الترجي الرياضي: الطالبي لحلّ إشكال محور الدفاع... والجويني يقود الهجوم

يشد الترجي عشية اليوم الرحال إلى عاصمة الجنوب أين سيكون الفريق غدا بداية

من الساعة 14و30 على موعد هام بملاقاة احد ابرز ملاحقيه المباشرين النادي الصفاقسي في مواجهة سيعمل خلالها المدرب خالد بن يحيى على مواصلة سلسلة النتائج الايجابية والعودة بالنقاط الثلاث التي تعد خطوة عملاقة نحو اللقب قبل 4 جولات من نهاية البطولة سيكون خلالها الترجي مطالبا بجمع 4 نقاط إضافية من مجموع 12 دون انتظار نتائج ملاحقه المباشر النادي الإفريقي.

انطلاق الرحلة في اتجاه صفاقس ستكون مسبوقة بحصة تمارين أخيرة سيخصصها الإطار الفني لوضع أخر اللمسات التكتيكية وتحديد ملامح التشكيلة الأساسية التي ستعرف تغييرات إضافية مقارنة بما كانت عليه في المقابلات الأخيرة نظرا للعنة الإصابات التي لحقت كلاّ من شمس الدين الذوادي في محور الدفاع ومحمد علي منصر في وسط الميدان.

الطالبي أقرب إلى التشكيلة الأساسية
آخر المستجدات المتعلقة بالوضعية الدفاعية للفريق تشير إلى أن المدرب خالد بن يحيى غير متحمس للعب ورقة كوم في المحور نظرا للدور الكبير الذي يقوم به في منطقة وسط الميدان سواء هجوميا أو دفاعيا بما يجعل منتصر الطالبي الأقرب للتواجد في المحور خاصة أن حصص التمارين الأخيرة كانت ايجابية للغاية على مستوى الجاهزية البدنية للاعب في انتظار أن تحمل حصة تمارين اليوم التأكيد.

بقير يخلف منصر
مع اقتراب الموعد أخذت الرؤية تتضح فيما يتعلق بملامح التشكيلة الأساسية التي سيعتمدها بن يحيى في لقاء الصفاقسي وخاصة الأسماء التي ستخلف اللاعبين المصابين فبعد اقتراب الطالبي وبنسبة كبيرة من التواجد كأساسي فان جميع المؤشرات تؤكد أن النية تتجه لمنح الثقة لسعد بقير لخلافة منصر مع إمكانية لعب ورقة بن حتيرة في الشوط الثاني كما كان الحال في اللقاء الودي الأخير أمام قربة.

في انتظار الدعوة
اسم أخر قد يكون ضمن حسابات بن يحيى لتعزيز منطقة وسط الميدان وهو اللاعب الشاب محمد علي بن رمضان الذي استطاع جلب اهتمام كل من تابع تمارين فريق الأكابر ومقابلات النخبة بفنيات عالية و مردود منتظم في انتظار أول ظهور مع الأكابر قد يكون من بوابة المهيري بما أن الترجي لم يحدد بعد قائمة الأسماء التي ستتحول إلى صفاقس.

الجويني ثابت
استفاقة هيثم الجويني التي تزامنت مع إصابة زميله طه ياسين الخنيسي وتعاقد الترجي مع المدرب خالد بن يحيى جعلت اللاعب لا يجد عناء كبيرا في تسجيل تواجده بانتظام في التشكيلة الأساسية مقابل اكتفاء هداف البطولة بالجلوس على بنك البدلاء والمشاركة كبديل في رسالة أراد بها بن يحيى أن يؤكد أن الأسماء لا تعني له الكثير وانه لن يتأخر في إعطاء كل لاعب حقه ومنحه الإمكانية ليكون أساسيا إذا أكد قدرته على تقديم الإضافة وفي هذا الإطار فان جميع المؤشرات تؤكد مواصلة قيادة الجويني لخط الهجوم في ملعب المهيري.

الشعلالي يقترب من العودة
من المنتظر أن تحمل الأيام القليلة القادمة الجديد في ما يتعلق بملف لاعب الارتكاز غيلان الشعلالي الذي اشرف على إنهاء برنامج التأهيل البدني الخاص به ليخضع بذلك في نهاية الأسبوع القادم إلى فحوصات إضافية للتأكد من تجاوزه مخلفات الإصابة وبالتالي العودة إلى المجموعة ليكون على ذمة الإطار الفني في قادم المواعيد وخاصة رابطة الأبطال الإفريقية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115