كرة اليد: الدربي قمّة الجولة وحوار لا يقبل القسمة بين «المكنين» و«بني خيار»

هل يؤكد الإفريقي نتيجة الذهاب أم تكون الكلمة للترجي؟

من سيتفادى خوض مرحلة تفادي النزول من بين سبورتينغ المكنين وبعث بني خيار؟ هل تضيف المكارم فوزا جديدا إلى رصيدها أم توقف ساقية الزيت عدّادها؟ من سيستفيد من قمة أسفل الترتيب؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من المرحلة الثانية من بطولة هذا الموسم التي سيكون لقاء الدربي منها منقولا مباشرة على شاشة القناة الوطنية الأولى.

ستكون هذه الجولة الختامية هامة وسنتعرف بعدها على الترتيب النهائي للرباعي الذي سيخوض مرحلة التتويج وأيضا على الفرق الأربعة التي ستتنافس على لقب كأس الجامعة والأهم الفرق التي ستصارع خلال المرحلة القادمة من أجل ضمان البقاء في الوطني «أ»، لقاءات واعدة سيتصدرها دربي العاصمة الذي سيحل خلاله النادي الإفريقي ضيفا على الترجي الرياضي من أجل تأكيد نتيجة مباراة الذهاب التي تألق خلالها بفارق هدف (22 – 21).

سيسعى النادي الإفريقي اليوم إلى الفوز حتى يدخل إلى مرحلة التتويج والمراهنة على لقب بطولة هذا الموسم بأكثر من فوز أمام منافسيه على هذا الرهان، فريق باب الجديد انهزم ذهابا وإيابا أمام النجم الساحلي وخرج بتعادل وهزيمة أمام مكارم المهدية والنتيجة الإيجابية الوحيدة تبقى تلك التي حققها أمام منافس اليوم فريق باب سويقة وتأكيدها خلال هذا الدربي يبقى ضروريا حتى لا يكون تواجده في «البلاي أوف» صوريا ومجرد تسجيل للحضور في هذا الموسم الصعب الذي يعيشه على كل المستويات.. مهمة تبقى أكثر من صعبة للإفريقي بما أن الترجي جاهزا كما يجب وسيدخل هذا الدربي من أجل الفوز لا غير حتى تكون حظوظه وافرة في المراهنة على اللقب خاصة بعد أن تدارك وعدل الكفة مع النجم الذي تغلب عليه في لقاء العودة عن جدارة وإستحقاق وبفارق مريح بعد الانتصار ذهابا وإيابا على المكارم منافسه الثالث في مجموعة اللقب.. الترجي وفي حال واصل بنفس الأداء الذي خاض به كلاسيكو النجم سيكون بمقدوره الحفاظ مجددا على اللقب.

مباراة الموسم بين المكنين وبني خيار
ستجمع مباراة القمة الأولى في دربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي بينما ستجمع الثانية في أسفل الترتيب بين سبورتينغ المكنين وبعث بني خيار، الفريقان سيدخلان هذه المواجهة من اجل الفوز لا غير بحثا عن تفادي خوض مرحلة تفادي النزول فالفائز سيجد نفسه في المركز الثامن وسيخوض منافسات كأس الجامعة بينما سيصارع الخاسر على البقاء صحبة ثلاثي أسفل الترتيب.

حسم التعادل (30–30) مباراة ذهاب المرحلة الأولى بين الفريقين وتعادل ثان لن يخدم مصلحة أي طرف منهما بما أنه سيتم اللجوء بعدها إلى إحتساب الأهداف المقبولة والمدفوعة لكليهما وهنا قد يضيع الرهان، مصير سبورتينغ المكنين وبعث بني خيار يظل بين أيدي سواعد كل فريق ومن أراد أن ينهي الموسم كأفضل ما يكون عليه الفوز في لقاء الموسم الذي سيجمع بينهما دون انتظار أي فرضية أخرى.

