النادي الصفاقسي: تربّص في العاصمة والزواغي وأندوي خارج الحسابات

وجه المدرب غازي الغرايري الدعوة لـ24 لاعبا للمشاركة في تربص النادي الصفاقسي بالعاصمة

الذي انطلق منذ صبيحة أمس الاثنين حيث يجري الفريق حصصه التمرينية بالملعب الفرعي للمنزه استعدادا لمواجهة النادي الافريقي يوم الاربعاء 4 أفريل لحساب ربع نهائي كأس تونس.

الغرايري حاول الابتعاد عن صفاقس بعد الهزيمة الاخيرة امام الترجي الرياضي لحساب البطولة لعدة أسباب أهمهم الابتعاد عن الاحتكاك بالجماهير الغاضبة وتغيير الأجواء بالنسبة للاعبين بالإضافة الى التركيز الكلي على لقاء الكأس. المدرب غازي الغرايري وجه الدعوة في هذه الرحلة لـ24 لاعبا وهم الجريدي، قعلول، دحمان في حراسة المرمى ثم مرياح، هنيد، بن صالح، عمامو، دقدوق، الزواغي، المثلوثي في الدفاع ثم كمون، اللواتي، العواضي، سوكاري، الرقوبي، الهذلي، القروي، بن علي، الحناشي، الحمدوني في الوسط وشواط، ايدو المرزوقي، الحرزي في الهجوم.
تربص الفريق سيتواصل الى يوم المباراة على أن تكون العودة مباشرة الى صفاقس لمواصلة التحضيرات لسباق البطولة الوطنية.

غياب الزواغي
رغم تواجده مع المجموعة في تربص العاصمة الا أنه تأكد غياب الظهير الايسر اشرف الزواغي عن لقاء الكأس امام الافريقي بسبب جمعه لثلاثة انذارات وهو ما يكلفه الغياب عن اللقاء ومن المنتظر أن يشارك في هذه الخطة إما هاني عمامو أو حسام دقدوق حسب الاختيارات الفنية التي سيعتمدها المدرب غازي الغرايري. وفي المقابل يتواصل غياب المهاجم اندوي بسبب العملية الجراحية التي اجراها مؤخرا.

تغييرات منتظرة
بعد الهزيمة الاخيرة امام الترجي في صفاقس نادت جماهير النادي بضرورة إيجاد حلول عاجلة على مستوى التشكيلة الاساسية التي صامت عن التهديف بالرغم من وجود الفرص السانحة للتسجيل.
جماهير النادي الصفاقسي تطالب اليوم بتعديل الاوتار على مستوى التشكيلة الاساسية في جميع الخطوط ومنح فرصة اللعب للأجدر والقادر على تقديم الاضافة نظرا للتراجع المحير لأداء بعض اللاعبين، امكانية التعويل على دقدوق وعمامو والرقوبي والقروي والحمدوني والحرزي واردة نظرا للإضافة التي قدموها كلما تم اقحامهم في اللعبة او التعويل عليهم منذ البداية. المدرب غازي الغرايري أكد بدوره أنه مطالب بتعديل الأوتار وهو ما قد يعتمده في لقاء الغد امام الافريقي بالقيام ببعض التغييرات على مستوى التشكيلة مقارنة بلقاء الترجي.

مراسلة الاتحاد العربي
تلقت إدارة النادي الصفاقسي أول أمس اشعارا رسميا من الاتحاد العربي لكرة القدم والجامعة التونسية تؤكد دعوته للمشاركة في البطولة العربية التي ستنطلق في شهر جويلية القادم، ويعتبر النادي الصفاقسي ثالث فريق تونسي يشارك في هذه الدورة الى جانب الترجي والنجم الساحلي سيما وأن الأسود والأبيض سبق له أن حمل لقب البطولة العربية في موسم 2000 و2004 حسب نسخها ووصوله للدور النهائي في 2005 مما خلق انطباعا جيّدا داخل الدول العربية وأصبح يلقب باليوفي العرب وهو ما يؤكد جدية الفريق في المشاركة في ضل غيابه الموسم الحالي عن المسابقات القارية.
هيئة النادي الصفاقسي ستتفرغ للاعداد للبطولة العربية عقب انتهاء لقاءات البطولة الوطنية سواء على مستوى الاطار الفني الذي سيقود الفريق خلال المرحلة القادمة أو اللاعبين الذين سيقع التعويل عليهم خلال الدورة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115