أرقام من الرابطة الأولى: بعد 6 سنوات يفوز الإفريقي في أولمبي سوسة وفرانك كوم يسجل الثنائية الثالثة للترجي

جرت رياح الجولة الثامنة من مرحلة الإياب بما اشتهاه النادي الإفريقي حيث نجح الأحمر والأبيض

في الانفراد بالمركز الثاني بعد أن حسم صراع الشراكة بفوزه على النجم الساحلي في أولمبي سوسة بهدف لصفر فيما واصل المتصدر حصد النقاط وتأكيد الصدارة في مباراة تألق فيها متوسط ميدانه الكاميروني فرانك كوم بتسجيل ثنائية في مرمى الملعب التونسي.
وتمكن النادي الصفاقسي من العودة الى طريق الانتصارات بعد قطيعة استمرت لخمس جولات فيما حسم اتحاد بن قردان صراع المراتب الأخيرة مع الملعب القابسي وتعثر النادي البنزرتي مرة أخرى أمام نجم المتلوي.

28 نقطة حصيلة الافريقي مع مارشان
انتهى الكلاسيكو 122 بالفوز 45 للنادي الافريقي والثاني عشر في سوسة ،وحقق الافارقة الفوز في جوهرة الساحل بعد 6 سنوات بما ان اخر انتصار لهم على النجم الساحلي في عقر داره يعود إلى 14 سبتمبر 2012 بهدف لصفر.وسجل المهاجم صابر خليفة الهدف 247 في لقاءات الكلاسيكو علما أن الافريقي يتفوق من حيث عدد الاهداف بـ127 هدفا مقابل 120 للنجم ولم تغب الاهداف عن لقاءات الفريقين منذ17 مارس 2012.

وتكبد النجم الساحلي هزيمته الثانية في اولمبي سوسة بعد أن عرف المصير ذاته في الجولة السابعة ذهابا كما صام هجومه عن التهديف بعد 4 مباريات سجل فيها 9 اهداف. في المقابل، حقق النادي الافريقي فوزه السابع على التوالي والرابع خارج القواعد وتمكن دفاعه للجولة الثانية على التوالي من المحافظة على عذارة شباكه وبلغت حصيلة فريق باب الجديد مع المدرب الفرنسي برتران مارشان 28 نقطة حصيلة 9 انتصارات وتعادل وهزيمة. هذا الأخير (مارشان) انتصر للمرة الأولى بعد 3 مباريات كلاسيكو بألوان الفريقين.

الترجي يعيد سيناريو 37 سنة
حقق الترجي الرياضي الفوز 58 في المواجهة 120 مع الملعب التونسي وجاء الفوز بعد تعادلين في المواجهتين السابقتين علما ان الترجي اعاد سيناريو موسم (1981 - 1982) حيث فاز على فريق باردو بثلاثية نظيفة فيما تواصل عجز الملعب التونسي عن الانتصار على فريق باب سويقة للمواجهة السابعة على التوالي بما ان آخر فوز للأحمر والأخضر يعود إلى 30 سبتمبر 2012 بثلاثة أهداف لهدف.

وتمكن الترجي للجولة الثانية على التوالي من المحافظة على عذارة شباكه فيما سجل 5 اهداف ليدعم صدارته في افضل الخطوط الهجومية بـ40 هدفا، كما حصل الأحمر والأصفر انتصاره العاشر داخل القواعد وللمباراة السادسة هذا الموسم يسجل 3 أهداف في مباراة وحيدة. وسجل الكاميروني فرانك كوم الثنائية الثالثة للترجي هذا الموسم بعد ثنائية طه ياسين الخنيسي في الجولة الثالثة ضد النادي البنزرتي وثنائية ماهر الصغير في الجولة الرابعة عشرة ضد اولمبيك مدنين. في المقابل، لم تتواصل استفاقة الملعب التونسي بعد انتصارين وهي الهزيمة الثامنة خارج القواعد للفريق صاحب اسوء الخطوط الدفاعية بقبول 30 هدفا في 21 مباراة.

