النادي الإفريقي: لاعبو الخبرة يواصلون تقديم الخدمة و«أبوكو» يقترب من العودة

واصل النادي الإفريقي اصطياد النقاط والمنافسين في الرابطة المحترفة الأولى بعد أن رفع سلسلة عدم الهزيمة عند 5 بعد أن اسقط المتصدر

الترجي الرياضي بهدفين مقابل هدف ليعلن الأحمر والأبيض أفضل سلسلة له في هذا الموسم مؤكدا طموحاته باللعب على مرتبة مؤهلة لرابطة الأبطال الإفريقية في الموسم القادم.

الدربي كان التحدي الأكبر لمجموعة المدرب الفرنسي «برتران مارشان» لتأكيد تعافي الفريق وتأكيد النتائج الإيجابية المحققة في الآونة الأخيرة ونجح زملاء القائد صابر خليفة في الامتحان وأسعد جماهير الأحمر والأبيض التي تفاعلت مع الانتصار المحقق. على صعيد أخر أعلنت مواجهة الدربي تأكيدا جديدا على الحصانة الدفاعية التي باتت تميز الخط الخلفي للنادي الإفريقي خاصة المحور في ظل تألق المدافع سيف تقا فيما قدم الحارس عاطف الدخيلي إحدى أفضل مبارياته في لقاءات الأجوار حيث كان حاسما وأنقذ شباكه من هدفين محققين.

لمسة لاعبي الخبرة
أكد مدرب النادي الإفريقي «برتران مارشان» أنه بحث عن المزج بين اللاعبين الشبان وأصحاب الخبرة من أجل تحقيق معادلة تمكن الأفارقة من صناعة فريق ينافس في البطولة والكأس والمواجهات القارية ويبدو أن الفرنسي قد وصل إلى هدفه بما أن تصريحاته أثر الدربي أكدت الرضا على المجموعة خاصة أصحاب الخبرة في مقدمتهم الرباعي صابر خليفة وزهير الذوادي والتيجاني بلعيد ووسام يحيى خاصة مع التشكيك الكبير الذي طال الرباعي في الفترة الماضية.

هيئة الإفريقي التسييرية راهنت على أصحاب الخبرة فيما مكنها المدرب الفرنسي «برتران مارشان» من الثقة التي استثمرها الرباعي وكانوا حاسمين في عدة مواجهات أخرها لقاء الأجوار حيث كان للثنائي التيجاني بلعيد ووسام يحيى الكلام الفصل في حصد الأحمر والأبيض الانتصار بما أن متوسطي ميدان النادي الإفريقي كانا أصحاب الأهداف الأول برأسية أعلنت التعادل في توقيت مثالي فيما أمن الثاني الفوز بكرة معتاد. أكدت خصال صانع ألعاب الأحمر والأبيض وبمخالفة ماركة مسجلة باسمه.

لاعبو الخبرة في النادي الإفريقي عانوا منذ مدة من التشكيك وهو ما جعلهم أمام ضغط كبير خاصة في الفترة الماضية إلا أن تحسن النتائج والتي كان لهم دور كبير في تحقيقها جعلهم أبرز مستفيدين ومحل إشادة من الجميع.

تأكيد جديد
مثلت مواجهة الدربي الأخيرة فرصة للاطمئنان على مردود المدافع المحوري سيف تقا خاصة بعد تألقه في المباريات الماضية والتي عرفت تتويجه في عدة مناسبة كأفضل لاعب في صفوف النادي الإفريقي وجاءت الإجابة من المدافع المحوري الذي كان أحد المتألقين في لقاء الأجوار مقدما نفسه كأحد أفضل المدافعين في البطولة في هذا التوقيت.
تقا بات صمام الأمان في دفاع النادي الإفريقي وأحد الأسلحة الناجعة والتي زاد في تألق الأحمر والأبيض دفاعيا كما أنه كان وراء هدف التعادل الذي دونه وسام يحيى ليعلن المدافع المحوري للنادي الإفريقي عن نفسه ويؤكد أنه يستحق دعوة للمنتخب الوطني خاصة أن مردوده مستقر بل أكثر من ذلك بما أنه بات إحدى الركائز في النادي الإفريقي وتؤكد الكواليس القادمة من المنتخب الوطني أن المدرب نبيل معلول بات يفكر في ورقة مدافع الأحمر والأبيض للتواجد مع المنتخب في قادم المواعيد.

عودة منتظرة
علم «المغرب» أن ملف المدافع الغاني «نيكولاس أبوكو» سيغلق نهائيا في الساعات القادمة حيث أكدت مصادرنا أن اللاعب شد الرحال من مسقط رأسه غانا نحو تونس حيث سيتوقف في المغرب على أن يكون في تونس في الساعات القادمة وبذلك ينتهي تمرده الذي طال أكثر من اللازم خاصة بعد فشله في الحصول على عرض رسمي من نادي قشهوبرا السويسري... الغاني حسب مصادرنا سيباشر اليوم التمارين مع المجموعة إلا أن تواجده في التشكيلة الأساسية لن يكون مطروحا في مواجهة الكأس فيما ستعلن جاهزيته دخوله أجندة المدرب الفرنسي «برتران مارشان» لكن المهمة لن تكون سهلة في ظل الفورمة الكبيرة التي يمر بها ثنائي محور الدفاع سيف تقا وفخر الدين الجزيري.

لماذا أتلفت «الدخلة» ؟
دائما ما كان لحوار المدرجات رونق خاص يزيد من شغف دربي العاصمة سيما أن جماهير «الفيراج» تتجند من اجل أعداد «دخلة» تليق بحوار الأجوار إلا أن مواجهة 18 فيفري الجاري عرفت احتجاب دخلة جماهير النادي الإفريقي بقرار من المجموعة التي أخذت على عاتقها أعداد «دخلة» الدربي حيث قامت المجموعة بتمزيق الدخلة قبل ضربة بداية اللقاء في حركة أثارت عدة نقاط استفهام... وبالعودة إلى كواليس قرار جماهير النادي الإفريقي تبين أن أحد أعوان الأمن تعمد تصوير دخلة جماهير الأحمر والأبيض عندما كانت الجماهير تستعد لطرحها صباحا في مدرجات أولمبي رادس ونشرها وهو ما أعلن كشف خفايا الدخلة ما أضطر الجماهير إلى اتخاذ القرار بحجبها وتمزيقها بما أنها كانت ستؤجج الصراع بين جماهير الأحمر والأبيض ورجال الأمن... وقدم مساعد الكاتب العام لنقابة وحدات التدخل نسيم الرويسي اعتذاره لجماهير النادي الإفريقي بسبب حادثة كشف الدخلة الخاصة بالدربي مؤكدا أن الأمني الذي قام بالتصرف ستتم مؤاخذته عدليا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115