المنتخب الوطني: عناية خاصة بالبدوي وتغيير في موعد التمارين

يواصل المنتخب الوطني تربصه التحضيري في إطار الاستعدادات لمونديال روسيا في جوان القادم في انتظار المباراة

الودية الاولى التي ستجمعه بالمنتخب الإيراني يوم الجمعة في اولمبي رادس بداية من السابعة والربع مساء قبل أن يلتقي نظيره الكوستاريكي في اختبار ودي ثان يوم 27 مارس في اليانز ريفيرا الفرنسية في الثامنة ليلا يسدل بعدها الستار عن هذا التربص.

وتجري المجموعة اليوم حصتها التدريبية قبل الأخيرة قبل التباري مع المنتخب الإيراني الذي حل ببلادنا منذ ليلة الاثنين وستكون الحصة في الخامسة مساء بعد ان قرر الإطار الفني بقيادة المدرب نبيل معلول إدخال تحوير على موعد الحصص التدريبية التي كانت مبرمجة سابقا في السابعة مساء.

بن علوان آخر الوافدين
عرفت حصة تمارين الاثنين التي دامت اكثر من ساعة و15 دقيقة حضورا مكثفا من وسائل الإعلام المحلية والأجنبية وكانت الأجواء طيبة خاصة بالنسبة الى العناصر الجديدة على غرار حارس المرمي معز حسن وسيف الدين الخاوي والياس السخيري، حيث حققت اندماجها في المجموعة. علما ان مدافع ليستر سيتي الانقليزي يوهان بن علوان كان آخر الوافدين على مقر التربص حيث التحق مباشرة من مطار تونس قرطاج بالملعب وشارك زملاءه في الحصة التدريبية.

راحة للبدوي
اشرنا في عدد الأمس الى أن رامي البدوي مدافع النجم الساحلي تعرض لإصابة خلال مباراة فريقه مع بلاتو يونايتد ضمن إياب الدور السادس عشر من كأس رابطة الابطال وانه في انتظار الكشوفات ليتبين أنها إصابة لا تكتسي خطورة لكنه في حاجة الى راحة لبضعة أيام ورغم ذلك سيواصل التربص وسيحظى بعناية خاصة من الاطار الطبي في انتظار التخلص من مخلفات الإصابة واسترجاع مؤهلاته البدنية.

تمارين خفيفة للمنافس
خاض المنتخب الايراني منافس نسور قرطاج في المباراة الودية يوم الجمعة القادم حصته التدريبية الأولى بالنزل واقتصر الأمر على تمارين خفيفة بالكرات الأسفنجية علما ان التحضيرات عرفت انضمام الثنائي المحترف في اوروبا كريم انصاري فر وإحسان حاجي صفي.ومن المنتظر أن تتواصل تحضيرات المنتخب الإيراني لمونديال روسيا بخوض مباراة ودية ثانية مع الجزائر في فيينا يوم 27 مارس. يذكر أن قرعة مونديال روسيا الذي ستعطى ضربة بدايته يوم 14 جوان أوقعت إيران في المجموعة الثانية مع اسبانيا والبرتغال والمغرب.

المصري نور الدين حكما لمواجهة ايران
سيتولى الحكم الدولي المصري إبراهيم نور الدين ادارة المباراة الودية بين نسور قرطاج ومنتخب إيران يوم الجمعة القادم بملعب رادس ويساعده كل من أحمد حسام طه وهاني عبد الفتاح.

رقم قياسي للمساكني
رغم الإصابة التي تعرض لها في الفترة الاخيرة و حرمته من تعزيز صفوف المنتخب الوطني في التربص الحالي ،فإن تألق يوسف المساكني متوسط ميدان لخويا القطري متواصل حيث بات اللاعب السابق للملعب التونسي والترجي الرياضي افضل هداف تونسي في الدوريات الاجنبية على مر التاريخ بما أنه نجح في تسجيل 25 هدفا مع فريقه خلال هذا الموسم.

في سياق آخر، وجه يوسف المساكني رسالة الى الجمهور التونسي على موقعه في ‘انستغرام’ لطمأنته على حالته الصحية وقد كتب: «أطمئنكم ان الاصابة خفيفة وتحتاج الى راحة بـ10 ايام وأتمنى التوفيق للمنتخب في المباراتين الوديتين أمام إيران وكوستاريكا وشكرا لكل من سأل عني».

«الفيفا» تحدد قيمة الجوائز المالية في المونديال
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» النقاب عن الجوائز المالية التي ستتمتّع بها المنتخبات المشاركة في النسخة القادمة من المونديال وهي مكافآت تتنوع من دور الى آخر، ذلك ان كل منتخب سيشارك في الدور الاول سيضمن 8 ملايين دولار أمريكي وهو ما يعني ان «الفيفا» سترصد للمنتخبات الـ32 في هذا الدور مبلغا يناهز 128 مليون دولار.

وسيظفر كل منتخب يضمن موطئ قدم في الدور الثاني ب12 مليون دولار اي بمجموع 96 مليون دولار سيضعها الهيكل الدولي للمنتخبات الـ16 .اما المنتخبات الثمانية التي ستبلغ عتبة ربع النهائي فسيحصل كل منها على 16 مليون دولار اي بمجموع 64 مليون دولار...

اما فيما يتعلق بالمربع الذهبي فيحصل صاحب المركز الرابع على 22 مليون دولار، والثالث على 24 مليون دولار، وصاحب المركز الثاني على 28 مليون دولار اما بطل العالم فسيكون نصيبه 38 مليون دولار وبذلك يكون صاحب اللقب قد جمع مبلغ 74 مليون دولار والوصيف على 64 مليون دولار.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115