هيثم الجويني (الترجي الرياضي) لـ«المغرب»: لقاء هام لكن ليس مصيريا

اثر منح المجال للمنتخب الوطني لخوض مقابلته الودية في إطار استعداداته لكاس العالم بروسيا تستأنف البطولة

اليوم نشاطها بقمة كروية سيحتضنها ملعب الطيب المهيري بين النادي الصفاقسي وضيفه الترجي.
موعد هام لمتصدر الترتيب الترجي الذي يبحث عن ضرب موعد جديد مع الانتصار قصد الاطمئنان وبصفة كبيرة على لقب البطولة بما أن النقاط الثلاث تجعل فريق باب سويقة بحاجة إلى جمع 4 نقاط إضافية في المقابلات الأربع المتبقية دون انتظار نتائج ملاحقيه المباشرين وللوقوف على استعدادات الأحمر والأصفر للكلاسيكو كان «للمغرب» الحوار التالي مع المهاجم هيثم الجويني.

كلاسيكو صنفه البعض بالمصيري ينتظركم اليوم في صفاقس؟
الكلاسيكو عادة ما يكون له أهمية بالنسبة للفرق وخاصة الجماهير دون اعتبار قيمة الرهان وتمركز الفريقين إلا أن لقاء اليوم لا يمكن أن نصفه بالمصيري رغم أهمية نتيجته للفريقين.

لكن النتيجة قد تحسم وبدرجة كبيرة وجهة اللقب بالنسبة للترجي؟
أكيد أن الانتصار على النادي الصفاقسي سيفتح أمامنا الأبواب للاقتراب أكثر من اللقب وهو ما سنعمل جاهدين على تحقيقه تفاديا للوقوع في فخ الضغوطات إلا أن المهمة لن تكون سهلة نظرا للأداء المحترم الذي يقدمه منافسنا والذي سيكون بدوره معنيا وبدرجة كبيرة للمراهنة على الأقل على المركز الثاني المؤهل إلى دوري مجموعات رابطة الأبطال.

استعدادات الترجي لهذا الموعد وآخر تعليمات الإطار الفني؟
لا يمكن الحديث عن استعدادات خاصة بهذا الموعد لعدة اعتبارات لعل أبرزها النقائص التي سجلتها المجموعة لأسباب صحية وأخرى متعلقة بالالتزامات مع المنتخب إلا أن ما يمكن تأكيده استغلال الإطار الفني الفرصة لإصلاح بعض الأخطاء المتعلقة بالتمركز إضافة للوقوف على إمكانيات الأسماء التي بإمكانها سد الفراغ التي سيتركه غياب كل من منصر والذوادي, أما في ما يتعلق بتعليمات المدرب خالد بن يحيى فهي ترتكز أساسا على الابتعاد عن كل ما من شانه أن يمس بالتركيز وخاصة تقديم أداء مقنع بعيدا عن النتيجة التي كما سبق أن أشرت أنها هامة لكن ليست بالمصيرية.

الغيابات قد يكون لها تأثير على أداء الفريق؟
لا يمكن أن ننكر القيمة الفنية للذوادي ومنصر إلا أن ما يمكن تأكيده أن الترجي استطاع في وقت سابق التعامل مع غياب العديد والعديد من ركائز الفريق على غرار المباركي والمشاني والشعلالي والخنيسي وبن شريفية ... وتحقيق نتائج ايجابية داخل وخارج الديار جعلنا نتصدر ترتيب البطولة ونحسم بطاقة التأهل إلى دوري المجموعات وهي نجاحات سنعمل على تأكيدها باعتلاء منصة التتويج محليا وقاريا في ظل امتلاكنا لزاد بشري ثري.

نتيجة الكلاسيكو؟
تاريخ المواجهات بين الفريقين يجعل التكهن بنتيجة اللقاء أمرا صعبا إلا أن ما يمكن تأكيده أن تاريخ المواجهات بيننا عادة ما كان شيقا وممتعا كرويا وهو ما نأمل أن يتكرر في لقاء اليوم حتى تتمتع جماهير الفريقين بطبق كروي يليق بقيمة الفريقين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115