي المذكور في مثل هذه المواعيد القارية لتحمل الساعات القليلة الماضية في طياتها الجديد بتأكيد تواجد كل من شمام والذوادي في محور الدفاع لتكون تركيبة الخط الخلفي على النحو التالي «ربيع – شمام – الذوادي – سامح الدربالي».

بين منصر والشعلالي
إن كانت الأمور شبه محسومة في ما يتعلق بخط الدفاع فان بن يحيى لم يستقر بعد على قرار نهائي فيما يتعلق بمنطقة وسط الميدان حيث انحصر الاختيار بين منصر وغيلان الشعلالي مقابل تثبيت كل من الكاميروني فرانك كوم والايفواري كوليبالي وتجدر الاشارة أن خط وسط الميدان سجل تعزيزات إضافية بعودة صانع الألعاب سعد بقير إلى المجموعة مقابل تخلف أنيس بن حتيرة الذي كما سبق أن اشرنا انه خير مقاطعة التمارين احتجاجا على عدم منحه فرصة التواجد بانتظام في التشكيلة الأساسية مع مراسلة إدارة الفريق لتأكيد رغبته في الرحيل عن حديقة حسان بلخوجة على أن يتم الحسم في الملف بطريقة ودية.

البلايلي في الموعد والخنيسي يقود الهجوم
نبقى مع الأسماء التي ستكون أساسية في تشكيلة بن يحيى لنشير إلى تأكد مشاركة البلايلي بعد أن كانت بين الشك واليقين على خلفية الاصابة التي تعرض لها في لقاء الترجي الجرجيسي ليكون بذلك الأخير إلى جانب انيس البدري وطه ياسين الخنيسي في قيادة هجوم الترجي الذي سبق ان تميز على ارضية ميدان برج العرب سواء في رابطة الأبطال أو البطولة العربية.

تعديل بسيط فيما يتعلق بجماهير الترجي
تواجد عدد كبير من المصريين المشجعين للترجي دفع الهيئة المديرة للأهلي التي سبق أن أكدت أن الدخول لملعب برج العرب سيكون مجانيا بالنسبة لجماهير الترجي إلى إجراء تعديل بسيط يتمثل في ضرورة استظهار جماهير الأحمر والأصفر عند بوابة الملعب بجواز السفر التونسي.

نحو رفع العقوبة عن الترجي
بعيدا عن أجواء رابطة الأبطال الإفريقية وبالعودة إلى الأجواء المحلية وبالتحديد الجولة الأخيرة من سباق البطولة التي سيتم خلالها تسليم رمز البطولة للترجي خلال استضافته لشبيبة القيروان فان آخر المستجدات المتعلقة بملف الويكلو المسلط على جماهير الأحمر والأصفر والذي تم منذ أسبوع التطرق إليه من قبل لجنة الاستئناف التابعة للجامعة ورفض ملف الطعن الذي تقدمت به إدارة الترجي شكلا والإبقاء على العقوبة وبالتالي غياب الجماهير على حفل التتويج تؤكد أن الأمور في اتجاهها إلى إسقاط العقوبة وفتح الأبواب أمام الجماهير لمشاركة فريقه فرحة التتويج وذلك بتدخل من الجامعة التونسية التي تتطرق نهاية الأسبوع إلى الملف للحسم فيه بطريقة نهائية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115