الكرة الطائرة: البطولة العربية للأندية البطلة الترجي يتحدّى السويحلي من أجل بلوغ المربّع الذهبي

يواصل الترجي الرياضي مشاركته في النسخة السادسة والثلاثين من البطولة العربية للأندية البطلة المقامة منافساته

ا حاليا في بلادنا واليوم سيبحث عن خطوة أخرى ايجابية تضعه على مقربة من النهائي وعلى عتبة المراهنة على التاج الثالث في تاريخه حين يلاقي في قاعته في قاعة الزواوي وأمام جمهوره في الدور ربع النهائي السويحلي الليبي بداية من الرابعة بعد الظهر.
حقق الترجي الرياضي المهم خلال الدور الأول من هذه البطولة العربية بعد أن فاز في مبارياته الأربعة عن جدارة واستحقاق وتربع على عرش صدارة المجموعة الرابعة ونتائجه كانت بثلاثة أشواط نظيفة أمام كل من الأمان السوداني وبرج بوعريرج الجزائري الذي يدربه حاتم التاجوري وبثلاثة أشواط لشوط أمام كل من السيب العماني والبيشمركة العراقي واليوم ينتظر أن يؤكد هذا الإستحقاق أمام السويحلي الليبي المنافس الذي لا يستهان به بما أنه مر الى هذا الدور بصفته زعيما للمجموعة الثانية بثلاث انتصارات وهزيمة وحيدة.

سيدخل فريق باب سويقة لقاء اليوم من أجل الفوز لا غير حتى يبلغ المربع الذهبي الذي سيتيح له الفرصة للمراهنة على لقب هذه المنافسات العربية التي يبقى تاجها أكثر من هام للكرة الطائرة التونسية وللترجي على حد السواء خاصة في ظل غياب منتخب الأكابر عن بطولة الأمم وتراجع مستوى فرقنا بعد أن فسحت المجال للأندية المصرية في طليعتها نادي الأهلي لفرض السيطرة، الترجي ورغم بعض الإصابات سيكون بمقدوره اليوم تحقيق الفوز بما أنه يضم مجموعة لها من الخبرة ما يمكنها من تحقيق الأفضل ولكنه سيكون مجبرا على الحذر بما أن الفريق الليبي بدوره جاهز وأداؤه ما انفك يتطور من منافسة إلى أخرى والأكيد انه سيسعى اليوم الى التألق من أجل بلوغ الدور نصف النهائي خاصة وأنه سبق له أن تألق في الود الذي جمعه بالنجم الساحلي قبل ضربة البداية لهذه البطولة العربية.

امكانية البث التلفزي واردة
ستتولى القناة الليبية بث مباراة الترجي الرياضي والسويحلي ومن المنتظر أن نشاهده أيضا على قناة الوطنية في حال تم الإتفاق بينها وبين اتحاد إذاعات الدول العربية في اطار التبادل بما أنها ستوفر له المعدات اللازمة لبث مباريات البطولة العربية للأمم للأواسط في كرة اليد التي ستقام في نابل خلال أفريل المقبل.

ثامن مشاركة لـ«كمّون» واللّقب السّادس في البال
بتواجده على رأس الإطار الفني للترجي الرياضي يضيف فؤاد كمون المشاركة الثامنة الى رصيده في تاريخ البطولة العربية للأندية البطلة، كمون سبق أن أحرز خمسة ألقاب في هذه المسابقة بعد أن قاد النادي الصفاقسي الى الفوز بثلاث بطولات كانت في 1983 و1985 و2008 بينما أنهى معه نسخة 1984 في مركز الوصافة ومشاركة 1989 في المرتبة التاسعة وقاد الترجي في 2014 الى منصة التتويج والمدرب الحالي لفريق باب سويقة فاز مع النجم باللقب في نسخة 2016 على حساب سموحة المصري في انتظار ما سيحقق في النسخة السادسة والثلاثين الحالية.. فؤاد كمون توج باللقب مع الترجي في 2014 صحبة مساعده ياسين الصغايري ورئيس الفرع الحالي شكيب بوسلامة.

