الكرة الطائرة: «السي آس آس» لتفادي عثرة أخرى وفتيات المدينة الجديدة لتأكيد العبور إلى النهائي

يكون الموعد اليوم مع المواجهة الأولى من المربع الذهبي لكأس تونس للكبريات

لهذا الموسم، مواجهة سيحل خلالها الوصيف النادي الصفاقسي بداية من الثالثة ظهرا ضيفا على النادي الجامعي بأريانة.. اليوم سيكون هناك أيضا لقاء لا يقل أهمية عن هذه المواجهة سيجمع في إياب نصف نهائي بطولة الكبريات «ب» بين فتيات المدينة الجديدة ومضيفهن النجم الرادسي في حدود السادسة مساء بعد أن دار الحوار الأول مساء أمس بين النادي الإفريقي والهلال الرياضي لحساب الدور ذاته.

يتحول النادي الصفاقسي اليوم إلى العاصمة للدفاع عن رهان جديد كأس هذا الموسم الهدف الوحيد المتبقى أمامه بعد أن فرط منذ أيام مجددا في لقب البطولة أمام غريمه التقليدي نسائي قرطاج الذي حافظ في المقابل على هذا التاج للموسم السادس على التوالي، فريق عاصمة الجنوب سيلاقي اليوم النادي الجامعي بأريانة من أجل العودة بورقة التأهل إلى النهائي دون سواها بما أن أية عثرة أخرى ستكون بعدها الحصيلة ثقيلة والوضع صعب لفريق وضع أكثر من هدف ولم يجن سوى الخيبة إلى حد الان بما أنه فرط في ثلاثة ألقاب وهي: البطولة ومن قبلها تاج الكأس الممتازة ولقب النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية البطلة.. تتويجات لو نالها فريق عاصمة الجنوب لكان عامه إستثنائيا في موسم التسعينية ولاستعاد الكثير من هيبته التي توارت في المواسم الأخيرة بسبب عجزه عن تجاوز فتيات نسائي قرطاج ووضع حد لسيطرتهن.

يملك النادي الصفاقسي من الإمكانات ما يمكنه من العودة بالفوز اليوم خاصة على مستوى الرصيد البشري فلاعباته هن صاحبات خبرة وتجربة وهذا سيخدم مصلحتهن أكثر اليوم أمام النادي الجامعي بأريانة الذي تبقى حظوظه قائمة في كسب الرهان والمرور إلى النهائي في حال امن بقدراته وإمكانات المجموعة التي حققت المهم إلى حد الان بقيادة المدرب محمد لزرق الذي قدم بدوره الإضافة المطلوبة منذ التحاقه بالفريق في انتظار التأكيد اليوم.

في إنتظار قرار لجنة الإستئناف
سيدور اليوم الحوار الأول من المربع الذهبي لكأس الكبريات بين النادي الصفاقسي والنادي الجامعي بأريانة بينما سيضطر حامل اللقب نسائي قرطاج إلى الإنتظار مجددا بما أن مباراة الدور ربع النهائي ستجرى بعد صدور قرار لجنة الإستئناف بخصوص الإثارة التي تقدم بها اتحاد قرطاج خلال مباراة الدور ثمن النهائي بتاريخ 3 مارس الماضي ضد مشاركة فتيات الإفريقي المنتدبات من الهلال الرياضي في تلك المباراة، اللجنة القانونية التابعة للجامعة سبق أن قبلت إثارة إتحاد قرطاج شكلا ورفضتها أصلا وهذا الأخير إستأنف ومازال في انتظار صدور قرار لجنة الإستئناف ليتخذ الخطوة اللازمة والفريق قد يذهب أيضا إلى «الكناس» في حال تم الحكم لفائدة النادي الإفريقي وفقا لما أكده محمد النمري الكاتب العام للفريق في حديث سابق لـ«المغرب» وهذا الأمر قد يؤجل معرفة موعد نهائي كأس هذا الموسم مجددا.. جدير بالذكر أن الدور ربع النهائي للكأس سيجمع بين النادي الإفريقي أو اتحاد قرطاج بالأولمبي القليبي علما أن الجامعة حددت يوم الثلاثاء 1 ماي القادم موعدا لنهائي كأس الأكابر الذي سيجمع في حوار متجدد بين الترجي الرياضي حامل اللقب والوصيف النجم الساحلي.

فتيات المدينة الجديدة من أجل النهائي
يكون الموعد اليوم بقاعة بوهيمة برادس وبداية من السادسة مساء مع إياب المربع الذهبي لبطولة كبريات الوطني «ب» سيجمع بين النجم الرادسي وجمعية المدينة الجديدة.
لقد حققت جمعية المدينة الجديدة المهم في مباراة الذهاب وفازت بثلاثة أشواط دون مقابل أمام منافسها فتيات النجم الرادسي واليوم ستسعى إلى تأكيد تلك الخطوة من أجل المرور مباشرة إلى النهائي دون انتظار لقاء ثالث فاصل قد يضيع خلاله الرهان، جمعية المدينة الجديدة تملك مجموعة لها امكانات طيبة ويقود إطارها الفني مدرب المنتخب الوطني للكبريات سابقا محمد المسلماني صاحب الخبرة الذي ينتظر أن يحقق المطلوب مع هذا الفريق الشاب الذي عرف في أشهر قليلة كيف يشق طريقه نحو الأفضل الذي يبقى بالنسبة له التواجد العام القادم بين فرق النخبة وهذا سيكون رهين الفوز اليوم والتأكيد في النهائي الخطوة الأخيرة نحو هذا الهدف الذي رسمته الهيئة المديرة بقيادة صالح الحناشي.. هيئة مديرة وفرت كل الإمكانات المتاحة والظروف الملائمة للعمل من أجل أن يكون هذا الموسم موسم الصعود دون غيره ولعل أكبر دليل على جديتها في العمل تعاقدها مع المدرب محمد مسلماني الذي سبق له أن درب نسائي قرطاج وحقق معه المطلوب في انتظار التأكيد في هذه المحطة الجديدة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115