كرة اليد: الترجي يفوز بالدّربي.. المكارم تنهي ثالثة وسبورتينغ المكنين يضمن البقاء

حقق الترجي الرياضي المهم بعد أن مر الى مرحلة التتويج بنقطتي الحوافز

إثر فوزه أمس في دربي الجولة 22 والأخيرة من المرحلة الثانية من البطولة على الجار النادي الإفريقي الذي خسر في المقابل المركز الذي تربعت فيه في المقابل مكارم المهدية بعد الفوز المستحق الذي عادت به من خارج القواعد، هذه الجولة تفادى بعدها سبورتينغ المكنين خوض مرحلة تفادي النزول.. مباراة الدربي عرفت نهايتها اعتداء أنيس المحمودي لاعب الترجي اليراضي على لاعب النادي الإفريقي فراس الجليدي على مستوى الوجه ومشادات بين لاعبي الفريقين ومشاهد كرة اليد التونسية في غنى عنها.

مر الترجي الرياضي الى مرحلة «البلاي» في مركز الوصافة بعد فوزه بلقاء الدربي على فارق أربعة أهداف (28 – 24) وحظوظه ستكون أكثر من وافرة في المراهنة على اللقب والحفاظ عليه لموسم اخر، فريق باب سويقة تدارك هزيمة دربي الذهاب بينما لم يعرف النادي الإفريقي في المقابل كيف يخرج ولو بنقطة حوافز يبقي من خلالها على حظوظه في المراهنة على تاج البطولة الرهان الوحيد المتبقى أمامه بعد الخروج المبكر من سباق الكأس.. الإفريقي يملك مجموعة شابة لها إمكانيات طيبة كان بإمكانها تقديم الأفضل في هذا الدربي لولا عامل الخبرة الذي استغله الترجي في المقابل كما يجب وخرج بفوز هام ومستحق.

إصابة لـ«حماد» والإفريقي من دون «الميساوي»
لم يتمكن الظهير الأيمن أيمن حماد من إنهاء لقاء الدربي بعد أن اضطر إلى مغادرة الميدان منذ الدقائق العشرة الأولى من اللقاء بعد الإصابة التي تعرض لها على مستوى الساق، بدوره النادي الإفريقي خاض الدربي منقوصا من خدمات الحارس مكرم الميساوي الذي سيكون أبرز متغيب عن المجموعة خلال مرحلة التتويج التي تنطلق أولى جولاتها يوم 2 ماي المقبل بعد الإصابة التي تعرض لها في مباراة الجولة الماضية وستجبره على راحة ما بين ثلاثة أسابيع وشهر.

بدوره أنهى النجم الساحلي هذه المرحلة الثانية من البطولة في الصدارة بعد الفوز العريض الذي خرج به أمام جمعية الحمامات على فارق (44 – 24)، نتيجة دعم بها النجم رصيده ومر بثلاث نقاط حوافز ستكون هامة له في «البلاي أوف» والعودة للمراهنة على لقب البطولة بينما ستكون مهمة جمعية الحمامات في المقابل اكثر من صعبة في بقية مشوار هذا الموسم الذي ستخوض خلاله مرحلة التتويج بعد موسم ماض تواجدت فيه في «البلاي أوف».

المكنين بإمتياز
ستخوض جمعية الحمامات مرحلة تفادي النزول صحبة ضيفي هذا الموسم اتحاد منزل تميم ونادي هيبون وبعث بني خيار الذي خسر الرهان بعد تعثره في لقاء هذه الجولة 22 بفارق هدفين (29 – 27) أمام مضيفه سبورتينغ المكنين الذي ضمن رسميا بقاءه وسيراهن في الفترة القادمة على تاج كأس الجامعة صحبة كل من ساقية الزيت ونادي جمال ونسر طبلبة الذي قدم موسما إستثنائيا رغم عدم بلوغ لمرحلة التتويج.

المكارم ثالثة
أنهت مكارم المهدية هذه المرحلة من البطولة كما يجب وبفوز مستحق عادت به من خارج القواعد على حساب ساقية الزيت استقر على نتيجة (27 – 35)، فوز مكنها من العبور إلى مرحلة التتويج بنقطة حوافز في المركز الثالث وإن أعدت العدة كما يجب في بقية مشوار بطولة هذا الموسم فإنه سيكون بإمكانها إحراج الترجي والنجم خاصة وأنها تضم مجموعة من اللاعبين لهم إمكانيات طيبة.

الترتيب النهائي بعد المرحلة الثانية من البطولة:
1 – النجم الساحلي 63
2 – الترجي الرياضي 60
3 – مكارم المهدية 53
4 – النادي الإفريقي 52
5 – نسر طبلبة 47
6 – ساقية الزيت 41
7 – نادي جمال 39
8 – سبورتينغ المكنين 39
9 – بعث بني خيار 37
10 – جمعية الحمامات 36
11 – نادي هيبون 31
12 – اتحاد منزل تميم 28

نتائج الجولة 22 من بطولة الأكابر:
النجم الساحلي – جمعية الحمامات (44 - 24)
الترجي الرياضي – النادي الإفريقي (28 - 24)
نسر طبلبة – نادي جمال (29 - 21)
ساقية الزيت – مكارم المهدية (27 - 35)
اتحاد منزل تميم – نادي هيبون (25 - 22)
سبورتينغ المكنين – بعث بني خيار (29 - 27)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115