الكرة الطائرة: نسائي قرطاج بطل للموسم السادس على التوالي والكأس ملاذ أخير لـ«السي آس آس»

واصل نسائي قرطاج تألقه بعد أن تمكن من الفوز بتاج بطولة هذا الموسم إثر تغلبه في اللقاء الفاصل على غريمه التقليدي

ومنافسه الوحيد على مختلف التتويجات النادي الصفاقسي بثلاثة أشواط لشوط، لقب أكد من خلاله نسائي قرطاج مجددا سيطرته المحلية وعلو كعبه وبرهن أنه الفريق الأفضل في البطولة الوطنية دون منازع.

أضاف نسائي قرطاج البطولة السادسة في تاريخه بعد ألقاب سنوات 2013 و2014 و2015 و2016 و2017 والعام الحالي ولم يفوت الفرصة منذ موسم الصعود في 2012 في التواجد في المرتبة الأولى على منصة التتويج رغم حداثة عهده بالوطني «أ» بما أن الفريق أسس في 2011 وتلك السنة توج خلالها ببطولة الوطني «ب» وبلغ نهائي الكأس الذي خسره أمام النادي الصفاقسي وهذه النتائج وإن دلت فإنما تدل على أن حجر الأساس قد وضع بحكمة وبعد دراسة من الهيئة المديرة التي جندت نفسها وراء الفريق ووفرت له كل إمكانات النجاح والتألق، هيئة مديرة متكاملة حرصت بشدة على توفير ظروف أكثر من طيبة للاعبات وهذا ما بان جليا على مردودهن وما حققنه من نتائج إلى حد الان.
رفع نسائي قرطاج تاج البطولة عن جدارة وإستحقاق وأضاف اللقب الثاني من أصل أربعة تم وضعها كرهان لهذا الموسم بما أنه توج في جانفي الماضي بلقب الكأس الممتازة لأول مرة في تاريخه وفرط في فرصة الحفاظ على تاج النسخة الأخيرة من بطولة إفريقيا للأندية البطلة بعد هزيمته في النهائي أمام المنظم الأهلي المصري والفريق حصد منذ أفريل الماضي وإلى حد الان خمسة ألقاب وسيكون بإمكانه الترفيع في الحصيلة إلى سداسية بما أنه مازال سيراهن على لقب كأس هذا الموسم.

أوّل الألقاب لـ«ليونار باريك»
حقق المدرب الجديد لنسائي قرطاج الكرواتي «ليونار باريك» المهم وتمكن من كسب أول رهان له مع الفريق تاج البطولة في انتظار التأكيد في سباق الكأس، تتويج في الحقيقة يعود فيه الإستحقاق الأكبر للاعبات اللاتي لم يتأثرن بالتغييرات التي حصلت على مستوى الإطار الفني فنسائي قرطاج تعاقد إلى حد الان مع أربعة مدربين أولهم بسام الفوراتي الذي غادر قبل ضربة بداية الموسم وثانيهم البرتغالي «فيليب لاسيردا» وثالثهم الإيطالي «ماركو أميانس» ومثل هذه الأمور كانت ستربك الفريق في غياب الإستقرار ولكن المجموعة التي هي مزيج بين الخبرة والطموح عرفت كيف تستثمر كل تغيير وإضافة من كل مدرب لصالحها وتحقق المهم.

الألعاب الأفرو أسياوية محطة أخرى للتألق
سيراهن نسائي قرطاج أيضا على تاج كأس هذا الموسم والفريق سيكون في انتظاره الأهم خوض النسخة المنتظرة من الألعاب الأفرو اسياوية التي ستقام في دبي، نهائيات من المؤكد سيعد لها ممثل الكرة الطائرة النسائية التونسية العدة كما يجب وكما جرت العادة لكل مسابقة يخوضها ونتائجه ستكون طيبة بحكم المستوى الذي بلغه والقيمة الفنية للعناصر التي يضمها والتي كانت سببا في ما حققه من نتائج في اعلى مستوى إلى حد الان وهن القيدومة مريم بريك ورحمة العقربي وخلود الجنحاني ومروى البوغانمي وفاطمة الكتاري وميساء الأنقليز وعبير العثماني وأميمة اليعقوبي وسيرين البوراوي وفاطمة الخياري وأمينة منصور و«ستيفانيا كورنا» ووفاء الغرسلي.. الدعوة للمشاركة في هذه الألعاب تقيم في حد ذاتها الدليل على المستوى الذي بلغه نسائي قرطاج بعد سبع سنوات من تأسيسه حصد خلالها وإلى حد الان 11 لقبا منها ست بطولات وثلاثة كؤوس و«سوبر» وبطولة افريقية للأندية البطلة.

