اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثامنة إياب من الرابطة الأولى: النادي الصفاقسي لتفادي مفاجآت «الجليزة» ...والتدارك شعار «السي آبي» وأولمبيك مدنين

يبدو التكهن بنتائج مباريات الجولة الثامنة إياب من الرابطة الأولى أمرا عسيرا فعلى بعد خمس جولات

من خط الوصول بات الصراع على أشده على مستوى القمة والقاع، كل الفرق جندت إمكانياتها لتحقيق أهدافها وان كانت المشاكل المالية الكابوس الأبرز الذي اثر على تحضيراتها. لكن حرارة المواجهات زادت أحيانا على الحد خاصة أننا عشنا هذا الأسبوع على وقع حرب البيانات بين اتحاد بن قردان والملعب القابسي.
تجرى اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثامنة إياب من الرابطة الأولى بثلاثة مواجهات مثيرة من بنزرت الى مدنين قبل اكتمال النصاب غدا بقمة الجولة وحوار فك الشراكة في المركز الثاني في اولمبي سوسة بين النجم الساحلي والنادي الإفريقي.

المركز الثاني في البال
أمام مدارج خالية بفعل عقوبة ‹الويكلو› المفروضة عليه من مكتب الرابطة،يستضيف مستقبل قابس النادي الصفاقسي في مباراة يسعى خلالها صاحب الارض الى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام نجم المتلوي وتحقيق انتصار يمكنه من الابتعاد أكثر عن مناطق الخطر وضمان مركز مريح في الترتيب بعيدا عن حسابات النزول. وستعرف تشكيلة «الجليزة» اليوم بعض التغييرات حيث سيحرس البشير بن سعيد الشباك عوضا عن علي العياري المعاقب.

في الطرف المقابل، يطمح النادي الصفاقسي الى الخروج بالنقاط الثلاث وانتظار ما ستسفر عنه مواجهة الكلاسيكو بين النجم الساحلي و النادي الإفريقي خاصة ان نهاية اللقاء المذكور بالتعادل سينعش آماله في المراهنة على المركز الثاني بغية ضمان مقعد في مسابقة امجد الكؤوس الإفريقية في الموسم القادم لكن نادي عاصمة الجنوب يدرك ان ملاقاة نادي عاصمة الحناء ليست امتحانا سهلا بل كثيرا ما كانت «الجليزة» منافسا صعب المراس والدليل أنها أجبرت «السي آس آس» في مباراة الذهاب على التعادل واقتسام النقاط في ملعب الطيب المهيري بالذات. وبإمكان المدرب غازي الغرايري التعويل اليوم على تشكيلته المثالية باستثناء المدافع محمود بن صالح الذي يواصل الاحتجاب لأسباب صحية.

الهزيمة ممنوعة بين السي آبي وفريق المناجم
ينزل نجم المتلوي ضيفا على النادي البنزرتي في حوار مثير من الصعب التكهن بنتيجته النهائية امام حاجة الفريقين للظفر بالنقاط الثلاث والابتعاد عن المراتب الأخيرة ،خاصة بالنسبة الى فريق عاصمة الجلاء الذي وجد نفسه بعد خصم 6 نقاط من رصيده يصارع للابتعاد عن مناطق الخطر بعد ان كان في مأمن من الحسابات لكنه وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه بين الصراع على البقاء ومسابقة الوقت لجمع الخطية المسلطة عليه من «الفيفا» وهو ما تجند له جمهوره في الفترة الأخيرة. ويسعى زملاء محمد الحبيب يكن الى تدارك هزيمة الجولة الماضية أمام الملعب القابسي بهدف دون رد وتحقيق 3 نقاط تكون بمثابة جرعة أمل لمواصلة الصعود في سلم الترتيب.
أما المنافس، نجم المتلوي فإنه يدخل المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة بعد فوزه الجولة الماضية على مستقبل قابس بهدف لصفر مكّنه من الصعود الى المركز التاسع بـ24 نقطة، وستكون مجموعة عفوان الغربي معززة اليوم بكل العناصر ويبقى الاستثناء الوحيد المهاجم المالي أبو بكر ديارا الذي تبين انه يعاني من إصابة تتطلب إجراء عملية جراحية عاجلة. مباراة اليوم ستكون دون شك لقاء يحمل في طياته طابعا ثأريا بالنسبة الى الفريق المحلي خاصة انه انقاد إلى الهزيمة أمام نفس المنافس في لقاء الإياب بثنائية نظيفة.

الاستفاقة ضرورية للأولمبيك
يحتضن ملعب مدنين المباراة الثالثة والأخيرة المبرمجة لحساب الدفعة الأولى من الجولة الثامنة اياب بين اولمبيك المكان والشبيبة القيروانية. وأمام الوضعية الصعبة التي بات يعيشها صاحب الارض فإنه لاخيار أمامه اليوم الا حصد النقاط الثلاث لعله يغادر المركز قبل الاخير ويبدأ مسيرته نحو تمديد الإقامة في قسم الأضواء.
وغاب الفوز عن اولمبيك مدنين في تسع مباريات متتالية تكبد فيها 6 هزائم و3 تعادلات والاكثر من ذلك ان خط هجومه صام عن التهديف في المباريات الثلاث الأخيرة مما يجعل مهمة لسعد معمر صعبة في الإحاطة الذهنية بمجموعته و تحفيزها على ضرورة التدارك في مواجهة اليوم حتى لا تتعقد الوضعية أكثر خاصة أن الفريق يجد نفسه في الجولات القادمة أمام مواجهات صعبة مع فرق المقدمة على غرار النادي الإفريقي والنادي الصفاقسي.

ولا تبدو الاجواء في عاصمة الاغالبة أفضل فالأزمة المالية ألقت بظلالها لينسحب المدرب جلال القادري من مهامه بعد ان تراجع في مرات سابقة لكن الأغرب من ذلك أن الفريق لم يتدرب لستة أيام متتالية منذ لقاء بن قردان مما جعل المدرب لسعد الشريطي يحرص على تدارك ما فاته في الأيام الأخيرة لاستعادة جاهزية اللاعبين في المباراة الهامة المنتظرة اليوم وبعد ذلك من المنتظر أن تتفرغ الهيئة المديرةلإتخاذ إجراءات تأديبية ضد بعض العناصر المتمردة.

برنامج الجولة الثامنة إياب

• اليوم
- الساعة 14:00
مستقبل قابس – النّادي الصفاقسي /ماهر الحرابي (الوطنية 1)
- الساعة 14:30
النادي البنزرتي - نجم المتلوي /أمير الوصيف (الوطنية 2)
أولمبيك مدنين – شبيبة القيروان /محرز المالكي

• غدا
- الساعة 14:00
اتحاد بن قردان – الملعب القابسي /سليم بلخواص (الوطنية 2)
- الساعة 14:30
النجم الساحلي – النادي الإفريقي /اسامة رزق الله (الوطنية 1)
الترجي الجرجيسي – الإتحاد المنستيري /يوسف السرايري
- الساعة 19:00

الترجي الرياضي – الملعب التونسي /يسري بوعلي(الوطنية 2)

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 47
2 - النجم الساحلي 39
- النادي الافريقي 39
4 - النادي الصفاقسي 34
5 - الاتحاد المنستيري 33
6 - الملعب التونسي 26
- الشبيبة القيروانية 26
8 - مستقبل قابس 25
9 - نجم المتلوي 24
10 - النادي البنزرتي 22
- الملعب القابسي 22
12 - اتحاد بن قردان 15
- أولمبيك مدنين 15
14 - الترجي الجرجيسي 14

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115