الكرة الطائرة: النجم لتضميد الجراح.. الترجي بحظوظ وافرة ولكن من سيستفيد «السي آس آس» أم نسائي قرطاج؟

هل يتدارك النجم الساحلي ويُبقي على حظوظه في إنقاذ الموسم أم يواصل النادي الصفاقسي

فرض سيطرته؟ أي وجه للسعيدية أمام حامل اللقب؟ هل ستكون قادرة على إحداث المفاجأة؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال مباراتي الدور نصف النهائي لكأس الأكابر لهذا الموسم الذي ستتجدد فيه المواجهة بين النجم والـ«السي آس آس» من جهة أولى وبين الترجي والسعيدية من جهة ثانية بعد مواجهتي المربع الذهبي للبطولة، الموعد اليوم سيكون أيضا مع ذهاب نهائي بطولة الكبريات وسيجمع بين النادي الصفاقسي ونسائي قرطاج.

يستضيف النجم الساحلي اليوم بداية من السادسة مساء وأمام مدارج خالية بعد عقوبة «الويكلو» التي سلطت ضده النادي الصفاقسي في كلاسيكو متجدد بعد لقاءين سابقين في نصف نهائي البطولة حسمهما فريق عاصمة الجنوب لصالحه ذهابا وإيابا بإستحقاق، كلاسيكو ستكون فيه الأهداف متباينة فالنجم سيدخله وهو مجبر على الفوز من أجل تدارك خسارة البطولة ورد الإعتبار لذاته من ناحية وحتى تبقى أمامه فرصة لبلوغ النهائي والإبقاء على حظوظه في التدارك من ناحية ثانية بما أن الهزيمة اليوم ستكون أكثر من قاسية لفريق وضع أكثر من هدف في هذا الموسم وتطلع الى أكثر من لقب والحال أنه فرط في اثنين إلى حد الان.

فرط فريق جوهرة الساحل في فرصة المحافظة على تاج البطولة للموسم الثاني على التوالي واكتفى بالمربع الذهبي ومهمته اليوم لن تكون سهلة بالمرة أمام النادي الصفاقسي الذي سيتحول إلى سوسة من أجل العودة بورقة التأهل والتواجد في نهائي الكأس بعد غياب في المواسم الأربعة الماضية، فريق عاصمة الجنوب استعاد مردوده المعهود والثقة في الذات وسيكون بإمكانه التأكيد في هذا الكلاسيكو وإجبار فريق جوهرة الساحل على خسارة أخرى سيما وأنه يملك كل الإمكانيات التي تمكنه من تحقيق هذا الهدف.

صعبة للسعيدية
ستجمع المواجهة الثانية من هذا الدور نصف النهائي للكأس بين حامل اللقب الترجي الرياضي وسعيدية سيدي بوسعيد التي ينتظر أن تكون اليوم وعلى غرار مواجهتي المربع الذهبي للبطولة في مهمة أكثر من صعبة بما أن مردودها تراجع في المباريات الأخيرة وبما أن فريق باب سويقة استعاد توازنه وسيكون بإمكانه التأكيد في هذا اللقاء والتأهل إلى النهائي لموسم جديد للمراهنة على اللقب السادس عشر في تاريخه خاصة وأنه يملك كل الإمكانيات لتحقيق هذا الهدف.. السعيدية سبق وأن أحرجت الترجي وفازت ضده في الزواوي بالذات فهل ستكون اليوم قادرة على إعادة الكرّة وإحداث المفاجأة؟

من سيؤكد الخطوة الأولى؟
بالتوازي مع منافسات الدور نصف النهائي لكأس الأكابر فإن الموعد اليوم سيكون مع ذهاب نهائي بطولة الكبريات الذي سيتجدد خلاله الحوار بين الغريمين التقليديين حامل اللقب نسائي قرطاج ووصيفه النادي الصفاقسي، نهائي سيجمع بين الفريقين للمرة السادسة على التوالي بعد خمس ماضية كانت خلالها الحصيلة كلها لفتيات قرطاج.
فرض نسائي قرطاج سيطرة مطلقة منذ موسم الصعود واليوم سيدخل هذا النهائي من أجل مواصلة التأكيد والحفاظ على حظوظه كاملة في السير بثبات نحو اللقب السادس في تاريخه وهذا سيمر عبر العودة اليوم بانتصار من صفاقس بما أن الهزيمة قد تقلل من مهمته في باقي المشوار باعتبار أن فريق عاصمة الجنوب سيسعى جاهدا لكسب هذه الخطوة الأولى حتى تكون المهمة أسهل في لقاء العودة، النادي الصفاقسي سبق له أن تألق أمام فتيات قرطاج في مرحلة التتويج وسيكون بمقدوره اليوم إعادة الكرّة وتعبيد الطريق نحو العودة إلى منصة التتويج التي ابتعد عنها منذ 2012 خاصة وأنه يضم في صفوفه مجموعة تستحق اللقب.

«الجويني» يراهن اليوم على الثلاثية
سيراهن شكري الجويني لاعب الترجي الرياضي سابقا والمنتخب الوطني للأكابر على ثالث ألقاب أولى تجاربه الإحترافية حين يكون متواجدا اليوم مع فريقه نادي الأهلي في نهائي كأس مصر الذي سيجمعه بحامل اللقب نادي طلائع الجيش، «الجويني» فاز إلى حد الان مع الأهلي بلقب البطولة المصرية وأيضا بتاج النسخة الأخيرة من بطولة إفريقيا للأندية البطلة في انتظار لقب ثالث اليوم.

برنامج المربع الذهبي لكأس الأكابر:
• قاعة الزواوي س 18:00:
الترجي الرياضي – سعيدية سيدي بوسعيد (بن يوسف والغراري)
• القاعة الأولمبية بسوسة س 18:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي (حريز وعنتابلي)
برنامج ذهاب نهائي بطولة الكبريات:
• قاعة البجاوي بصفاقس س 18:00:
النادي الصفاقسي – نسائي قرطاج (بودية وحليلة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115