«السي آس آس» يعجز مجددا
نجح نسائي قرطاج بينما خسر في المقابل النادي الصفاقسي مجددا الرهان وفرط في لقب انتظره منذ 2012، عقدة في الحقيقة طال فكها من فتيات «السي اس اس» اللاتي لم يجدن حلا للعودة إلى الألقاب ولتجاوز نسائي قرطاج على الرغم من إجباره على خوض لقاء فاصل.. لقاء لم يكن كافيا له للتدارك والفريق الذي فاز بالشوط الأول والوحيد في الحوار الأخير انهار وترك المجال لمنافسه للعودة باللقب من صفاقس بالذات.

يملك النادي الصفاقسي مجموعة طيبة من اللاعبات ومن المؤكد أن فرصة التدارك وإنقاذ الموسم مازالت قائمة بما أن الفريق سيراهن على تاج الكأس الذي سيكون مطالبا بالفوز به حتى لا تكون الخيبة أكبر فـ«السي آس آس» خسر إلى حد الان ثلاث رهانات إن لم نقل أربعة منها تاج البطولة منذ يومين ومن قبلها لقب النسخة الأخيرة من البطولة العربية للأندية البطلة التي تم على إثرها تغيير الإطار الفني ثم الكأس الممتازة وتلك الخسارة تقرر بعدها عدم مشاركة الفريق في بطولة إفريقيا للأندية البطلة الأخيرة في مصر.هل سيقدر النادي الصفاقسي على انقاذ الموسم وإجبار نسائي قرطاج على ضياع اول لقب منذ 2015؟ سؤال يبقى رهين ما سيقدمه الفريق خلال نهائي كأس هذا الموسم الذي مازال موعده لم يحدد بعد في انتظار قرار لجنة الإستئناف بخصوص ملف الاثارة التي تقدم بها اتحاد قرطاج ضد مشاركة لاعبات النادي الإفريقي في لقاء الدور ربع النهائي.

البرنامج:
• قاعة غلالة بحمام الأنف س 18:00:
نادي حمام الأنف – إتحاد قرطاج (ريدان وحجام)

اليوم ذهاب نهائي بطولة
الوطني «ب»

في حوار الضاحيتين من سيستفيد؟
يكون الموعد اليوم بداية من السادسة مساء مع ذهاب نهائي بطولة الوطني «ب» الذي سيجمع في الضاحية الجنوبية بين نادي حمام الأنف وضيفه اتحاد قرطاج، حوار سيسعى كل طرف للخروج بنتيجته حتى تكون المهمة أكثر سهولة في مباراة العودة.. الرهان خلال هذا النهائي سيكون المركز الأول بما أن هذا الترتيب سيتم إعتماده في توزيع الفرق خلال الموسم القادم في مجموعتي الوطني «أ» الذي ضمنت «الهمهاما» وأبناء قرطاج التواجد فيه بعد القرار الذي تم اتخاذه خلال الجلسة العامة الخارقة للعادة المنعقدة منذ أيام والقاضي بصعودهما وعدم انزال اي فريق من النخبة باعتبار أن بطولة الموسم القادم سيتنافس فيها اثنا عشر فريقا.

1 ماي موعد نهائي الكأس
سيكون يوم 1 ماي المقبل موعد نهائي كأس الأكابر لهذا الموسم الذي سيجمع بين حامل اللقب الترجي الرياضي والوصيف النجم الساحلي، هذا النهائي ستستضيفه قاعة رادس بداية من الثالثة بعد الظهر ومن المنتظر أن يكون منقولا على شاشة القناة الوطنية في انتظار تحديد موعد نهائي المسابقة ذاتها في الكبريات.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115