النادي الإفريقي: «مارشان» يراهن على نجاعة الهجوم و40 ألف متفرج في خدمة الفريق

اختتم أمس النادي الإفريقي تحضيراته الخاصة بمباراة إياب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي

والتي ستجمعه بفريق نهضة بركان المغربي حيث سيكون الأحمر والأبيض مطالبا بتعويض هزيمة الذهاب وتحقيق نتيجة إيجابية تفرض عبوره إلى الدور التمهيدي المكرر للمسابقة الثانية في القارة السمراء حيث سيكون زملاء خليفة مطالبين بتقليص فارق الهدفين.
مدرب النادي الإفريقي «برتران مارشان» واصل معاينة الفريق المغربي وحسب الأخبار القادمة من تدريبات الأحمر والأبيض فإنه استقر على التشكيلة الأساسية التي ستواجه الفريق المغربي حيث من المنتظر أن تعرف التشكيلة تغييرين مقارنة بالفريق الذي أمن الفوز الأخير في الكلاسيكو أمام النجم الساحلي وأكد الفرنسي أنه لن يجازف بالهجوم إلا أنه استقر على تشكيلة متوازنة ستؤمن تأهل النادي الإفريقي وستعوض فارق الأهداف المحقق في مواجهة الذهاب.

40 ألف متفرج في الخدمة
أشرنا في عدد الأمس أن الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي قد راسلت السلطات الأمنية من أجل إضافة 10 ألف تذكرة في مباراة اليوم أمام نهضة بركان وذلك حسب الاقبال الجماهيري على التذاكر وهو ما حصل فعلا بما أن وزارة الداخلية وافقت على تمكين جماهير النادي الإفريقي من عدد إضافي وصل إلى 40 ألف متفرج وهو ما سيمكن الهيئة من عائدات مالية هامة سيما أن الأخبار القادمة تؤكد أن الاقبال كان لافتا على شراء تذاكر المواجهة القارية.

أما الأهم فإن الدعم الجماهيري سيكون كبيرا لزملاء علي العابدي الذين أكدوا أنهم في حاجة للجماهير لمساندتهم في مباراة ستكون صعبة إلا أن تواجد الجماهير بأعداد غفيرة وبمساندة مطلقة ستجعلهم يتغلبون على الموقف الصعب ويعوضون النتيجة الحاصلة في مباراة الذهاب حيث سيكون الأفارقة مطالبين بتدوين هدفين وعدم قبول أي هدف من أجل اسعاد الجماهير وتحقيق الهدف المرسوم وهو التأهل إلى الدور القادم من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.

جماهير الإفريقي دائما ما كانت في الموعد في المباريات الهامة والمصيرية للفريق ومواجهة اليوم تعد الأهم لكتيبة «مارشان» في هذا التوقيت خاصة أن الفريق يحقق نتائج إيجابية يريد تدعيمها بتأهل في المسابقة القارية وهو ما يتطالب دعما جماهيريا كبيرا في مواجهة نهضة بركان.

رهان على النجاعة الهجومية
أكد مدرب النادي الإفريقي الفرنسي «برتران مارشان» أنه على يقين أن المجموعة الحالية قادرة على تدوين هدفين أو أكثر خاصة أنها تملك الخصال اللازمة لتحقيق ذلك مرتكز على النتائج التي حققها النادي الإفريقي في الرابطة المحترفة الأولى حيث صرح مدرب نادي باب الجديد: «منذ بداية جانفي الماضي حققنا عدة انتصارات عريضة في البطولة الوطنية على

حساب الاتحاد المنستيري وشبيبة القيروان وترجي جرجيس وحتى في الدربي ضد الترجي نجحنا في تسجيل هدفين أي أن فريقي قادر على فرض سيطرته اليوم السبت لخطف ورقة التأهل»...
وأضاف «برتران مارشان» النجاعة الهجومية لزملاء خليفة في المواجهة المحلية تجعله على يقين أن الفريق قادر على الوصول إلى شباك الفريق المغربي الذي قبل هدفا من القائد خليفة ولو لا الحكم لكانت النتيجة أفضل مشيرا إلا أن هدف الذهاب الذي دونه النادي الإفريقي سيكون وزنه ذهبا في مواجهة اليوم حيث قال: «أعتقد أن نتيجة الذهاب تعني تقدم نهضة بركان

بهدف نظيف علينا حيث أن الفوز (2 - 0) يقودنا إلى التأهل وهو ما يعني أن الهدف الذي سجلناه في المغرب سيكون وزنه من ذهب».
واختتم مدرب الإفريقي حديثه بالتأكيد على ضرورة أن يحافظ اللاعبون على تركيزهم وحضورهم الذهني من البداية وحتى صافرة النهاية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115