النادي الصفاقسي: «خماخم» يثبت «الغرايري» إلى آخر الموسم و«كمّون» أوّل اللاعبين المعاقبين

عقد رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم اجتماعا مصغرا بالمدرب غازي الغرايري لوضع النقاط

على الحروف بعد الخروج من مسابقة كأس تونس على يد النادي الإفريقي بالإضافة إلى الهزيمة في المهيري امام النجم والترجي وهو ما أشعل وتيرة الأحباء.

خماخم بدوره قرر الابقاء على المدرب غازي الغرايري الى نهاية الموسم بما أنه مازال في عمر البطولة 4 جولات فقط اثنتان منها في صفاقس وهو قرار اتفق عليه باقي الهيئة التسييرية لعدة أسباب أولها أن الفريق خرج حاليا من جميع المسابقات الوطنية وثانيا نهاية موسم وثالثا أن الهيئة ستنطلق في البحث عن مدرب جديد بداية من هذا الاسبوع على أن ينطلق في عمله خلال شهر جويلية أي بعد نهاية البطولة حتى ينطلق الفريق في الاعداد لمسابقة البطولة العربية التي تنطلق في أوت القادم. أما بخصوص معاقبة اللاعبين فقد أوكل رئيس النادي المهمة للمدرب غازي الغرايري بما أنه المسؤول الاول على المجموعة لاتخاذ التدابير اللازمة في شأنهم، هذه القرارات وجدت المؤيد والرافض ليبقى الحل الأقرب حاليا بالنسبة للهيئة المديرة.

قرارات الغرايري
بدوره أخذ المدرب غازي الغرايري على عاتقه مسؤولية تراجع النتائج في الفترة الأخيرة من خلال تخاذل بعض اللاعبين في تقديم أداء طيب يليق بسمعة وعراقة النادي وهو ما يؤكد منحه رخصة الراحة بالنسبة للثنائي ياسين مرياح وكريم العواضي واشعار باقي اللاعبين بأنه سيقوم بغربلة كل لقاء حتى يكون الأجدر في التشكيلة الاساسية.
كما قرر الغرايري احالة وسيم كمون على مجلس التأديب نظرا للتصريحات الأخيرة للاعب عقب لقاء الافريقي والذي أكد فيها على أن المدرب يتحمل جزءا من مسؤولية الهزيمة بسبب اختياراته، في المقابل أكد الغرايري أنه سيوجه الدعوة لباقي اللاعبين على غرار محمد علي الرقوبي ومراد الهذلي وسعيد كرشيد وايمن الحرزي للالتحاق بركب المجموعة التي ستتحول في رحلة مدنين وهي فرصة جديدة لهم بعد غيابهم عن التشكيلة لفترة.
قرارات الغرايري وصفها البعض بالمتأخرة خاصة وأن الفريق غادر سباق البطولة والكأس لكنها شجاعة في نفس الوقت حتى تكون عبرة لباقي اللاعبين بأنه لا أحد يعلو على الفريق.

ماذا عن كمون؟
أكدت مصادرنا أن المدرب غازي الغرايري لم يقبل أمس اللاعب وسيم كمون في التمارين وطلب منه المغادرة بعد التصريح الأخير الذي أدلى به اللاعب في إحدى وسائل الاعلام.
ردة فعل ربما رآها البعض قاسية على اللاعب وسيم كمون الذي أدلى بأن المدرب يتحمل جزءا من مسؤولية خسارة الفريق ولا أحد ينكر هذا بما أن الحلقة متكاملة وكل طرف في الفريق يتحمل جزءا من المسؤولية سواء من اللاعبين الذين تراجع أداؤهم بصفة ملحوظة دون رادع أو الاختيارات الفنية للمدرب الذي لم يحكم التصرف فيها وكان عليه أن يتخذ القرارات منذ فترة بخصوص بعض اللاعبين ووضعهم على البنك مع منح فرصة اللعب للأجدر وبعيدا عن الأسماء. ربما كان على الغرايري أن يحيل كمون مع باقي اللاعبين خارج قائمة حساباته في المقابلة وليس حرمانه من التمارين أو إحالته على مجلس التأديب بسبب تصريحات تتحمل جميع الأطراف مسؤوليتها فيها.

التحول الى مدنين
يجري الفريق صبيحة اليوم حصة تمرينية أخيرة بالملعب الفرعي المهيري ثم التحول في المساء الى مدنين بواسطة الحافلة حيث سيقضي الفريق ليلته هناك استعدادا لمواجهة أولمبيك مدنين مساء الأحد.
ومن المنتظر أن يوجه المدرب غازي الغرايري الدعوة لـ20 لاعبا في هذه الرحلة مع تمكين شق أخر من اللاعبين من راحة لاسترداد أنفاسهم، ومن المرجح أن يتحول الثنائي مرياح والعواضي مع المجموعة إلا أن مشاركتهم بالتشكيلة الاساسية مستبعدة كما أن المجموعة ستشهد عودة الزواغي وايدو في الرحلة مقابل صرف النظر عن كمون المعاقب واندوي المصاب.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115