النادي الصفاقسي: الجماهير تطالب بمحاسبة اللاعبين وغربلة منتظرة في المجموعة

كان من المقرر أن يواصل النادي الصفاقسي تربصه بالعاصمة بعد لقاء الدور الربع النهائي

لكأس تونس ثم التحول مباشرة إلى مدنين جوا إلا أن النكسة الأخيرة خيرت إلغاء التربص المقرر بالعاصمة والتحول مباشرة إلى صفاقس لمواصلة التمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري على أن تنطلق رحلة الفريق إلى مدنين يوم السبت برا لقضاء ليلته بأحد النزل وإجراء لقاء الجولة 23 من البطولة الوطنية امام اولمبيك مدنين يوم الأحد.
ردة الفعل كانت من الهيئة المديرة نظرا للمردود الهزيل الذي قدمه اللاعبون في لقاء الإفريقي والخروج من كأس تونس بالإضافة إلى الهزيمة ضد الترجي السبت الفارط في مسابقة البطولة وهو ما يؤكد عجز الفريق على تحقيق الانتصار منذ فترة والدخول في مصادمات مع الجماهير الغاضبة عن تراجع النتائج وتحمل المسؤوليات للجميع من هيئة وإطار فني ولاعبين.

مطالب الجماهير
حسابيا لن يفوز النادي الصفاقسي الموسم الحالي بلقب بعد خروجه من كأس تونس وابتعاد الترجي في النقاط على مستوى البطولة أي قبل 4 جولات من انتهاء المرحلة في المقابل كان الفريق قريبا جدا من الحصول على المركز الثاني لكن خسارته أمام منافسه المباشر عجل به أن يكون ضمن المركز الرابع.
تراجع النتائج خلال مرحلة الإياب وضع الجماهير أمام مواجهات مباشرة لوضع جملة من المطالب على الهيئة أولها التفكير بجدية في انتداب مدرب كفء قادر على تقديم الاضافة ومن المستحسن أن يكون أجنبيا له وزنه وتاريخه، كما أن المطالب ستطال اللاعبين من خلال التأكيد على الغربلة لبعض اللاعبين غير القادرين على تقديم الاضافة وتراجع أداء اللاعبين والتعويل على الشبان في المستقبل مع انتداب صانع العاب ومهاجم رأس حربة لسد الثغور في الخط الأمامي. كما تطالب الجماهير بإعادة خطة مدير رياضي في الفريق ومنحها للأجدر بعيدا عن الميولات خاصة وأن هذه الخطة قد تقرب وجهة النظر بين الهيئة واللاعبين والاطار الفني مستقبلا فيما طالب شق أخر من الهيئة بتقديم استقالتها وهو مستبعد حاليا في ظل غياب الترشحات وعدم التحضير لجلسة عامة انتخابية والتي من المرجح أن تكون في الصائفة القادمة.

المحاسبة
تطالب جماهير النادي الصفاقسي هيئتها بمحاسبة اللاعبين المتخاذلين بالرغم من حصولهم على قسط أول من أموالهم الاسبوع الفارط حيث لاحظ الجميع تراجع أداء ياسين مرياح وكأنه يعاقب الهيئة لعدم التفريط فيه خلال الميركاتو الشتوي الفارط بدليل أن مردوده تراجع بصفة ملحوظة مقارنة بمرحلة الذهاب... كما تطالب الجماهير بمحاسبة باقي المجموعة وإحالتهم على البنك بعد تراجع أدائهم مثل كريم العواضي وحمزة المثلوثي واشرف الزواغي وعلاء الدين المرزوقي وفراس شواط وحسام اللواتي وغيرها من الاسماء التي يقع التعويل عليها في المباريات لكن دون تقديم إضافة للمجموعة، كما تطالب الجماهير بمنح فرصة اللعب للأجدر وبناء فريق متماسك مستقبلا مع التفريط في الأجانب مثل سوكاري أو اندوي لمردودهم المتواضع والمحير في مرحلة الاياب.

في انتظار الرد
رغم غليان الشارع الرياضي في صفاقس إلا أن الاجابة لم تحصل بعد من الهيئة إذا ما استثنينا التحول الى مدنين عبر البر عوضا عن الجو والتقليل من عدد أيام التربص فإن الهيئة لم تتخذ بعد أي قرار بخصوص اللاعبين أو الاطار الفني بعد النتائج السلبية الأخيرة في انتظار ما ستحمله الأيام المقبلة بعد أن تقرر مواصلة المباريات «ويكلو» بعد معاقبة الرابطة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115