الدفعة الأولى من الدور ثمن النهائي للكأس: الإفريقي لتفادي المفاجآت وقمّة ملعب بن جنات تحبس الأنفاس

اثر جولات أخيرة ساخنة كانت الإثارة والاحتجاجات أطباقها الرئيسية،تركن اليوم بطولة الرابطة المحترفة الأولى الى الراحة فاسحة المجال

لمباريات الدور ثمن النهائي من الكأس والتي تتضمن حوارات مشوقة بين فرق الرابطة الأولى وأبرزها دون شك لقاء الاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي.

تنطلق الدفعة الأولى اليوم بمباراة مستقبل السبيخة والنادي الإفريقي حامل لقب الموسم الماضي في مواجهة تبدو على الورق لصالح فريق باب الجديد لكن مفاجآت الساحرة المستديرة خاصة في لقاءات الكأس تفرض الكثير من الحذر وأحباء الأحمر والأبيض لم ينسوا ذات يوم من أيام شهر جوان 2012 عندما ازاح نادي قصر هلال فريقهم من الدور السادس عشر من نسخة تلك السنة لذلك فقد اتعظوا من دروس الماضي وكلهم عزم على تجديد العهد مع منصة التتويج.

ويدخل الأفارقة الذين تجاوزوا في الدور الماضي عقبة اتحاد الشبيكة، مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد النتائج الايجابية في البطولة وآخرها الفوز في الدربي على الجار الترجي الرياضي بهدفين لهدف علما ان التشكيلة تفقد الحارس سيف الجدين الشرفي لأسباب صحية والمهاجم صابر خليفة اثر إقصائه في لقاء الاجوار الأحد الماضي دون أن ننسى انه سيكون محروما من الاستفادة من عناصره الأجنبية استجابة لقانون الجامعة بعدم التعويل على الاقدام المستوردة في صورة مواجهة فريق من الرابطة الاولى مع فريق ينتمي الى قسم الهواة.

منافس الإفريقي صاحب المركز السابع في بطولة الرابطة الثالثة تجاوز في الدور السادس عشر عقبة فريق من الرابطة الأولى وهو شبيبة القيروان ويرغب اليوم في تكرار السيناريو وتحقيق المفاجأة خاصة بعد الحوافز المالية التي رصدتها سلطة الإشراف بعد بلوغ أندية الهواة هذا الدور.
مواجهة متجددة بين «السي آس آس» ونادي عاصمة الرباط

يضرب الاتحاد المنستيري والنادي الصفاقسي اليوم موعدا جديدا مع الاثارة والتنافس ولكن هذه المرة تحت راية كأس تونس حيث ستحكم مجرياتها على احدهما بمغادرة السباق بصفة مبكرة والتركيز على سباق البطولة. قبل أيام معدودة من مباراة اليوم ، تمكن فريق عاصمة الرباط من العودة الى الانتصارات في الرابطة الاولى من بوابة اولمبيك مدنين ويسعى ان تحمل الرياح فوزا جديدا يضعه ضمن دور الثمانية رغم صعوبة المهمة امام نادي عاصمة الجنوب بعد ان كان خلال الدور السادس عشر في مواجهة أجوار مع هلال اكودة لم تكن سهلة بما انه انتصر فيها بثلاثة أهداف لهدفين. وينتظر أن تتعزز كتيبة المدرب اسكندر القصري في مباراة اليوم بعودة الحارس مكرم البديري الذي غاب عن مباراة مدنين لأسباب صحية كما سيكون بمقدور الإطار الفني التعويل على خدمات باتريك قبالا الذي غاب بدوره في المباراة الأخيرة في البطولة.

في الطرف المقابل، يسعى النادي الصفاقسي الى تعويض فترة الفراغ التي يمر بها في البطولة وتراجع نتائجه الذي أدى لإقالة لسعد  الدريدي وتعويضه بغازي الغرايري خاصة ان هذا الأخير قد أكد خلال ندوة صحفية أن المركز الثاني والفوز بالكأس من أهم أهدافه مع الفريق، وارتأى الإطار الفني للأسود والأبيض أن يتربص الفريق لموعد اليوم في سوسة علما أن تشكيلة نادي عاصمة الجنوب في مباراة اليوم ستعرف غياب  متوسط الميدان كينغسلاي سوكاري بداعي الإصابة كما سيتخلف المدافع محمود بن صالح لنفس السبب والحارس البديل محمد الهادي قعلول لأسباب تأديبية.

برنامج مباريات الدور ثمن النهائي
• اليوم
الساعة 13.30:
مستقبل  السبيخة - النادي الافريقي /أيمن كشاط (الوطنية الثانية)
الساعة 14.00:
الاتحاد المنستيري - النادي الصفاقسي /وليد الجريدي (الوطنية الاولى)
• غدا
الساعة 12.00: 
اتحاد تطاوين - نادي اولمبيك مدنين /سليم بلخواص
الساعة 12.30:
مستقبل الرجيش – نجم المتلــــوي /مختار دبوس
الاولمبي للنقل – مستقبل قـــابس /محمد شعبان
سبورتينـغ المكنين  - النجـم العلوي /أيمن نصري
الساعة 14.00:
الملعب التونسي – النادي البنزرتي /نصر الله الجوادي (الوطنية الثانية) 
الساعة 14.15:
النادي البنبلي - النجم الساحلي /وسيم بن صالح (الوطنية الاولى)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115