النادي الافريقي: تأجيل الحسم في المدرّب القادم وقضية ضدّ رئيس النادي البنزرتي

طوي لاعبو النادي الإفريقي الحدث الأخير بمغادرة المدرب الفرنسي «برتران مارشان»

الفريق خاصة أن الالتزامات القادمة هامة وتتطلب تركيزا كبيرا من المجموعة سيما أن الحديث يتمثل في ضمان العبور إلى الدور النهائي لكأس تونس والحفاظ على اللقب الذي حققه الفريق في الموسم الماضي إضافة إلى مواصلة الرهان على المرتبة الثانية المؤهلة مباشرة إلى رابطة الأبطال الإفريقية.

معرفة كمال القلصي بالمجموعة وتواجده الدائم في محيط الأكابر سهل المهمة خاصة أن التوقيت لم يكن مناسبا لمغادرة المدرب الفرنسي ومساعده حمدة الطويري حيث أظهرت المجموعة رغبة كبيرة في العودة إلى سكة الانتصارات الغائبة منذ 3 مباريات في البطولة بما أن الأفارقة أكتفوا بتعادليين أمام الثنائي الذي يصارع من أجل البقاء أولمبيك مدنين واتحاد بن قردان إضافة إلى هزيمة في الجولة الماضية أمام النادي البنزرتي نفس منافس الأحد في إطار الدور نصف النهائي لكأس تونس.

وعرفت تمارين الإفريقي زيارة زادت في شحن معنويات المجموعة بما أن الزائر كان الحارس عاطف الدخيلي الذي واكب التمارين رغم الظروف الصحية التي يمر بها مؤكدا أنه يساند المجموعة ويتمنى تحقيقها الانتصار في لقاء الأحد الذي سيبصم على وجود جديد للأحمر والأبيض في المشهد الختامي للموسم الكروي.

موضوع مؤجل
علم «المغرب» أن الحديث عن خليفة المدرب الفرنسي «برتران مارشان» لم يفتح بعد لدى مسؤولي النادي الإفريقي خاصة أن المهمة الوقتية كلف بها المدرب كمال القلصي الذي سيكمل الموسم الكروي والمتبقي فيه مباراتان في الرابطة المحترفة الأولى ومواجهتين في الكأس في صورة تأهل الأفارقة إلى النهائي لذلك فإن الهيئة التسييرية لم تبحث عن المدرب الجديد الذي سيقود الموسم القادم.

الهيئة التسييرية ستكمل الموسم ومن المنتظر أن تحدد الموعد النهائي للجلسة العامة الانتخابية والتي ستعلن مراسم الهيئة الجديدة للنادي الإفريقي والتي سيكون لها الدور الأساسي في تحديد ملامح الموسم الجديد ومن بين أهم الملفات المدرب الجديد للأحمر والأبيض لذلك فإن الأخبار التي تحدثت عن إمكانية عودة الثنائي قيس اليعقوبي أو شهاب الليلي عارية من الصحة شأنهما شأن أي مدرب أجنبي بما أن الملف مغلق حاليا وليس مطروحا.

قضية ضد السعيداني
تقدمت أمس رابطة أحباء النادي الإفريقي بشكاية جزائية ضد رئيس النادي البنزرتي عبد السلام السعيداني وذلك على خلفية التصريحات التلفزية التي أدلى بها قبل يومين مهاجما نادي باب الجديد ومتهما هيئته بالمتاجرة بدماء المحب عمر العبيدي عقب مواجهة الأفارقة لأولمبيك مدنين مقابل الفوز بكأس تونس.
الرابطة اعتبرت تصريحات السعيداني مسيئة للفريق ومحرضة على العنف بين جماهير الفريق بما قد يتسبب في تهديد الأمن والسلم الاجتماعية لتقرر بالتالي اللجوء إلى القضاء عبر تقديم شكوى إلى وكيل الجمهورية لدى المحكمة الابتدائية طبقا للفصل 245 من المجلة الجزائية.
رئيس النادي البنزرتي أطلق لسانه مؤكدا أنه تحصل على معلومات تفيد أن الهيئة تحصلت على وعود بشأن تسهيل مهمتها في مواجهة الأحد القادم في إطار نصف نهائي كأس تونس للتحرك رابطة أحباء النادي الإفريقي فيما أكد الناطق الرسمي للنادي الإفريقي أنه يستغرب التصريحات ويطالب رئيس البنزرتي بتقديم معلوماته للقضاء في صورة صدقها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115