سداسي 2014 في الموعد
يعول الترجي الرياضي خلال النسخة الحالية من البطولة العربية على سداسي سبق وأن شارك في نسخة 2014 وتوج باللقب وهؤلاء هم الياس القرامصلي ومحمد علي بن عثمان وأيمن القروي ومهدي بن الشيخ الذي أختير خلالها أفضل معد وهشام الكعبي الذي توج أيضا بلقب أفضل ضارب إضافة إلى صدام الهميسي الذي حاز خلال تلك النهائيات على لقب أفضل ليبيرو في انتظار التأكيد في هذه المنافسات.
سيكون على ذمة فؤاد كمون سداسي صاحب خبرة بينما ستكون الإطلالة الأولى في هذه البطولة العربية لكل من خالد بن سليمان ومالك شقير ومحمد بن يوسف ونبيل الميلادي والمنتدب الجديد «ألخندرو قوزالاس»، حسني قرامصلي الذي التحق بالفريق هذا الموسم شارك مع النجم في 2016 وفاز معه باللقب.

ثنائي من أجل اللّقب الثّالث
سبق وأن توج هشام الكعبي مع الترجي الرياضي بأول ألقابه في البطولة العربية 2007 ثم أضاف معه تاج 2014 وسيراهن معه في النسخة الحالية على اللقب الثالث، بدوره حسني قرامصلي كان حاضرا في 2007 مع فريق باب سويقة ثم مع فريق جوهرة الساحل في 2016 والفرصة ستكون متاحة أمامه لرفع ثالث ألقاب هذه المسابقة مع الأحمر والأصفر.

النّجم أمام الشرطة العراقي
سيراهن الترجي الرياضي اليوم على بطاقة المرور الى المربع الذهبي لهذه البطولة العربية بينما سيكتفي النجم الساحلي بخوض أول لقاء ترتيبي من أجل المركز التاسع بما أنه غادر مبكرا واكتفى بدور أول بعد هزيمتين وفوز يتيم في الوقت الذي كان الكل ينتظر أن يشاهده اليد في اليد صحبة فريق باب سويقة ويبلغ الأدوار المتقدمة ولم لا وصول نهائي يحقق خلاله حلم اللقب الثالث في تاريخه، مهما كان المركز الذي سينهي فيه فان هذه المشاركة تبقى أكثر من مخيبة للآمال لفريق جوهرة الساحل الذي يضم الأفضل من بين لاعبي البطولة الوطنية والمنتخب على حد السواء.

رهان جديد لـ«لجنف»
سيكون اليوم إلى جانب الترجي في الدور ربع النهائي من هذه البطولة العربية ابن الأولمبي القليبي معاوية لجنف الذي يدرب «العربي» القطري، «لجنف» الذي سبق أن توج ببطولة اسيا للأندية البطلة وبالثنائي القطري في أكثر من مناسبة سيلاقي صحبة فريقه خلال هذا الدور أهلي بن غازي الليبي في حدود السادسة مساء وحظوظه تبقى أكثر من وافرة في بلوغ المربع الذهبي بما أن نادي «العربي» يبقى أفضل من منافسه الليبي باعتباره أنهى الدور الأول في طليعة المجموعة الثالثة عن جدارة واستحقاق بعد ثلاث انتصارات والأهم منها يبقى ذاك الذي حققه بثلاثة أشواط دون رد أمام النجم الساحلي.

برنامج الدّور ربع النّهائي:
• قاعة الزواوي:
س 12:00: الأهلي البحريني – الهلال السعودي
س 14:00: الريان القطري – السيب العماني
س 16:00: الترجي الرياضي – السويحلي الليبي
س 18:00: العربي القطري – أهلي بن غازي الليبي

برنامج اللّقاء التّرتيبي:
• قصر الرياضة بالمنزه س 16:00:
النجم الساحلي – الشرطة العراقي

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115