Print this page

الكرة الطائرة: البطولة العربية للأندية البطلة اليوم وصول الفرق المشاركة والبثّ التلفزي بين الشك واليقين

يكون الموعد اليوم مع بداية وصول الفرق المشاركة في النسخة 36 من البطولة العربية للأندية البطلة التي ستقام في بلادنا

من 17 إلى 25 فيفري الجاري والبالغ عددها 19 ناديا بعد إنسحاب كل من «سبيد بول» اللبناني و«دار كليب» البحريني... السويحلي الليبي والهلال السعودي كانا اول الفرق الوافدة منذ الأسبوع الماضي بعد أن خيرا مواصلة التحضيرات في بلادنا لهذه النهائيات.
يصل النجم الساحلي بدوره اليوم الى العاصمة والفريق سيكون في انتظاره حصص تدريبية فقط بقصر الرياضة بالمنزه الذي سيحتضن كافة مبارياته خلال الدور الأول، فريق جوهرة الساحل خاض مباراة ودية وحيدة استعدادا لهذه البطولة العربية انهزم خلالها بثلاثة أشواط لشوطين أمام السويحلي الليبي الذي تعثر بدوره أمام الترجي الرياضي بثلاثة أشواط نظيفة.
وسيكون فريق جوهرة الساحل معززا بكافة عناصره بما في ذلك الثنائي الذي منحه الإطار الفني راحة مؤخرا وتخلف عن ود السويحلي مروان القارصي وأحمد القاضي والفريق وعلى غرار الترجي سيكون جاهزا كما يجب للدفاع عن حظوظه في هذه النهائيات التي ستكون خلالها المنافسة قوية من حامل اللقب الأهلي البحريني والبقية في مقدمتها القطرية والجزائرية.

غدا الإجتماع الفي
سيتم غدا وبداية من السادسة مساء عقد الإجتماع الفني الخاص بالنسخة المنتظرة من البطولة العربية، إجتماع سيكون شكليا بما أن الفرق وزعت على المجموعات وتوقيت المباريات ومكان إجرائها حدد مسبقا اضافة الى مكان الإقامة وهذه الفرق هي الأهلي البحريني وتنوير اللبناني والجيش المغربي وأهلي بن غازي الليبي والشرطة العراقي أصحاب المجموعة الأولى والريان القطري والإتحاد السعودي والسويحلي الليبي ومجمع النفط الجزائري وسنجل الفلسطيني خماسي المجموعة الثانية إضافة الى السلام العماني والعربي القطري والهلال السعودي والنجم الساحلي الموجودين في المجموعة الثالثة والبشمركة العراقي وبرج بوعريريج الجزائري والأمان السوداني والسيب العماني والترجي الرياضي أصحاب المجموعة الرابعة.
وتجدر الإشارة إلى أن الترجي الرياضي خير الإقامة في النزل التابع للنادي حتى يكون قريبا من قاعة الزواوي التي ستحتضن مبارياته بينما خير النجم الساحلي الإقامة مع بقية الفرق المشاركة في أحد النزل بضاحية قمرت وإلى أن نائب رئيس الإتحاد العربي ورئيس لجنة التحكيم وصلا منذ يومين الى بلادنا.

في الإنتظار
كان من المنتظر أن تؤمن التلفزة الوطنية بقناتيها الأولى والثانية بث مباريات النجم الساحلي والترجي الرياضي في هذه البطولة العربية ولكن يبدو أنها ستتراجع عن قرارها بعد أن تبين أن المعدات المتوفرة لديها لن تمكنها من ذلك خاصة مع تزامن هذه النهائيات مع إجراء مباريات الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم طبقا للأخبار الموثوقة التي توفرت لـ»المغرب»، القناة الوطنية مازالت لم تتخذ القرار النهائي وستكون لها مشاورات مع اتحاد الإذاعات والتلفزيون العربي الذي يمتلك حقوق البث وفي حال مكنها من معدات إضافية فإنها ستمرر لقاءات الترجي والنجم وفي حال لم تفلح في مساعيها فإنها قد تكتفي بمحاولات لبث مباريات المربع الذهبي والنهائي في انتظار ما ستؤول إليه الأمور. وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة المنظمة للبطولة العربية حددت الرابعة بعد الظهر موعدا لإنطلاق مباريات فريق جوهرة الساحل والسادسة مساء للقاءات فريق باب سويقة حتى تمرر كلها تلفزيا، القناة الوطنية الثانية وقبل هذا المشكل كانت ستمرر كافة المواجهات التي ستقام في قاعة الزواوي في بث مباشر يوميا من منتصف النهار الى الثامنة ليلا.

المشاركة في هذا المقال