الملعب القابسي: الهيئة في انتظار قرار لجنة النزاعات للرّد على مراسلة «الفيفا» بشأن ميكايلو

يبدو أن اسم اللاعب البوركيني ميكايلو درامي ارتبط منذ حلوله بمركب الملعب القابسي

بالغموض والمتاعب فاللاعب الذي انتظرت منه العائلة القابسية الموسعة تقديم الإضافة بعد أن كان من العناصر المميزة سابقا في تشكيلة النجم الساحلي، غادر تمارين الفريق في فترة سابقة دون سابق إعلام للهيئة المديرة للفريق احتجاجا على الاختيارات الفنية للمدرب ماهر الكنزاري عندما كان يشرف على «الستيدة» وترددت اخبار اخرى عن مقاطعته التمارين لاحقا احتجاجا على مستحقاته.

وتفيد آخر التطورات في ملف هذا اللاعب البوركيني أن هيئة نادي عاصمة الحناء تلقت مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» للاستفسار عن وضعية اللاعب بعد الشكوى التي رفعها هذا الأخير ووضعت ‘الفيفا’ تاريخ التاسع عشر من الشهر الحالي لتقديم الإجابة. يذكر أنه أمام مطالبة درامي بمستحقاته فإن الهيئة تفيد أن اللاعب تسلم مبلغا في حدود 50 ألف دينار في حين أنه لم يشارك سوى في مباراتين فضلا عن مقاطعته التمارين مما دفع هيئة الملعب القابسي الى تقديم شكوى الى لجنة النزاعات تطالب اللاعب باعادة منحة الإنتاج التي تسلمها مسبقا وستنظر اللجنة في الملف يوم 17 مارس وفق ما أكده لـ«المغرب» صويلح موسى أمين مال النادي وعلى ضوء قرارها سيتم الرد على مراسلة «الفيفا» ليكون قرار اللجنة تأييدا على موقف هيئة «الستيدة».

اليوم العودة الى التمارين
بعد الفوز على النادي البنزرتي كانت العائلة الموسعة لنادي عاصمة الحناء تأمل في تواصل الاستفاقة خلال الجولة الأخيرة أمام اتحاد بن قردان لكن تكبد الفريق هزيمة جديدة مما جعل رصيده يتجمد عند 22 نقطة في المركز 11 على بعد 7 نقاط من صاحب المركز الأخير الترجي الجرجيسي. ومن سوء حظ الفريق أن الروزنامة تضعه في الجولة القادمة في امتحان صعب أمام النجم الساحلي يجد الفريق نفسه مطالبا بضرورة الانتصار للابتعاد عن مناطق الخطر لكنه يصطدم بعقبة منافس يطمح هو الآخر الى تدارك عثرة الجولة الماضية أمام النادي الافريقي. وفي هذا الإطار، وبعد راحة خاطفة منحها الإطار الفني بقيادة المدرب محمد الكوكي للاعبين، تعود المجموعة اليوم للتحضيرات استعدادا لملاقاة النجم الساحلي ضمن الجولة 22 من السباق يوم 31 مارس القادم.

تعزيزات هامة قبل ملاقاة «ليتوال»...والنفزي أبرز متغيّب
من حسن حظ المدرب محمد الكوكي أن تشكيلته تستعيد قبل المباراة الهامة التي ستجمع فريقه بفريق جوهرة الساحل في الجولة القادمة العناصر التي غابت عن المواعيد السابقة لأسباب مختلفة ولكن عودتها ستمنح الاطار الفني حلولا جديدة ويتعلق الامر بالمدافع الايسر حسام الحاج مبروك ومتوسط الميدان خالد المليتي فضلا عن خالد الغرسلاوي ،كما تبين ان الورقة الصفراء التي رفعت في وجه المنذر القابسي في مباراة بن قردان هي الثانية في رصيده وبالتالي لن تحول دون مشاركته في مباراة النجم.
في المقابل، تأكد غياب المدافع الايمن محمد امين النفزي بسبب الانذار الثالث يأتي ذلك بالتوازي مع الاصابة التي تعرض لها وتتطلب راحة لا تقل عن 15 يوما.

ما مآل الاحتراز على اتحاد بن قردان؟
اكدت هيئة الملعب القابسي احترازها ضد فريق بن قردان وتتمثل فحواه في أن اهل القرار في «الستيدة» تفطنوا اثناء عملية مناداة الحكم وتثبته من اجازات اتحاد بن قردان أن هناك ما لا يقل عن 10 لاعبين من الاتحاد لا تتجاوز مدة عقودهم موسما وحيدا بما يتنافى مع الفصل الثاني مكرر من قانون كرة القدم المحترفة في تونس الذي يسمح لفرق الرابطة الأولى بالتعاقد مع 8 لاعبين فقط في الحالات المماثلة وهذا خطأ إداري يتطلب وفق تقديرها إعادة المباراة بما أن أن الرابطة هي التي سلمت الإجازات.
من جهتها، نشرت الصفحة الرسمية لاتحاد بن قردان على «الفايسبوك» توضيحا اشارت فيه الى سلامة موقف فريقها حيث أكدت أن القانون يسمح بانتداب 8 لاعبين مع امكانية تغيير 3 من ضمنهم طيلة الموسم وحيث أنه تم انتداب كل من: صابر الخلفاوي، حلمي بلاغة، معز الجمالي، حسام الطبوبي، نافع الجبالي، حسام المناعي، خالد يحيى وشهاب الزغلامي ثم تم تعويض نافع الجبالي ببلال بن مسعود وحسام المناعي بلسعد الجزيري وأخيراصابر الخلفاوي بمروان بريك...

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115