كرة السلة: الجولة السابعة من مرحلة التتويج للقسم الوطني «أ»: نجم رادس لا يعرف الهزيمة وأبناء حلق الوادي يعمّقون متاعب الافريقي

واصل النجم الرادسي بثبات مسيرة الدفاع عن لقب البطولة الذي أحرزه الموسم الماضي بفوز جديد عزز

من خلاله موقعه في طليعة الترتيب بـ15 نقطة بفارق 3 نقاط عن ملاحقه النجم الساحلي لكنه سيصطدم في الجولة القادمة بمواجهة صعبة مع النادي الإفريقي ستحدد جاهزيته للاحتفاظ بلقبه.

حقق فريق الضاحية الجنوبية فوزا جديدا على الاتحاد المنستيري بنتيجة (75 - 59) في مباراة أبدى فيها أبناء رادس تفوقهم منذ البداية بفضل نجاحهم في الرميات الثلاثية الأمر الذي جعلهم ينهون الشوط الأول بفارق 10 نقاط (36 - 26). ووضع تألق زملاء محمد حديدان حدا لاستفاقة أبناء عاصمة الرباط الذين نجحوا في تحقيق انتصارين متتاليين بعد بداية متعثرة تكبدوا فيها 4 هزائم. وانقاد الفريق إلى الهزيمة الثانية أمام نفس المنافس بما أن مباراة الذهاب في مرحلة التتويج كان الفوز فيها من نصيب النجم الرادسي (58 - 65). بقي أن نشير الى أن النجم الرادسي هو الفريق الوحيد من بين سداسي مرحلة «البلاي أوف» الذي لم يعرف طعم الهزيمة محققا 7 انتصارات في 7 مباريات أما أكثر الفرق التي تعثرت فهي الزهراء الرياضية بستة هزائم وانتصار وحيد مما جعلها تحتل المركز الأخير بـ8 نقاط.

تشديد الملاحقة
عاد النجم الساحلي بنقاط الفوز من الضاحية الجنوبية بعد انتصاره على الزهراء الرياضية بنتيجة (54 - 76) وحقق الفريق فوزه الثاني على التوالي بعد ان حسم الكلاسكيو ضد الافريقي في الجولة الماضية مما جعله يشدد الملاحقة على نجم رادس وينتظر عثرة المتصدر في المواعيد القادمة.

فوز الشراكة في المركز الثالث
تمكن نجم حلق الوادي من تجاوز عقبة النادي الإفريقي بسلام حيث استغل عامل الأرض كما يجب وفاز على أبناء باب الجديد بنتيجة (86 - 74) مما أهله للاشتراك مع الأفارقة في المركز الثالث بـ10 نقاط وتدارك عثراته الثلاث الأخيرة أمام كل من النجم الساحلي، الاتحاد المنستيري والنجم الرادسي، لكنه عمق أيضا متاعب النادي الإفريقي حيث انقاد الفريق الى الهزيمة الثانية على التوالي بعد هزيمته في الجولة السادسة أمام النجم الساحلي (78 - 66). اما الزهراء الرياضية فأنها لا تزال تبحث عن تجديد العهد مع الانتصارات بما انها اكتفت بفوز وحيد في الجولة الاولى من مرحلة التتويج امام الاتحاد المنستيلاي (80 - 70).

وفيما يلي نتائج الجولة السابعة
النتائج:
النجم الرادسي - الإتحاد المنستيري
(75 - 59)
نجم حلق الوادي - النادي الإفريقي
(86 - 74)
الزهراء الرياضية - النجم الساحلي
(54 - 76)
الترتيب:
1 - النجم الرادسي 15
2 - النجم الساحلي 12
3 - نجم حلق الوادي 10
- النادي الإفريقي 10
5 - الإتحاد المنستيري9
6 - الزهراء الرياضية 8
برنامج الجولة الثامنة
• السبت 24 مارس
الساعة 17.00
النادي الافريقي - النجم الرادسي
النجم الساحلي - الاتحاد المنستيري
الزهراء الرياضية - نجم حلق الوادي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115