عقدة «الجليزة» امام «السي آس آس» تستمر لثلاثة عقود
انتهت المواجهة الثانية عشرة بين مستقبل قابس والنادي الصفاقسي بالفوز التاسع لفريق عاصمة الجنوب والرابع في قابس بالذات فيما تواصل عجز فريق عاصمة الحناء عن الفوز منذ ذهاب موسم (1984 - 1985) حيث انتصر آنذاك بهدف لصفر.
وتكبد مستقبل قابس هزيمته الثانية على التوالي والثالثة على ملعبه بعد أن انهزم سابقا أمام الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي في قابس، وجنت «الجليزة» 9 نقاط في مرحلة الإياب حصيلة انتصارين و3 تعادلات ومثلهامن الهزائم من مجموع 25 نقطة.
واهتدى النادي الصفاقسي إلى طريق الفوز بعد 5 مباريات حقق فيها 3 تعادلات وانقاد إلى هزيمتين وفك الاسود والابيض عقما هجوميا استمر لأربع جولات بتسجيل هدفين من محمد علي الراقوبي وعلاء المرزوقي من ضربة جزاء هي الأولى للفريق منذ بداية الموسم.

انتصاران فقط «للسي آبي» في الإياب
آل الفوز في المواجهة الثامنة بين النادي البنزرتي ونجم المتلوي لفريق المناجم للمرة الثالثة، وتكبّد نادي عاصمة الجلاء الهزيمة الثانية على التوالي والرابعة في ملعبه علما ان حصيلة «السي آبي« في 8 جولات من الاياب كانت انتصارين و6 هزائم اي 6 نقاط من مجموع 24 ممكنة.
فيما حقق فريق المناجم الفوز الثاني على التوالي والثالث خارج ملعبه وسجل الفريق 4 اهداف في شباك النادي البنزرتي بما ان النجم فاز ذهابا بثنائية نظيفة. يذكر أن الفريق حصد في مرحلة الإياب 9 نقاط حصيلة فوزين و3 تعادلات ومثلها من الهزائم.

السلسلة السلبية لاولمبيك مدنين تستمر
حسم التعادل الثالث المواجهة السادسة بين اولمبيك مدنين والشبيبة القيروان وعجز الاولمبيك للمواجهة الخامسة على التوالي عن الفوز على نادي عاصمة الاغالبة في ثالث مباراة تغيب فيها الأهداف عن لقاءات الفريقين بعد موسم (2006 - 2007) ذهابا وإيابا في الرابطة الثانية.
وتواصلت السلسلة السلبية لأولمبيك مدنين حيث عجز الفريق عن الفوز للجولة العاشرة على التوالي وفشل خطه الأمامي في التهديف للجولة الرابعة على التوالي ليتوقف رصيده عند 11 هدفا وهو ثاني أفضل الخطوط الهجومية. أما الشبيبة القيروانية فقد ابتعدت للجولة الثانية عن شبح الهزيمة في ثاني مباراة تحافظ فيها على عذارة شباكها بعد الفوز في الجولة الماضية على اتحاد بن قردان بثنائية نظيفة. ويذكر أن نادي عاصمة الأغالبة حقق 6 نقاط خارج الديار بعد فوز و3 تعادلات و6 هزائم فيما حقق الفريق 7 انتصارات على ملعبه وانهزم في 4 مناسبات.

اتحاد بن قردان لا ينهزم في ملعبه أمام «الستيدة»
حقق اتحاد بن قردان الفوز الرابع في المواجهة الثانية عشرة مع الملعب القابسي في عشر مواجهات لا تغيب فيها الأهداف عن المواجهات بين الفريقين، ولم يسبق للاتحاد أن انهزم على ملعبه أمام «الستيدة» حيث حقق 4 انتصارات وتعادلين.
وتزامنت الجولة الأخيرة مع الفوز الرابع للاتحاد على ملعبه وحقق الفريق 14 نقطة على ميدانه بعد 4 انتصارات وتعادلين و5 هزائم، أما الملعب القابسي فقد عجز عن تحقيق الفوز الثاني خارج دياره بعد أن فاز على اولمبيك مدنين بثلاثية نظيفة في الجولة الثانية من مرحلة الإياب.

التعادل 15 بين «العكارة» ونادي عاصمة الرباط
انتهت المواجهة الثامنة والعشرين بين الترجي الجرجيسي والاتحاد المنستيري بالتعادل الخامس عشر في خامس مواجهة على التوالي لا ينتصر فيها ترجي الجنوب وتاسع لقاء تغيب فيه الأهداف عن لقاءات الفريقين.
وعجز «العكارة» عن الفوز للجولة الثالثة على التوالي وللجولة الثالثة لا يسجل خطه الأمامي مقابل اهتزازه في 4 مناسبات، ولترجي جرجيس علاقة وطيدة مع التعادلات السلبية بما انه حقق التعادل التاسع مقابل التعادل السابع للاتحاد المنستيري في ثاني جولة على التوالي لا ينتصر فيها فريق عاصمة الرباط بعد هزيمة الجولة قبل الماضية أمام الترجي بثنائية نظيفة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115