كرة اليد: النجم والترجي بحظوظ وافرة نحو نهائي الكأس

هل يؤكد النجم أسبقية اللقاء الأخير من البطولة ويمر إلى نهائي الكأس دون عناء أم ستدافع جمعية الحمامات عن حظوظها؟

أي مردود ستقدمه جندوبة الرياضية أمام الترجي الرياضي؟ هل تأتي المفاجأة من القاعة الأولمبية بسوسة أو من الزواوي؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مواجهتي المربع الذهبي لكأس هذا الموسم الذي ستنطلق مباراتاه بداية من الرابعة بعد الظهر.
تتجدد المواجهة اليوم بين النجم الساحلي وجمعية الحمامات بعد مباراة أولى جمعت بينهما خلال الأيام الثلاثة الماضية لحساب الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية من سباق البطولة عادت خلالها الغلبة إلى فريق جوهرة الساحل بفارق عشرين هدفا، جمعية الحمامات ستتنقل اليوم إلى سوسة ومهمتها لن تكون سهلة بالمرة فالفريق فقد الكثير من الثقة في الذات في هذا الموسم الذي سيخوض خلاله مرحلة تفادي النزول بداية من يوم 2 ماي المقبل.

هل تتدارك جمعية الحمامات هزيمتها الأخيرة الثقيلة وتظهر بمردودها المعتاد؟ هذا ما ينتظره جمهور الفريق الذي أزاح النادي الإفريقي من السباق في ربع النهائي بعد أن أجبره على حصص إضافية وضربات جزاء كسب من خلالها بطاقة التواجد في هذا الدور، جمعية الحمامات ورغم الظرف الصعب الذي تعيشه الى حد الان ستدافع اليوم عن حظوظها أمام حامل اللقب النجم الساحلي الذي سيدخل في المقابل هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير والتواجد للموسم الثاني على التوالي في النهائي الذي سيتيح له الفرصة للمراهنة على اللقب الثامن في تاريخه.
يملك النجم الساحلي من الإمكانيات سواء الفنية أو من ناحية الرصيد الزاد البشري ما يمكنه من بلوغ النهائي دون عناء والخروج بنتيجة مستحقة في هذا الدور الذي سيضعه الفوز فيه على عتبة المراهنة على الثنائي في موسم تميز خلاله فريق جوهرة الساحل وكان الأفضل على كل المستويات.

حوار بين الخبرة والطموح
يستضيف الترجي الرياضي في المواجهة الثانية من هذا المربع الذهبي للكأس جندوبة الرياضية التي حققت منذ أيام الصعود إلى الوطني «أ» صحبة شبيبة الشيحية، مواجهة ستكون بين الخبرة والطموح بين منافس يملك في رصيده خمسة وعشرين لقبا وآخر يبقى بلوغه لهذا الدور إنجازا في حد ذاته.
ستدخل جندوبة الرياضية هذا اللقاء منتشية بفرحة الصعود وستحاول مبكرا إثبات ذاتها وجاهزيتها للموسم المقبل مبكرا واليوم ينتظر أن تدافع عن حظوظها علها تقدر على مفاجأة حامل الرقم القياسي على مستوى الكأس الترجي الرياضي الذي سيدخل هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير.
يملك الترجي الرياضي مجموعة متكاملة من اللاعبين كلهم أصحاب خبرة ولهم من الإمكانيات ما يمكنهم من تجاوز أي منافس وصنع الفارق في هذا اللقاء الذي يريده فريق باب سويقة بوابة للعودة إلى أجواء النهائي الذي أبتعد عنه في المواسم الثلاثة الأخيرة وإلى التتويجات الغائبة عنه منذ موسم (2012 – 2013)، الترجي الرياضي العائد بقوة في الاونة الأخيرة ستكون حظوظه اكثر من وافرة في الفوز اليوم مثله مثل النجم الساحلي الذي ينتظر أن يجدد معه المواجهة مثلما كان الحال في نهائي كأس موسم (2013 – 2014).. ذاك النهائي حسمه فريق جوهرة الساحل لصالحه على فارق ثلاثة أهداف (30 – 33).

من دون «حماد»
سيخوض الترجي الرياضي مباراة هذا الدور نصف النهائي من الكأس ومرحلة التتويج منقوصا من خدمات الظهير الأيمن أيمن حماد بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الأربطة المتقاطعة خلال مباراة الدربي لحساب الجولة الأخيرة من سباق البطولة.

برنامج المربع الذهبي لكأس الأكابر:
• قاعة الزواوي س 16:00:
الترجي الرياضي – جندوبة الرياضية

(الشاوش وعبيد)

• القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – جمعية الحمامات
(بن جماعة وساسي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115