كرة اليد: مهمّة صعبة للإفريقي.. طبلبة في اختبار الترجي والمكارم لمواصلة الهروب

أي وجه سيظهر به الإفريقي اليوم؟ هل سيقدر على تجاوز النجم؟

هل يوقف نسر طبلبة عداد الترجي؟ هل يواصل بعث بني خيار الإستفاقة أم تؤكد المكارم مواصلة الهروب؟ من سيستفيد من بين المكنين ومنزل تميم؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال الجولة التاسعة عشرة من بطولة هذا الموسم التي سيتصدرها كلاسيكو النجم والإفريقي وستقتصر على أربع مواجهات بحكم مشاركة ساقية الزيت ونادي جمال في البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس المقامة منافساتها حاليا في صفاقس.

ينزل النادي الإفريقي اليوم وفي قمة مباريات هذه الجولة ضيفا على النجم الساحلي، كلاسيكو ينتظر أن يكون خلاله الإفريقي في مهمة صعبة خاصة في ظل المشاكل والظروف التي يعيشها في الاونة الأخيرة وسيواجه المتصدر النجم الذي يريد تدارك عثرة الترجي وتأكيد جاهزيته للمراهنة على اللقب.. فريق باب الجديد سيسعى اليوم إلى تقديم الأفضل والعودة بنتيجة ايجابية بما أن أية نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته سواء في هذه المرحلة أو مرحلة التتويج التي قد يجد نفسه غير معني بها بما أنه مازال في انتظاره ثلاث مواجهات صعبة مع جمعية الحمامات اتي انسحب أمامها من الكأس وأيضا أمام نسر طبلبة والترجي الرياضي.
سيكون اللقاء مثيرا أيضا بين الترجي الرياضي ومضيفه نسر طبلبة، مباراة ستتباين خلالها الأهداف بين الترجي الذي يريد تأكيد سيطرته في هذه المرحلة والبقاء دون هزيمة وبين نسر طبلبة الذي سيبحث عن نتيجة ايجابية من أجل الحفاظ على حظوظه في المراهنة على بطاقة المرور الى مرحلة التتويج بما أن الهزيمة لن تخدم مصلحته وقد تقلل من حظوظه.

المكارم لمواصلة الهروب
تنزل مكارم المهدية اليوم ضيفة على بعث بني خيار في لقاء ستحاول خلاله العودة بنقاطه كاملة حتى تبقى دائما في المركز الرابع ولم لا توسيع الهوة بينها وبين ملاحقها المباشر نسر طبلبة أكثر ما يمكن في هذا المنعرج الحاسم من المرحلة الأولى من البطولة، مهمة قد تفلح فيها المكارم وقد تخيب بما أنها لن تكون في طريق مفتوحة فمنافسها بعث بني خيار سيبحث خلال هذه الجولة عن فوز يؤكد به الصحوة التي يمر بها في الاونة الأخيرة.

من سيستفيد؟
يستضيف سبورتينغ المكنين خلال هذه الجولة اتحاد منزل تميم صاحب المركز الأخير في حوار سيدخله الطرفان من أجل نتيجة ايجابية تمكنهما من دعم رصيدهما بأكثر من نقطة ستكون هامة في مرحلة تفادي النزول والبحث عن البقاء ضمن فرق النخبة خاصة وأنهما سيكونان معنيان بها.
برنامج الجولة 19 من بطولة الأكابر:

• القاعة الأولمبية بسوسة س 16:00:
النجم الساحلي – النادي الإفريقي (خياري وبوغرارة)

• قاعة طبلبة س 16:00:
نسر طبلبة – الترجي الرياضي (باجي وفرح)

• قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – مكارم المهدية (قمري وشعبان)

• قاعة قصر هلال س 18:00:
سبورتينغ المكنين – اتحاد منزل تميم (عباسي وشمروخي)
نادي جمال – جمعية الحمامات: (أجلت)
ساقية الزيت – نادي هيبون: (أجلت)

تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 52
2 – الترجي الرياضي 48
3 – النادي الإفريقي 44
4 – مكارم المهدية 41
5 – نسر طبلبة 40
6 – نادي جمال 34
7 – ساقية الزيت 32 (1-)
8 – جمعية الحمامات 31
9 – سبورتينغ المكنين 29
10 – بعث بني خيار 29
11 – نادي هيبون 27
12 – اتحاد منزل تميم 19 (1-)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115