كرة اليد: اليوم ضربة البداية للبطولة العربية.. «الساقية» لتعويض خسارة «السوبر» وجمال من أجل الأفضل

تعطى اليوم بمدينة صفاقس ضربة البداية للنسخة الرابعة عشرة من البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس التي تنظمها ساقية الزيت حتى 25 مارس الجاري،

بطولة ستتم بمشاركة 12 فريقا وستستهلها ساقية الزيت بمواجهة اتحاد طرابلس الليبي بداية من السادسة والنصف مساء في حين سيباري نادي جمال ممثل كرة اليد التونسية الثاني في هذه النهائيات وجدة المغربي في حدود الثانية بعد الظهر.. نهائيات ستقام بالتوازي معها مسابقة الكبريات التي تنطلق منافساتها بداية من 18 مارس الجاري بحضور النادي الإفريقي والنسائية بصفاقس.

تستهل ساقية الزيت اليوم رحلة الدفاع عن اللقب الذي كانت قد رفعته في ماي الماضي لأول مرة في تاريخها في مدينة الحمامات من خلال مواجهة الاتحاد الليبي، ساقية الزيت ستدخل هذه النهائيات أيضا من أجل تدارك خسارتها لتاج «السوبر» الذي فرطت فيه مساء أمس الأول أمام «العربي» القطري بفارق ستة أهداف (24 – 30) رغم التعزيزات التي قامت بها على مستوى الرصيد البشري بعد انتداب وعلى سبيل الإعارة حارس الافريقي مكرم الميساوي وساعدي مكارم المهدية ومجمع النفط الجزائري يوسف معرف ومسعود بركوس.

ستسعى ساقية الزيت اليوم إلى الفوز حتى تكون البداية موفقة في هذه النهائيات بما أن المهمة يبدو أنها لن تكون سهلة إذا لم تتدارك أمرها وترتب بيتها كما يجب خاصة وأن المنافسة ستكون قوية في باقي المشوار.

حتى لا يتكرر سيناريو النسخة الماضية
يستهل نادي جمال بدوره اليوم مشاركته في هذه البطولة العربية للمرة الثانية في تاريخه بعد أولى في النسخة الماضية وأولى مواجهات الدور الأول ستجمعه بنادي وجدة المغربي، نادي جمال المعوض لجمعية الحمامات في هذه النهائيات سيسعى إلى الذهاب أكثر ما يمكن فيها حتى لا يواجه سيناريو المشاركة الماضية التي اكتفى خلالها بالدور الأول وودع مبكرا رغم كل الامال التي كانت معلقة عليه في بلوغ الأدوار المتقدمة خاصة بعد الأداء الطيب الذي قدمه في سباق البطولة.

مهمة لن تكون سهلة
لن تكون مهمة ساقية الزيت ونادي جمال سهلة بالمرة في هذه البطولة العربية بما أنهما لا يبدوان في أفضل حالاتهما وفقا لما قدماه في سباق البطولة الوطنية إلى حد الان وبما أن المنافسة ستكون كبيرة في حال بلغا الأدوار المتقدمة خاصة من جانب الأهلي السعودي والغرافة القطري ووجدة المغربي، مباريات نادي جمال وساقية الزيت ستكون منقولة على شاشة القناة الوطنية مثل ما كان الحال مع مباراة «السوبر».

البرنامج:
س 14:00:
نادي جمال – وجدة المغربي
س 18:30:
ساقية الزيت – الاتحاد الليبي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115