النادي الإفريقي: «مارشان» يستقر على «الشماخي» وحيرة بين «أغوسي» و«عون الله»

يكمل النادي الإفريقي اليوم استعداداته الخاصة بمباراة الجولة 24 من الرابطة المحترفة الأولى

أين يستضيف الأحمر والأبيض النادي البنزرتي في لقاء يطمح فيه الفريق إلى تصحيح المسار بعد أن اكتفي بالتعادل في الجولتين الماضيتين وهو ما أعاد الصراع على المركز الثاني على أشده مع النجم الساحلي والنادي الصفاقسي والأكيد أن الأفارقة يعون أن عثرة جديدة عشية الأحد ستعقد مهمة المرتبة الثانية المؤهلة مباشرة إلى رابطة الأبطال الإفريقية.
الصراع سيكون في أرضية رادس وعن بعد بما أن المنافس المباشر النجم الساحلي سيكون في امتحان صعب في العاصمة أمام الملعب التونسي إلا أن الإفريقي سيد موقفه خاصة أن حصد النقاط الثلاث في ما تبقى من المشوار سيعلن النجاح في مهمة الحصول على وصافة الترتيب والعودة من جديد إلى مسابقة رابطة الأبطال الإفريقية. الأجواء كانت متوترة منذ بداية الأسبوع في ظل تململ اللاعبين بشأن المستحقات المالية ونعني منحة الانتصار على ترجي الجنوب والنادي الصفاقسي إلا أنه تم تطويق الخلاف بين المسؤولين واللاعبين بعد تدخل جديد من القائد صابر خليفة ومن المنتظر أن يكون قد تحصل زملاء العيادي على منحة الانتصارات الأخيرة.

حيرة «مارشان»
في ظل نقص الحلول الهجومية لدى مدرب النادي الإفريقي «برتران مارشان» في مواجهة الأحد أمام النادي البنزرتي فإن الحيرة سادت أفكار الفني الفرنسي خاصة أنه وجد الحل في المباراة السابقة بلعب ورقة المهاجم ياسين الشماخي مكان القائد صابر خليفة فيما شاءت مواجهة بن قردان أن تعلن خروج المهاجم الثاني بلال الخفيفي من الحسابات ليكون على الإطار الفني البحث عن بدلاء جدد.

قناعات الفرنسي تصب في محدودية إضافة المهاجم الإيفواري «فليب أغوسي» الذي بات وجوده حكرا على مقاعد البدلاء وهو ما يجعل مشاركته في لقاء النادي البنزرتي مستبعدا بشكل كبير سيما أنه واصل الغياب عن التمارين بعد أن تعرض إلى نزلة برد زادت في صعوبات أن يكون أساسيا في اللقاء المنتظر فيما لا يريد «مارشان» المجازفة بورقة العائد من الإصابة زهير الذوادي خوفا من مضاعفة قد تنهي موسمه الكروي رغم أن الإطار الطبي أعطي الضوء الأخضر لمشاركة الجناح في مواجهة الأحد القادم.

المتبقي من الحلول الهجومية لدى الفني الفرنسي هما ياسين الشماخي الذي سيكون أساسيا في ظل الغيابات الحاصلة إضافة إلا أنه أقنع «مارشان» بخصاله حتى في مركز قلب الهجوم فيما تبقي ورقة المهاجم الشاب خليل عون الله كأخر حلول الإفريقي الهجومية لكن ما قدمه الأخير في مباراة النادي الصفاقسي لم يرتق لطموحات الفرنسي وهذا ما زاد في حيرة الإطار الفني لنادي باب الجديد بشأن التركيبة الهجومية التي ستكون حاضرة في المواجهة التقليدية بين النادي الإفريقي والنادي البنزرتي.

استياء
بعد قرار الرابطة بعقوبة «الويكلو» على جمهور النادي الإفريقي لـ3 مباريات جاء قرار التلفزة التونسية ليزيد في استياء جماهير الأحمر والأبيض بما أن القناة الناقلة لقمة الجولة 24 بين النادي الإفريقي والنادي البنزرتي قررت عدم نقل المواجهة تلفزيا في اختيار أثار استغراب الجماهير خاصة أن المباراة تعد قمة الجولة ولقاء تقليديا في الكرة التونسية إلا أن القرار كان عدم بث اللقاء حيث قررت القناة الوطنية نقل مباراتي الشبيبة القيروانية والترجي الجرجيسي على الوطنية الثانية بالإضافة إلى مباراة النادي الصفاقسي واتحاد بن قردان والتي ستكون بدورها منقولة على الوطنية الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115