المنتخب الوطني: 8 أسماء في انطلاق التحضيرات ...وحملة «فايسبوكية» لدعم الجريدي

لا يزال الغضب على اختيارات المدرب الوطني نبيل معلول في القائمة المدعوة للتربص الخاص بالمباراتين

الوديتين أمام كل من المنتخب الإيراني يوم 23 مارس برادس ومنتخب كوستاريكا في السابع والعشرين من الشهر نفسه يسيطر على فئة هامة من الشارع الرياضي فجمهور النادي الصفاقسي لم يهضم تجاهل الحارس رامي الجريدي رغم المستوى المتميز الذي ما فتئ يقدمه وكان يأمل ان يجدد العهد مع نسور قرطاج خصوصا أنه كان ضمن الأسماء التي شاركت في تربص حراس المرمى لكن تواصل «الفيتو» المرفوع ضده.

وفي هذا الاطار،نظمت بعض المواقع الالكترونية الخاصة بفريق عاصمة الجنوب حملة لدعم رامي الجريدي في استفتاء أحسن لاعب تونسي في شهر فيفري حتى تردّ على اختيارات نبيل معلول الذي ابعد حارس السي آس آس لأسباب غير مفهومة.

انطلاق الجزء الأول من التربّص
بدأ أمس كما هو معلوم الجزء الأول من تربص نسور قرطاج في انتظار الجزء الثاني الذي سيمتد من 18 الى 27 مارس وستتخلله مباراتان وديتان مع المنتخب الإيراني يوم الجمعة 23 مارس بداية من الساعة السابعة و15 دقيقة بملعب رادس ومع منتخب كوستاريكا في السابع والعشرين من الشهر الحالي بضاحية أليانز ريفيرا بداية من الساعة الثامنة ليلا. واقتصر الحضور على ثلاثي النادي الصفاقسي علاء الدين المرزوقي وكريم العواضي وياسين مرياح إضافة الى الأسماء المحترفة في البطولة السعودية ونعني بذلك أيمن المثلوثي وفاروق بن مصطفى والفرجاني ساسي ومحمد أمين بن عمر وفخرالدين بن يوسف بعد نهاية التزاماتهم بفرقهم وحتى يحافظوا على جاهزيتهم فيما ستلتحق بقية الأسماء المحترفة ولاعبو الترجي الرياضي والنجم الساحلي والنادي الإفريقي بعد نهاية التزاماتهم خصوصا انهم يخوضون في نهاية الاسبوع الحالي مباريات إياب الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال وكأس الاتحاد الإفريقي.

مواجهة منتظرة بين ثلاثي المنتخب
يستضيف نادي مونبيلييه نظيره ديجون يوم السبت القادم ضمن الجولة الثلاثين من دوري الدرجة الاولى الفرنسي وستكون المباراة مواجهة تونسية مفتوحة بين الياس السخيري محترف مونبيلييه الذي تمت دعوته لتعزيز صفوف نسور قرطاج في التربص القادم وزميليه في المنتخب لاعبي ديجون اسامة الحدادي ونعيم السليتي.
ويحتل زملاء السخيري المركز الثامن بـ41 نقطة بعد 9 انتصارات و14 تعادل و6 هزائم فيما نجد ديجون في المرتبة 11 برصيد 36 نقطة بعد 10 انتصارات و6 تعادلات و12 هزيمة.

نجم المنتخب الانقليزي مهدّد بالغياب عن المونديال
يبدو ان هاري كين مهاجم توتنهام هاتسبيرز ولاعب المنتخب الانقليزي بات مهددا بالغياب عن كأس العالم التي ستحتضنها روسيا من 14 جوان الى 15 جويلية حيث وضعت القرعة منتخب الاسود الثلاثة ضمن المجموعة السابعة صحبة منتخبات بلجيكا، تونس وبنما.
وتعرض كين (24 سنة) الى أصابة قوية على مستوى كاحله الأيمن اثناء مباراة فريقه توتنهام هوتسبيرز ومضيفه بورتموث ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الانقليزي والتي انتهت بفوز الاول بأربعة أهداف مقابل هدف.والتوى كاحل هاري كين في كرة مشتركة مع حارس بورتموث وبينت الكشوفات الاولية أنه يعاني من التواء في الكاحل، وفي حال كان الالتواء

من الدرجة الثانية فإن فترة غيابه ستمتد لأكثر من 3 اشهر وهو ما يخيف الاطار الفني للمنتخب الانقليزي و الشارع الرياضي على حد السواء خصوصا أن اللاعب المذكور قدم أداء متميزا كسب من خلاله اعجاب وثناء عشاق الساحرة المستديرة الذين رشحوه للتألق في كأس العالم وقيادة منتخب بلاده لبلوغ دور متقدم في الحدث العالمي. وينتنظر ان يخضع هاري كين في الساعات القليلة القادمة الى فحص جديد ليثبت طبيعة الاصابة ومدة الراحة حيث كان من المفترض ان يخضع يوم الاثنين للكشوفات لكن تورم قدمه جعل الاطار الطبي يخير تأجيل الأمر. في سياق آخر وفي اطار تحضيراته للمونديال من المنتظر أن يضرب المنتخب الانقليزي موعدا وديا مع المنتخب الهولندي يوم 23 مارس في هولندا قبل استضافة المنتخب الإيطالي في السابع والعشرين من الشهر الحالي علما أن الإعلان عن قائمة اللاعبين المدعوين للمباراتين المذكورتين سيتم الإعلان عنها غدا الخميس.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115