الجولة الثامنة إياب من الرابطة الثانية: فرجة وتشويق وإبداع وحوارات مثيرة في القمّة والقاع...

تدرك اليوم بطولة الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم جولتها الثامنة إياب و قبل الأخيرة من المرحلة

الأولى قبل ن يدخل السباق منعرجه الحاسم من خلال خوض غمار مرحلتي الصعود وتفادي النزول.

ابرز حوارات الجولة ضمن المجموعة الأولى مسرحها ملعب أريانة بين جمعية أريانة واتحاد تطاوين الذي استغل عثرة قوافل قفصة بالتعادل في الجولة الماضية ليصعد الى الطليعة وينعش آمال التأهل الى مرحلة البلاي أوف،ويعول الضيوف على مباراة اليوم لكسب النقاط الثلاث قبل مواجهة الجولة الأخيرة مع ستير جرزونة لوضع قدم ضمن الثلاثي الأول الذي سيتأهل الى مرحلة التتويج. في الطرف المقابل، تقبع جمعية أريانة في المركز الثامن بـ16 نقطة وتصارع من اجل الابتعاد عن المناطق الأخيرة وهي تنطلق بمعنويات مرتفعة بعد الفوز العريض الذي حققته في الجولة الماضية على حساب محيط قرقنة بأربعة أهداف لهدفين.
وتسعى قوافل قفصة الى تجاوز عثرة تعادلها في الجولة الماضية أمام ستير جرزونة عندما تلتقي اليوم أمل حمام سوسة في حوار مشوق يطمح من خلاله صاحب الأرض الى استعادة نغمة الانتصارات لكن مهمته لن تكون سهلة اذا تذكرنا مواجهة الذهاب التي انتهت بالتعادل بهدفين لمثلهما.

فك الشراكة
بين ملعبي المرسى وقربة حوار غير مباشر عنوانه فك الشراكة في المركز الثالث الذي يشترك فيه مستقبل المرسى وسكك الحديد الصفاقسي. ويستضيف فريق الضاحية الشمالية مستقبل القصرين فيما ينزل الرالوي في ضيافة النادي القربي.

صراع محتدم في المجموعة الثانية
يكشف ترتيب المجموعة الثانية صراعا قويا على المراتب الأولى نظرا لتقارب المستوى بين الفرق وهو ما ينبئ اليوم بمواجهات مثيرة أبرزها لقاء المتصدر الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة وضيفه مستقبل سليمان ،بين فريق يطمح الى تدارك هزيمة الجولة الأخيرة أمام الملعب الصفاقسي وآخر يسعى الى تأكيد الاستفاقة بعد نتائجه المتذبذبة.
وينزل هلال الشابة صاحب المركز الثاني بـ24 نقطة في ضيافة جمعية جربة القابعة في قاع الترتيب في مواجهة تلوح على الورق لفائدة الضيوف لمزيد تدعيم موقعهم خاصة انه محل منافسة بينهم وبين اولمبيك سيدي بوزيد، هذا الأخير يلاقي نادي حمام الانف في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين فالاولمبيك غير مستعد للتفريط في النقاط الثلاث للمحافظة على حظوظ التواجد في مجموعة الصعود وفريق بوقرنين استنفد كل مجال لإهدار النقاط بعد تكرر العثرات وغضب الأحباء الذين كانوا يعولون على أن يلعب فريقهم الأدوار الأولى للعودة إلى قسم الأضواء فإذا به في المركز الخامس بـ22 نقطة بفارق 3 نقاط عن المتصدر وكل الاحتمالات جائزة بشرط لن يستغل المواجهتين المتبقيتين ويكون الحظ الى جانبه فينا يتعلق بنتائج منافسيه.

ويستضيف الملعب الصفاقسي الذي تمكن في الجولة الماضية من إيقاف زحف المتصدر جندوبة الرياضية صاحبة المركز الرابع في مواجهة مختلفة الطموحات بين صاحب الأرض الذي يرغب في الابتعاد عن المراتب الأخيرة وضيفه الساعي الى الحفاظ على موطئ قدم ضمن الثلاثي الأول.اما قمة المراتب الاخيرة فإنها تجمع سبورتينغ بن عروس بالاولمبي الباجي في لقاء الفرصة الاخيرة لمغادرة قاع الترتيب في انتظار مجريات الجولة الختامية

برنامج الجولة
اليوم الساعة 14.00
المجموعة الاولى:
جمعية اريانة – اتحاد تطاوين /امير الوصيف
قوافل قفصة - امل حمام سوسة /نضال اللطيف
مستقبل المرسى - مستقبل القصرين /وليد الجريدي
النادي القربي - سكك الحديد الصفاقسي /هيثم قراط
نادي محيط قرقنة - ستير جرزونة /سفيان قطاط

المجموعة الثانية:
الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة - مستقبل سليمان /محرز المالكي
جمعية جربة - هلال الشابة/يوسف السرايري
سبورتينغ بن عروس- الاولمبي الباجي /نصر الله الجوادي
الملعب الصفاقسي - جندوبة الرياضية /عامر شوشان
اولمبيك سيدي بوزيد - نادي حمام الانف /محمد شعبان

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - اتحاد تطاوين 32
2 - قوافل قفصة 31
3 - مستقبل المرسى 27
- سكك الحديد الصفاقسي 27
5 - مستقبل القصرين 22
6 - أمل حمام سوسة 21
7 - النادي القربي 19
8 - جمعية أريانة 16
9 - محيط قرقنة 15

المجموعة الثانية
1 - ملعب منزل بورقيبة 25
2 - هلال الشابة 24
- نجم أ.سيدي بوزيد 24
4 - جندوبة الرياضية 23
5 - نادي حمام الأنف 22
6 - مستقبل سليمان 20
- الملعب الصفاقسي 20
8 - الأولمبي الباجي 17
- سبورتينغ بن عروس 17
10 - جمعية جربة 16

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115