المنتخب الوطني: وفد جامعي في روسيا... وتألق جديد للسليتي

بدأ العد التنازلي لكأس العالم روسيا 2018 حيث تفصلنا عن النسخة الحادية والعشرين من أبرز حدث

عالمي63 يوما تقريبا وهي مدة قصيرة وقياسيةلوضع اللمسات الاخيرة على الاستعدادات من اجل انجاح تظاهرة تتجه اليها انظار كل عشاق الساحرة المستديرة في العالم.
في هذا الاطار يوجد منذ يوم الاثنين بمدينة سوتشي الروسية وفد من الجامعة التونسية لكرة القدم يتكون من العضو الجامعي هشام بن عمران، محمد الغربي دائرة المنتخبات الوطنية، محمود الطرابلسي المسؤول الامني للمنتخب، مراد العقبي المدرب المساعد فضلا عن ايناس اليعقوبي الكاتبة العامة والمكلفة بملف التسويق وجودة الخنيسي رئيسة دائرة الاعلام بالجامعة وذلك للمشاركة في ورشات عمل ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بحضور ممثلي المنتخبات المشاركةفي المونديال منذ الامس وتتواصل اليوم مسلطة الضوء على القسم اللوجستي، الفني، تنظيم المباريات، النقل، امن الملاعب،الإقامة، التسويق والإعلام. وكانت هذه الورشات مسبوقة بورشة طبية نظمتها «الفيفا» يومي 25 و26 فيفري وشارك فيها الدكتور سهيل الشملي طبيب المنتخب الوطني.

السليتي يتفوق على انييستا وسانشيز
اصدر موقع Observatoire du football CIES المختص في إحصائيات لاعبي كرة القدم في العالم،تصنيفا ضم أفضل 100 لاعب مراوغ في العالم، وتضمنت القائمة المذكورة اسم متوسط الميدان الدولي ومحترف ديجون الفرنسي نعيم السليتي الذي احتل المركز 28 بنسبة نجاح في المراوغات بلغت67 بالمائة.
وتقدم السليتي في الترتيب على عدة نجوم عالميين على غرار اندرياس انيستا صانع ألعاب برشلونة الذي حل في المرتبة 29 والكسيس سانشيز مهاجم مانشستر يونايتد صاحب المرتبة 33 ولوكا موديرتش لاعب ريال مدريد (المرتبة 45 ).
وجاء في الصدارة البلجيكي ايدين هازار محترف تشلسي الانقليزي يليه محترف «البي آس جي»، البرازيلي نيمار فيما حلّ ليونيل نجم برشلونة ميسي ثالثا.

«فيتو» أمام بن علوان
يدرك الملاحظون ان اقناع اللاعبين اصحاب الجنسية المزدوجة بتمثيل المنتخب الوطني مهمة ليست سهلة وقد تصطدم بعلامات الرفض والصد خاصة اذا كان اللاعب يعلق آماله على دعوة من احد المنتخبات الاوروبية وكثيرة هي الامثلة على لاعبين أفنى اهل القرار في المكتب الجامعي وقتا مطولا على غرار حاتم بن عرفة ووسام بن يدروراني خضيرة لكن احيانا اذا تعلق الامر بمشاركة في كأس العالم للأندية عندها يذوب جليد الرفض ويحل محله اهتمام مفاجئ بنسور قرطاج وترتفع ذروة الوطنية وهذا ما ينطبق على اللاعب يوهان بن علوان مدافع ليستر سيتي الانقليزي الذي رفض في فترة سابقة الانضمام للمنتخب التونسي رغم ان مسؤولي الجامعة حاولوا استقطابه عندما كان ينشط في شيزينا الايطالي بايعاز من الفرنسي برتران مارشان عندما اشرف على حظوظ نسور قرطاج سنة 2010 وتواصل الرفض رغم محاولات الجامعة لكن في الفترة الاخيرة ابدى اللاعب استعداده لتمثيل المنتخب الوطني ونشر على حسابه بموقع «انستغرام» ما يؤكد سعادته بتقمص زي المنتخب ومع رواج الخبر فإنه بدأ يجد مواقف مختلفة في وسائل التواصل الاجتماعي بين من يرى فيه تعزيزا للخط الخلفي وبين فئة هامة من الجمهور الرياضي لم تنس أنه ادار ظهره سابقا لدعوات الجامعة لكن سبحان مغير الاحوال قبل فترة وجيزة من المونديال بات راغبا في ضمان مكان ضمن تركيبة المدرب الوطني نبيل معلول، الثابت ان الايام القادمة ستكشف موقف اهل القرار في الجامعة بخصوص فتح الباب أمام بن علوان او رفع «الفيتو» امامه تماما كما فعل هو سابقا...

ود مع المنتخب البرتغالي
يوم 28 ماي
انهت الجامعة التونسية لكرة القدم اجراءات الاتفاق مع نظيرتها البرتغالية بخصوص المباراة الودية التي ستجمع نسور قرطاج بالمنتخب البرتغالي وذلك يوم الاثنين 28 ماي بمدينة لشبونة .وسيتم بث اللقاء بصفة مباشرة على القناة الوطنية.
يهم المنتخب التونسي

الجامعة الانقليزية تدرس تجنيس بايلي
اكدت مصادر اعلامية انقليزية أن الاتحاد الإنقليزي لكرة القدم يبحث موضوع تجنيس ليون بايلي الجمايكي الجنسية، مهاجم بايرن ليفركوزن الألماني، من أجل تعزيز قائمة منتخب الأسود الثلاثة في نهائيات كاس العالم بروسيا.
واشارت صحف انقليزية في وقت سابق الى رغبة المدرب غاريث سواثغات مدرب المنتخب الإنقليزي في ضم ليون بايلي البالغ (20 سنة) لقائمة المنتخب بعد تألقه اللافت مع ناديه بايرن ليفركوزن الألماني.وحسب صحيفة «الديلي ميرور» فإنن ليون بايلي أعطى الاتحاد الجمايكي مهلة لمدة 10 أيام من أجل تحديد مصيره، وعلى ضوء ذلك سيتخذ قراره بتمثيل المنتخب الانقليزي من عدمه. وأضافت الصحيفة أن ليون بايلي من حقه تمثيل المنتخب الإنقليزي في كأس العالم، بسبب حمل أجداده لجوازات سفر بريطانية. ونجح ليون بايلي في تسجيل 11 هدفا في 22 مباراة مع بايرن ليفركوزن منذ انضمامه من جينك البلجيكي في شهر جانفي 2017، واثار اعجاب عدة اندية اوروبية اعربت عن رغبتها في الفوز بخدماته. يذكر ان المنتخب الانقليزي منافس المنتخب التونسي في نهائيات المونديال ضمن المجموعة السابعة اضافة الى بلجيكا وبنما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115