الترجي الجرجيسي – الترجي الرياضي (1 - 0): انتصار الأمل لـ«العكارة»

واصل الترجي الجرجيسي أحلام البقاء في الرابطة المحترفة الأولى بفوز مثير أمام ضيفه الترجي الرياضي

الذي حسم اللقب ليكون حوار الأمس حاسما لـ«العكارة» قبل جولة من نهاية المشوار.
رغم الضغط الكبير وحجم الرهان المسلط على ترجي الجنوب إلا انه استطاع تحقيق المطلوب بهدف في دقيقة 88 حمل توقيع سامح بوحاجب الذي أسعد الجماهير الحاضرة وأعلن الأفراح في جرجيس رغم أن الحسم سيكون في الجولة الأخيرة.

ضغط للمحليين
أهمية النقاط الثلاث للمضيف جعلته يلعب ورقة الهجوم ليكون التسرع عنوان الدقائق الأولى حيث أعلنت الدقيقة 7 اولى الفرص لأبناء جرجيس لكن التسلل حال دون بلوغ شباك الحارس معز بن شريفية لتتواصل الفرص عن طريق الكرات الثابتة لكن غياب الدقة فرضت ضياع الفرص على أبناء المدرب إلياس السماعلي...
الاندفاع البدني لابناء الترجي الجرجيسي جعل أفضل خط هجوم بالبطولة عاجزا على الظهور بمستواه المعهود لتكون أول فرصة جدية عن طريق محمد علي منصر بعد تسديدة قوية جانبت العارضة.
محاولة عاد إثرها ترجي الجنوب لفرض سيطرته الهجومية لكن التسرع والتمركز الدفاعي المحكم للترجي حال دون اهتزاز شباك معز بن شريفية وطالب «العكارة» بضربة جزاء بعد التدخل على شاكر الرقيعي إلا أن الحكم أعلن مواصلة اللعب لتتواصل المطالبات بضربات الجزاء بعد سقوط «اماتو» غير أن اللقطة كلفته البطاقة الصفراء...
الدقيقة 43 سجلت اخطر فرص اللقاء لزملاء الرقيعي لكن التسلل كان وراء إلغاء هدف ترجي الجنوب لينتهي الشوط الأول على نتيجة التعادل السلبي مع أفضلية للترجي الجرجيسي.

الترجي يبحث على التوازن
فرضت خطورة ابناء جرجيس على ترجي العاصمة لعب ورقة الشعلالي العائد الى التشكيلة الأساسية للترجي بعد غياب أكثر من شهرين مكان منصر من اجل إعطاء أكثر توازن لخط وسط الميدان لكن رغبة الجرجيسي في تحقيق الانتصار جعلته الافضل لتحمل دقيقة 47 اولى الفرص التي كان لها دفاع الترجي بالمرصاد.

افضلية للترجي
تسرع ابناء الترجي الجرجيسي وبحثهم على الأسبقية جعل فريق باب سويقة يتعامل مع اللقاء بأكثر أريحية بالاعتماد على الهجمات المركزة التي كادت ان تحمل الجديد في مناسبة اولى عن طريق الكاميروني فرانك كوم في دقيقة 58 من تسديدة قوية ثم انيس البدري في دقيقة 62 لكن العودة السريعة للاعبي الترجي الجرجيسي حالت دون الوصول إلى الشباك.

بوحاجب يصنع الفرحة
أهمية النقاط الثلاثة للإبقاء على بصيص الامل في مواصلة المشوار في الرابطة المحترفة الاولى جعل المضيف ينزل بكل ثقله ويستقر في المناطق الدفاعية للترجي لتكون الفرص اكثر خطورة حيث كانت البداية في دقيقة 72 بهدف ابيض ثانيا نظرا لوجود تسلل ووجد «العكارة» الحارس بن شريفية في أفضل حالاته بعد أن تألق أمام كل من الرقيعي وبوحاجب.

ضغط الجرجيسي كان ينبئ باقتراب اهتزاز شباك بن شريفية الذي لم يستطع الصمود اكثر بعد أن تمكن سامح بوحاجب بتسديدة أرضية من منح انتصار لـ«العكارة» وأسعد الجماهير الحاضرة التي تفاعلت كثيرا مع الهدف خاصة أنه حافظ على أمل ترجي الجنوب في صراع البقاء وأجل الحسم إلى الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

ممر للبطل
في سابقة في الرابطة المحترفة الأولى وعلى غرار ما نشاهده في الدوريات الأوروبية جنح لاعبو الترجي الجرجيسي إلى القيام بممر للاعبي الترجي الرياضي وذلك من أجل تحيتهم على حصولهم على لقب البطولة في هذا الموسم في حركة وجدت استحسانا كبيرا لدى الجماهير.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115