كرة اليد: تغييرات تطال روزنامة بقيّة الموسم ونهائي منتظر بين النجم والترجي في سباق الكأس

سيكون يوم 2 جوان المقبل موعد نهائي الكأس وآخر مباراة في هذا الموسم عوضا

عن يوم 9 من الشهر ذاته بسبب التغييرات التي أدخلتها الإدارة الفنية على بقية الروزنامة بعد الغاء البطولة العربية لمنتخبات الأواسط التي كانت ستقام في نابل من 2 إلى 8 أفريل الجاري وانسحاب النجم وعدم مشاركته في النسخة المنتظرة من بطولة إفريقيا للأندية الفائزة بالكأس التي ستقام في مصر بداية من 12 من الشهر الحالي.
سيدور المربع الذهبي لكأس هذا الموسم وبعد التغييرات التي طالت ما تبقى من مواعيد في الروزنامة يوم 28 أفريل الجاري عوضا عن 4 من الشهر المقبل بينما ستستأنف البطولة الوطنية نشاطها يوم 11 من الشهر الحالي بعد إنهاء المنتخب الوطني للتربص الذي يخوضه حاليا في إسبانيا استعدادا للألعاب المتوسطية المقبلة بعد أن كان من المقرر أن تدور منافسات الجولة 19 يوم 21 من أفريل الحالي، الجولات 20 و21 و22 من المرحلة الثانية من البطولة ستقام أيام 14 و21 و25 أفريل الجاري تباعا وسيتم بعدها التعرف على الفرق التي ستراهن على البقاء والتي ستكون معنية بكأس الجامعة وأيضا التي ستخوض مرحلة التتويج من أجل اللقب وهذه المرحلة سيكون الموعد مع أول جولاتها يوم 2 ماي القادم.

بنسق ماراطوني
وسيخوض الرباعي المعني بمرحلة التتويج السباق نحو اللقب بنسق ماراطوني بما أن الجولات الستة الخاصة بها ستدور خلاله، الفرق المعنية بهذه المرحلة ستخوض مبارياتها كل أربعاء وسبت تقريبا والأكيد أن هذه الوضعية ستخدم الأفضل من بينها من الناحية البدنية والذي يعاني من أقل اصابات ويملك رصيدا بشريا ثريا يمكن من التعويضات اللازمة في حال تطلب الأمر ذلك.

كلاسيكو منتظر في نهائي الكأس
من المنتظر أن تتجدد المواجهة في نهائي الكأس المقرر ليوم 2 جوان المقبل بين الترجي الرياضي والنجم الساحلي بعد أن جنبتهما قرعة المربع الذهبي مواجهة مبكرة ووضعتهما في مهمة سهلة، النجم الساحلي حامل اللقب سيستضيف في نصف النهائي المنتظر جمعية الحمامات التي مازالت تبحث عن فرصة تفادي خوض مرحلة النزول في هذا الموسم الصعب الذي تعاني خلاله من أزمة نتائج ومشاكل على كل المستويات بينما سيلاقي الترجي جندوبة الرياضية المنتمية للوطني «ب».
سيكون فريق جوهرة الساحل وفريق باب سويقة في مهمة سهلة في نصف نهائي الكأس ومن المنتظر أن يتجدد بينهما اللقاء في النهائي كما كان الحال في نهائي موسم (2013 – 2014) الذي عادت خلاله الغلبة للنجم بعد الفوز بفارق ثلاثة أهداف (30 – 33) وبعد أن أنهى الشوط الأول أيضا متقدما بنتيجة (10 – 12).
سيكون بإمكان الترجي الرياضي بلوغ النهائي والمراهنة على اللقب واستعادته بما أن اخر كأس تحصل عليها كانت في موسم (2012 – 2013).
أما في الكبريات فإن القرعة الخاصة بالمربع الذهبي للكأس الذي ستدور مباراته يوم 12 ماي المقبل قد وضعت النسائية بالمهدية في مواجهة النسائية بصفاقس بينما ستستضيف النسائية بطبلبة الأولمبي القفصي.

برنامج المربع الذهبي لكأس الأكابر:
الترجي الرياضي – جندوبة الرياضية
النجم الساحلي – جمعية الحمامات

برنامج المربع الذهبي لكأس الكبريات والصغريات:
الكبريات:
النسائية بالمهدية – النسائية بصفاقس
النسائية بطبلبة – الأولمبي القفصي
الصغريات:
نور أريانة – النسائية بالساحل
النادي النسائي بالمكنين – النسائية بصفاقس

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115