النادي الصفاقسي: عمل كبير ينتظر الهيئة المديرة في قادم الأيام

تراجع نتائج النادي الصفاقسي خلال مرحلة الاياب كلفه خسارة المركز الثاني الذي أصبح يتنافس

عليه اثنان وهما النجم الساحلي والنادي الافريقي قد يعمق جراح النادي الصفاقسي خاصة وأن المركز الثالث يخول لصاحبه الترشح لكأس الاتحاد الافريقي بالاضافة إلى المترشح لنهائي كأس تونس.

تراجع الأسود والأبيض في النتائج قد يجعله الخاسر الأكبر الموسم الحالي خاصة وأنه كان متقدما في النقاط والأمور تسير بصفة طبيعية بعد النتائج التي حققها خلال مرحلة الذهاب والتي جعلت الادارة تؤكد أنّ الفريق مراهن جدي على لقب البطولة وبدرجة أقل المركز الثاني.
ما يعانيه الفريق من أزمة نتائج في الفترة الأخيرة عمقت جراح الجماهير التي تعالت أصواتها بتغيير كلي للإطار الفني واللاعبين خلال الصائفة القادمة بعد تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة وبدرجة أكبر اللاعبين الذين رحلت عنهم العزيمة وحب الانتصار لأسباب رجحها البعض إلى عدم الحصول على مستحقاتهم المالية وعدم تعامل الاطار الفني مع المجموعة المتواجدة بحرفية كبيرة علما وأن عددا من الشبان ينتظر فرصته بفارغ الصبر للبروز والدليل أن النتائج الايجابية التي حققها الفريق في مرحلة الذهاب ساهم فيها عدد كبير من الشبان امثال هنيد وعمامو ودقدوق والقروي وشواط وحتى تراجع أداء البعض منهم سببه الاحتفاظ بهم على بنك البدلاء. ما هو مؤكد اليوم أن عملا كبيرا ينتظر الهيئة المديرة خلال الصائفة القادمة للقيام بغربلة على مستوى الرصيد البشري مع انتداب ممرن أجنبي قادر على قلب الموازين.

بين الهيئة واللاعبين
ربما تأخر الأجور والمنح سبب من أسباب تراجع النتائج وغياب الروح الانتصارية عند بعض اللاعبين وهو ما نتج عنه التأخر في الترتيب وكأنه عقاب للهيئة والجماهير لكن بالرغم من غياب الموارد المالية لصرف أجور اللاعبين لمدة ثلاثة أشهر تقريبا إلا أن الهيئة تعهدت في وقت سابق أنها ستحسم الأمر بخصوص مستحقات اللاعبين وأن كل لاعب سيحصل على أجوره مع الأيام وأنها لن تبخل على أحد احتراما لبنود العقد الذي يربط الطرفين وأن صبرهم على تأخر الأجور هو بحد ذاته دعم للفريق لكن ربما للاعبين رأي أخر في غياب المال وهو حب الانتصار واللعب من أجل ألوان النادي والذي غاب على الفريق خلال مرحلة الاياب حيث شاهدنا شبحا اسمه النادي الصفاقسي في بعض المقابلات مع الهفوات التحكيمية المتواصلة في بعض المباريات خاصة منها حرمان الفريق من ضربات جزاء والدليل أنه لم يحصل على اي واحدة خلال الموسم الحالي. ربما ما هو مطلوب اليوم من الهيئة المديرة الجلوس مع اللاعبين لتحفيزهم معنويا قبل كل مباراة والتأكيد على أن حقوقهم ستصل قريبا والرفع من معنوياتهم أكثر خاصة وأن الفريق سيتحول الى قابس لمواجهة المستقبل نهاية الأسبوع ثم يستقبل الترجي الرياضي بصفاقس يوم 31 مارس.

عودة للتمارين
بعد راحة بيومين عاد الفريق بداية الأسبوع الحالي للتمارين بالملعب الفرعي للطيب المهيري استعدادا للقاء الجولة 8 اياب أمام مستقبل قابس عشية السبت القادم حيث ستجري المجموعة حصة تمرينية بصفاقس صبيحة الجمعة ثم التنقل في المساء الى قابس لقضاء الليلة هناك، ومن المنتظر أن يوجه المدرب غازي الغرايري الدعوة لـ20 لاعبا فقط.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115