النجم الساحلي: أموال صفقة «العكايشي» تنعش الخزينة والهيئة تحصّن الغيني «صوما»

سيعتمد اليوم المدرب خير الدين مضوي على مستوي التركيبة الأساسية

في اللقاء أمام الملعب القابسي تشكيلته المثالية باستثناء الغياب الوحيد للمدافع رامي البدوي الذي سيتخلف حتما عن هذا الموعد لأسباب صحية...
عرفت تشكيلة النجم عودة كل من زياد بوغطاس وسليم بن بلقاسم اللذين ابتعدا مطولا عن الميادين بسبب تعرضهما لإصابات مختلفة منذ أسابيع عديدة مضت وتشير الأخبار أن مضوي قد يجازف بورقة بوغطاس مكان الغائب رامي البدوي غير أن الكواليس تؤكد أن الجزائري متردد خوفا من نقص جاهزية المدافع زياد بوغطاس.

عقد بـ5 مواسم للغيني صوماه
وأخيرا تمكنت إدارة النجم الساحلي من وضع حد لكل محاولات تغيير وجهة الدولي الغيني لمنتخب الأواسط «علي صوماه» نحو عديد الأندية الأوروبية التي سعت جاهدة للظفر بخدماته بحكم انه يعتبر قيمة كروية ثابتة ومن ابرز المواهب الصاعدة لتألقه الملفت للنظر في منافسات كاس العالم لأقل من 17 عاما المقامة مؤخرا بالهند فكان إذن التعاقد معه لمدة 5 مواسم كاملة وهو الذي سيكون في وقت قريب وتحديدا مع بداية الموسم الكروي القادم ضمن قائمة المدرب خير الدين مضوي لينضاف إلى مواطنه الدولي الغيني الكالي بانقورا.

قريبا تسوية المستحقات
في الأيام القليلة القادمة سيتم تحويل الجزء المالي المتبقي من صفقة انتقال احمد العكايشي لنادي اتحاد جدة وهو المقدر بـ1.6 مليون يورو وذلك مقابل سحب شكوى النجم لدى لجنة النزاعات التابعة لاتحاد الدولي لكرة القدم الذي كان قد تقدم بها منذ أشهر مضت بسبب تأجيل صرف المستحقات المتخلدة لصالح فريق جوهرة الساحل.

عن الوقفة الاحتجاجية أمام الفيفا
عديد المصادر أكدت انه ومع تزامن إرسال ملف النجم الساحلي للجنة الأخلاقيات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم والذي يتضمن تظلمات تحكيمية وتجاوزات في حق الفريق فان أعدادا هامة من أنصار فريق جوهرة الساحل المتواجدين بفرنسا خاصة ومن بلدان أخرى مجاورة على غرار بلجيكيا وألمانيا والسويد والدانمارك إضافة أيضا للمتواجدين على عين المكان هنالك في سويسرا سينظمون قريبا وقفة احتجاجية أمام مقر الفيفا في مدينة زوريخ.

غياب مقابل مواجهة
تغيب الدولي التونسي ومتوسط الميدان السابق للنجم الساحلي أمين بن عمر عن لقاء الدور نصف النهائي للكأس لناديه الأهلي السعودي أمام الفيصلى لأسباب صحية واليوم ستكون المواجهة في نفس هذا الإطار وفي نفس الدور ما بين فريقي اتحاد جدة المنتمي إليه احمد العكايشي لاعب النجم سابقا والباطن السعودي الذي ينشط به ايمن المثلوثي...فهل سيكون الحارس الدولي للنجم سابقا في الموعد في ظل متاعبه المتواصلة مع ناديه هذا في سباق الدوري السعودي وهذا على عكس منافسة الكأس؟

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115