الفوز وإنتظار عثرة للإفريقي
حققت مكارم المهدية المهم خلال هذا الموسم الذي ستخوض خلاله مرحلة التتويج واليوم ستتحول إلى صفاقس لملاقاة ساقية الزيت بحثا عن فوز جديد تؤكد به سلسلة نتائجها الإيجابية وتتطلع به إلى المركز الثالث خلف النجم والترجي، المكارم سيكون بمقدورها كسب هذا الرهان ولكن ذلك يبقى شريطة فوزها في مباراتها وإنتظار عثرة قد تأتي من العاصمة للإفريقي أمام الترجي في لقاء الدربي.. المكارم وبغض النظر عن نتيجة مباراتها اليوم امام ساقية الزيت والمركز الذي ستنهي فيه هذه المرحلة وما ستحقق في «البلاي اوف» تبقى النقطة المضيئة في البطولة صحبة نسر طبلبة الذي قدم موسما متميزا وإستثنائيا بمجموعة شابة بقيادة المدرب منير حسن.. نسر طبلبة سيلاقي في ختام هذه المرحلة وفي دربي الساحل الجار نادي جمال.

النجم للتأكيد
تتحول جمعية الحمامات اليوم إلى سوسة لملاقاة النجم الساحلي، مباراة تبدو أكثر من صعبة لـ«الحمامات»بما أنها ستلاقي خلالها المتصدر النجم الساحلي الذي يريد إنهاء هذه المرحلة دون هزيمة ثانية بما أن عثرته الوحيدة كانت في الكلاسيكو أمام الترجي وأيضا بحثا عن تأكيد الأسبقية منذ اليوم قبل المواجهة الثالثة في هذا الموسم التي ستجمعه بأبناء الحمامات يوم 28 أفريل الجاري في المربع الذهبي للكأس.

يملك النجم الساحلي كل الإمكانيات التي تمكنه من الفوز اليوم ومواصلة سلسة نتائجه الإيجابية خاصة وأن اللقاء سيجمعه بجمعية الحمامات العاجزة عن الفوز في الجولات الأخيرة والتي لا تبدو في أفضل حالاتها، جمعية الحمامات قدمت مردودا طيبا في لقاء الجولة الماضية أمام الترجي الرياضي واليوم ينتظر ان تدافع عن حظوظها من اجل فوز معنوي لا غير بما ان مهمتها في تفادي خوض مرحلة تفادي النزول تبدو مستحيلة.. جدير بالذكر أن جمعية الحمامات تأهلت الموسم الماضي إلى «البلاي أوف» في المركز الثاني خلف الترجي الرياضي الفائز باللقب.

حوار ما قبل «البلاي اوت»
ينزل نادي هيبون خلال هذه الجولة ضيفا على اتحاد منزل تميم، لقاء سيحاول خلاله كل فريق الفوز والخروج بنتيجة ايجابية قبل الدخول إلى مرحلة تفادي النزول التي سيجددان خلالها المواجهة ذهابا وإيابا.

تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 60
2 – الترجي الرياضي 57
3 – النادي الإفريقي 51
4 – مكارم المهدية 50
5 – نسر طبلبة 44
6 – ساقية الزيت 40
7 – نادي جمال 38
8 – سبورتينغ المكنين 36
9 – بعث بني خيار 36
10 – جمعية الحمامات 35
11 – نادي هيبون 30
12 – اتحاد منزل تميم 25
برنامج الجولة 22 من بطولة الأكابر:
• القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – جمعية الحمامات (عزابي وعبد اللطيف)
• قصر الرياضة بالمنزه س 16:00:
الترجي الرياضي – النادي الإفريقي (باجي وفرح)
• قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – نادي جمال (خياري وبوغرارة)
• قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت – مكارم المهدية (خنيسي وبوعلوشة)
• قاعة منزل تميم س 16:00:
اتحاد منزل تميم – نادي هيبون (الشريف وعطية الله)
• قاعة قصر هلال س 16:00:
سبورتينغ المكنين – بعث بني خيار (قمري وشعبان)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115