مستقبل قابس – اتحاد بن قردان (0 - 3): انتصار هام و«كوتشينغ» ناجح

خطى اتحاد بن قردان خطوة هامة نحو ضمان البقاء بعد الفوز المستحق الذي عاد به

في الجولة الخامسة والعشرين من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لهذا الموسم من خارج القواعد على حساب مضيفه مستقبل قابس بثلاثية نظيفة سجلها كل من خالد يحي في الـ18 ثانية الأولى من اللقاء و«لوا لوا» من ثنائية في الدقيقتين 67 و69، ثلاث نقاط اكثر من هامة ستمكن اتحاد بن قردان من الدخول بمعنويات اكبر في لقاء الجولة الأخيرة الذي سيستضيف خلاله النجم الساحلي من أجل تأكيد البقاء في الرابطة المحترفة الأولى.

دخل إتحاد بن قردان المباراة بقوة وتمكن منذ الـ 18 ثانية الأولى من اللقاء من افتتاح التسجيل عن طريق خالد يحي من لمسة ممتازة غالط بها الحارس بشير بن سعيد، هدف تحرر بعده اكثر لاعبو اتحاد بن قردان الذين نزلوا إلى مناطق المنافس بحثا عن فرصة هدف اخر يضمن به الفريق حظوظه في الخروج بنقاط هذا اللقاء الهام.. هدف خالد يحي هو أسرع هدف تم تسجيله في هذه الجولة وفي سباق بطولة هذا الموسم.

رغم قبوله لهدف مفاجئ وفي وقت مبكر فان مستقبل قابس حاول من جانبه النزول إلى الهجوم وإجبار اتحاد بن قردان على الأخطاء في مناطقه وهذا ما تم فعلا بما أن «الجليزة» كانت قريبة من التسجيل من مخالفة مباشرة ولكن حكم اللقاء الصادق السالمي لم يحتسب الهدف بعد أن اعتبره مسبوقا بمخالفة تسلل، قرار رافقته احتجاجات من بنك احتياطي «الجليزة».

كاد اتحاد بن قردان أن يضيف ثاني أهدافه في هذا اللقاء ولكن التسديدة القوية من شمس الدين الصامتي تصدى لها بصعوبة الحارس بشير بن سعيد في الدقيقة الحادية والعشرين، اتحاد بن قردان كان أفضل مع بداية هذا الشوط بعد السيطرة التي فرضها في وسط الميدان ودفاعه أيضا كان متمركزا كما يجب وبالمرصاد لكل محاولات «الجليزة».

محاولات من «الجليزة»
بحث مستقبل قابس عن فرصة تعديل الكفة وكاد أن يكون له ذلك في الدقيقة التاسعة والعشرين من أقدام عبد الحليم الدراجي ولكن تسديدته القوية من مخالفة مباشرة تألق أمامها الحارس مروان بريك وحولها بصعوبة إلى ضربة ركنية لم تأت بالجديد بما ان دفاع بن قردان كان متمركزا كما يجب، الدراجي كان قريبا من اول أهداف فريقه من محاولة ثانية ولكن التسديدة القوية وجدت أمامها مجددا الحارس «بريك» مثلها مثل محاولة مروان السعيدي في الدقيقة الأربعين.

فرص مهدورة
لم تدم هذه السيطرة من مستقبل قابس طويلا بما أن اتحاد بن قردان عاد إلى الضغط وكاد في الدقيقة الثانية والأربعين أن يضيف الهدف الثاني ولكن تسديدة لسعد الجزيري وجدت أمامها حسام الزرلي، فرصة الهدف الثاني ضاعت مجددا عن اتحاد بن قردان في الدقيقة الأخيرة من هذا الشوط بعد أن تألق مجددا الحارس بشير بن سعيد أمام شمس الدين الصامتي الذي لم يحسن استغلال الفرصة الهامة على الرغم من انه كان وجها لوجه مع الحارس مثله مثل شهاب الزغلامي في الدقيقة 48 بعد أن مرت تسديدته فوق المرمى بقليل.

«كوتشينغ» ناجح
تمكن اتحاد بن قردان من تجسيد الضغط الذي فرضه بعد أن أمضى في الدقيقة 67 على ثاني أهدافه من هجوم معاكس من «لوا لوا» المعوض لشهاب الزغلامي في هذا الشوط الثاني الذي عرف كيف يغالط الحارس بشير بن سعيد، «لوا لوا ومن مجهود فردي أضاف في الدقيقة 69 الهدف الثالث لفريقه مستغلا سوء التمركز في دفاع مستقبل قابس.. «كوتشينغ» ناجح من المدرب سمير السليمي الذي عرف كيف يتعامل مع مجريات هذا اللقاء الهام. كان مستقبل قابس قريبا من تذليل الفارق في الدقيقة التاسعة والسبعين ولكنه لم يكن محظوظا بما ان تسديدة زهير عطية اصطدمت بالدفاع وعلي عبد الله القشي وعلى الرغم من أنه كان وجها لوجه مع الحارس وضع الكرة خارج المرمى بغرابة في مباراة لم يحسن التعامل مع مجرياتها وفسح خلالها المجال لمنافسه للعودة بثلاث نقاط ستكون هامة له في المراهنة على ضمان البقاء في الجولة القادمة والأخيرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115