النجم الساحلي: عقوبات منتظرة على «الجبالي» و«البدوي» يواصل الغياب

تم تداول مقطع فيديو تعلق بحارس مرمى النجم الساحلي زياد الجبالي فيما صدر عنه من عبارات

مسيئة للنجم الساحلي ولأنصاره قررت الهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل تجميد نشاطه في انتظار مثوله أمام مجلس التأديب التابع للنادي وهو الذي سيتدارس هذا الأمر من كل جوانبه وحيثياته لاتخاذ القرارات المناسبة بشأن هذا اللاعب...
الغضب ساد الشارع الرياضي في سوسة خاصة أن الفيديو المسرب أظهر الحارس الثاني للنجم الساحلي يتلفظ بكلمات مسيئة الأكيد أنها وضعته في قفص الاتهام لدى الجماهير قبل أن تتخذ الهيئة المديرة قرارها النهائي بشأن الحارس القادم من مستقبل المرسى قبل موسمين.

فرضيات العقوبة
في ما يتعلق بهذا الأمر تحدث «المغرب» لرئيس اللجنة القانونية الناطق الرسمي للنجم الساحلي غازي بن عثمان الذي صرح لنا بما يلي: «قررت الهيئة المديرة تجميد نشاط زياد الجبالي عن أي نشاط كروي لحد مثوله أمام مجلس التأديب وهو الذي سيتخذ القرارات المناسبة حسب القانون الداخلي للنادي وهذا على اثر تدارس كل الحيثيات المتعلقة بما صدر عن اللاعب والاستماع إليه وتبقى إذن كل الاحتمالات على مستوى العقوبات المزمع اتخاذها واردة من خطايا مالية هامة لحد إمكانية فسخ العقد نهائيا وذلك بالعودة للقانون الداخلي للفريق».

أي وضعية في صورة فسخ العقد؟
إذا ما تم فعلا الوصول لاتخاذ قرار فسخ العقد فكيف ستكون الوضعية مستقبلا على مستوى حراسة مرمى الفريق خاصة أن الفريق مقبل على خوض دوري مجموعات مسابقة رابطة الأبطال والحارس زياد الجبالي مرسم ضمن القائمة القارية إلى جانب طبعا الحارس الأساسي ودولي الأواسط رامي القابسي فهل سيلتجئ المشرفون وقتها لانتداب حارس مرمى ثالث عوضا عن زياد الجبالي في الميركاتو الصيفي القادم لإضافته من جملة أسماء اللاعبين 7 الذين سيتم إلحاقهم بالقائمة الإفريقية بداية من غرة جويلية القادم؟ كل الاحتمالات تبقى إذن مطروحة في انتظار صدور القرار النهائي والرسمي الذي سيتم اتخاذه من طرف مجلس التأديب في الساعات القادمة إما بفسخ العقد أو العكس لكن ما هو مؤكد أن الحارس فقد الكثير سواء لدى الهيئة المديرة أو جماهير النجم الساحلي التي ستكون حاسمة في تحديد مصير الجبالي مع النجم الساحلي.

غياب البدوي يتواصل
علم «المغرب» أن غياب المدافع رامي البدوي سيتواصل لأسبوع أخر على الأقل بحكم أنه لا يزال يخضع لبرنامج تأهيلي على إنفراد وهو ما يعني أن مشاركته في اللقاء القادم أمام الملعب التونسي تبقى غير متأكدة وما بين الشك واليقين.

هل يأتي بورديم؟
انطلق الإعداد والتفكير في الميركاتو الصيفي القادم من الآن وبصورة مبكرة بما أنه وبعد أن تم تداول أسماء كل من البوركيني تراوري وأسامة درفلو وميلود الربيعي وغيرهم ها أن اسما آخر قد تم تداوله في الأوساط الرياضية في سوسة وهو متوسط الميدان الهجومي لنادي الساورة الجزائري عبد الرحمان بورديم وهو الذي يبقى محط أنظار أندية أخرى على غرار إتحاد العاصمة ومولودية الجزائر فهل ستتأكد فعلا صفقة استقدامه لفريق جوهرة الساحل.

تحديد موعد قاري
حسب لوائح الكنفدرالية الإفريقية الجديدة التنقيحية المزمع اتخاذها على مستوى مسابقة رابطة الأبطال في النسخة القادمة 2019 والتي قد تتضمن ترشح 3 أندية وهذا الأمر يهم النجم بالدرجة الأولى وهو الذي ما فتئ يواصل مراهنته على المركز الثاني في سباق البطولة الحالي فإن يوم 19 أفريل الجاري قد يتم الإعلان الرسمي عن هذا التمشي الجديد من جانب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115