في اجتماعه الأخير: ظاهرة العنف تستأثر باهتمام المكتب الجامعي وجلسة مع الأندية المحترفة يوم 7 افريل

في مشهد رياضي تفاقم فيه تيار العنف و الفوضى لم يعد بمقدور أي عاشق للساحرة المستديرة يتحول للملعب لمتابعة

فريقه أن يضمن خروجه منه بسلام ففي بطولتنا باتت الفرجة في المدارج أكثر حرارة من المستطيل الأخضر،صراعات بين أنصار الفريق الواحد ومواجهات متواترة بين الأمن والجمهور ومشاهد مخجلة ومخزية تقتحم تلفزاتنا دون استئذان مما يتطلب حلولا عاجلة للتصدي لغول العنف.

وفي هذا السياق، اتخذ المكتب الجامعي لكرة القدم في اجتماعه الاخير قرارا بتكليف لجنة جامعية متكونة من: واصف جليل، حامد المغربي، محمد العربي وعواز الطرابلسي لإعداد مشروع قانون خاص يهدف للحد من ظاهرة العنف في الملاعب والاحتجاجات على التحكيم. كما ينتظر ان توجّه الجامعة مراسلة الى وزارة شؤون الشباب والرياضة من أجل إيجاد اليات وحلول جذرية للحد من ظاهرة العنف في المنشآت الرياضية من خلال ضرورة تركيز تجهيزات مراقبة (des caméras) داخل وخارج المنشآت الرياضية مع تركيز تجهيزات عصرية تضمن دخول المتفرجين ببطاقات مغناطيسية تحمل هوية كل متفرّج، كما تقرر بالتنسيق مع السلط الامنية الزام الأطراف المتواجدة في محيط الملعب بارتداء أزياء خاصة أو صدريات موحدة على ان تتكفل الجامعة باقتناء هذه الصدريات حرصا على احترام القوانين المعمول بها ووضع حد لخروج الاشخاص الموجودين في محيط الملعب عن النص.

جلسة عامة يوم 7 افريل
من القرارات التي خرج بها اجتماع المكتب الجامعي الدعوة الى عقد جلسة عامة خاصة بأندية الرابطة الوطنية المحترفة وذلك يوم 7 افريل 2018. ولم توضح الجامعة المحاور التي سيتم تناولها في الجلسة المذكورة وربما قد يكون الامر متعلقا بتهدئة الأمور بعد ارتفاع وتيرة احتجاجات بعض الأندية على اهل القرار في الجامعة.

مشروع النزل الخاص بالمنتخبات
تابع المكتب الجامعي تقدم ملف المشروع المتعلق بإنجاز نزل خاص بالمنتخبات الوطنية وينتظر توجيه مراسلة الى لجنة الصفقات العمومية برئاسة الحكومة احتراما لكل الإجراءات المعمول بها في ما يخص انجاز المشاريع وخاصة عند ارتفاع الأسعار بعد مرور مدة معينة عن طلب العروض.

مقترح جديد لضمان البقاء في الرابطة الثانية
يبدو ان المكتب الجامعي ظل وفيا لعادته على مستوى قراراته ومقترحاته فعوض ان تقدم قبل بداية الموسم حتى تكون كل الفرق على بينة مما ينتظرها نجد اهل القرار في الجامعة يصرون على مفاجأتهم خاصة فيما يتعلق بالنزول الى الرابطة الثالثة وهو امر تداولته بعض الاطراف مشيرة الى ان الفرق ستتمتع بفرصة اخرى قبل ان يتبلور من الكواليس الى الاجتماع الاخير للمكتب الجامعي حيث قدم هذا الاخير مقترحا لتنظيم بطولة مصغرة نهاية الموسم الحالي تضم 6 فرق وهم أصحاب المراتب 09 و10 من مجموعتي بطولة الرابطة المحترفة الثانية للموسم الرياضي 2017 - 2018 (جمعية اريانة وستير جرزونة بالنسبة الى المجموعة الاولى والاولمبي الباجي وجمعية جربة من المجموعة الثانية) اضافة إلى صاحبي المرتبة الثالثة من مجموعتي بطولة الرابطة الوطنية هواة مستوى اول للموسم الرياضي 2017 - 2018 (الاولمبي للنقل والنادي البنبلي) وستقام البطولة ضمن 5 جولات في ملاعب محايدة ستسفر عن صعود أصحاب المراتب الأولى والثانية والثالثة والرابعة إلى بطولة الرابطة المحترفة الثانية فيما ستنزل الفرق أصحاب المراتب الخامسة والسادسة الى رابطة الهواة المستوى الاول.

تكريم مستقبل الرجيش والنجم العلوي
ستوجه الجامعة التونسية لكرة القدم دعوة الى مستقبل الرجيش والنجم العلوي اللذين تأهلا الى الدور ربع النهائي من الكأس من اجل تكريمهم وتحفيزهم. وينتظر ان يخصص المكتب الجامعي منحة مالية رمزية بـ5 لاف دينار لكل فريق. يذكر ان مستقبل الرجيش تجاوز في ثمن النهائي عقبة نجم المتلوي بهدف لصفر فيما تأهل النجم العلوي على سبورتينغ المكنين بركلات الترجيح (3 - 4).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115