النادي الصفاقسي: كينغسلاي ايدو خارج الحسابات

لئن عاد النادي الصفاقسي الى التمارين يوم الاثنين استعدادا للقاء مستقبل قابس عشية السبت القادم

إلا أن المجموعة شهدت غياب المهاجم النيجري كينغسلاي ايدو وحسب مصادرنا فإن السبب الرئيسي هو تلقي اللاعب لاتصال هاتفي من فريقه السابق والجامعة النيجيرية تؤكد على توقيف نشاطه مع الفريق إلى أن يقع تسوية الوضعية المالية بين إدارة النادي الصفاقسي والفريق النيجيري.
وسبق أن أكد محمود الوداني وكيل أعمال اللاعب بتونس أنه توصل الى حلول مع رئيس النادي الصفاقسي المنصف خماخم بخصوص تحويل القسط الأول من المستحقات المالية والمقدر تقريبا بـ120 ألف دولار إلا أن الجامعة النيجيرية عجلت طلبها من خلال محاولة ايقاف ايدو عن التمارين، وبما أن اللاعب تخلف عن المجموعة فإنه من المنتظر أن يكون خارج حسابات المدرب غازي الغرايري الذي يواصل العمل للتنقل الى قابس عشية الجمعة القادمة.

البطولة العربية
بعد أن قرر الاتحاد العربي دعوة كل من الترجي الرياضي والنجم الساحلي للمشاركة في البطولة العربية طالبت جماهير النادي الصفاقسي بمراسلة الاتحاد العربي قصد المشاركة في هذه البطولة التي ستكون على طريقة الذهاب والاياب سيما وأن الاتحاد المصري نجح في تشريك ثلاثة أندية خلال هذه الدورة وهم الأهلي والزمالك والاسماعيلي، وبما أن النادي الصفاقسي معروف بخبرته وتاريخه الكبير في البطولة العربية فقد طالبت الجماهير بسعي الهيئة الى مراسلة الاتحاد العربي أو حتى التنقل الى مقره الرسمي لتقديم ملف المشاركة بما أن الأسود والأبيض محروم من المسابقة الافريقية الموسم الحالي.
وإلى حد كتابة هذه الأسطر لم تقرر الهيئة موقفها من الفكرة خاصة وأنها راسلت الموسم الفارط الاتحاد العربي قصد المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت بمصر إلا أن المراسلة قوبلت بالرفض وهو ما قد يؤدي بإدارة النادي عن تراجعها في تقديم مطلبها.

في انتظار السبورة
10 ايام تفصلنا عن العرس الكروي الذي سيجمع قدماء النادي الصفاقسي بقدماء المنتخب الفرنسي موسم 98.
ما هو ملاحظ أن السبورة اللامعة لم يقع تركيبها بالملعب بالرغم من سعي النيابة الخصوصية الأولى برئاسة عماد السبري الى تهيئة الهيكل الحديدي واعداده سيما وأنه أكد في وقت سابق أن السبورة ستكون جاهزة على أقصى تقدير نهاية شهر فيفري حتى تنور الملعب خلال الحفل الضخم يوم 17 مارس.
قرار تغيير رئيس النيابة الخصوصية بسلفه ربما عطل عمل تركيب السبورة اللامعة الى يومنا هذا وبقي 10 ايام فقط على استقبال ضيوف العالم وعدد من الشخصيات الرسمية علما وأنه لم تمض ايام كثيرة على تدشين سبورة ملعب 15 أكتوبر ببنزرت بالرغم من أن قرارها كان بعد قرار سبورة صفاقس ونفس الشيء بالنسبة لملعب جرجيس، فمن يقف وراء تعطيل عمل سير السبورة اللامعة بملعب المهيري؟ أبهذه الطريقة يمكن لجهة صفاقس استقبال ضيوفها؟ وجب على السلط المحلية والجهوية التدخل العاجل وان لزم فتح تحقيق في الغرض لاكتشاف أسباب تأخر أشغال السبورة اللامعة بملعب المهيري والتي فاقت الثلاثة مواسم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115