كرة اليد: لقاءات واعدة.. إثارة في أكثر من دربي والإفريقي والّترجي للتأكيد

من سيخرج مستفيدا من بين صاحبي القاع خلال هذه الجولة في دربي الوطن القبلي؟ هل يتدارك نسر طبلبة

ويحافظ على موقعه أم تكون الكلمة لساقية الزيت؟ هل تؤكد المكارم فوز الجولة الماضية؟ أي وجه سيظهر به نادي هيبون أمام المتصدر؟ هل يكسب الإفريقي والترجي الرهان خارج القواعد أم تكون الكلمة للمكنين وبعث بني خيار؟ أسئلة كلها سترافق الجولة الثالثة عشرة والثانية إيابا من بطولة هذا الموسم في غياب تام للبث التلفزي.
سيكون التشويق حاضرا في أكثر من لقاء خلال هذه الجولة في مقدمتها دربي الوطن القبلي الذي ستنزل خلاله جمعية الحمامات ضيفة على الجار اتحاد منزل تميم، لقاء سيجمع بين صاحبي المركز الأخير وسيدخله كل فريق من أجل الفوز لا غير بما أن أية نتيجة أخرى لن تخدم مصلحتهما خاصة مع دخول البطولة في منعرجها الحاسم.. جمعية الحمامات قدمت أداء طيبا في لقاء الجولة الماضية واليوم ينتظر أن تؤكد ذلك أمام الجار الذي بان الى حد الان أنه متواضع الإمكانيات.

وينتظر أن يكون الحوار مثيرا أيضا في ساقية الزيت حين ينزل نسر طبلبة ضيفا على نادي المكان، المواجهة ستتباين خلالها الأهداف بين مضيف يريد فوزا يدعم به موقعه أكثر في وسط الترتيب ويبتعد أكثر ما يمكن عن المراكز الأخيرة وبين ضيف لن يرضيه سوى ثلاث نقاط يتدارك بها هزيمة المكارم في الجولة الماضية ويثبت بها أقدامه في المركز الرابع المؤهل الى مرحلة التتويج.

المكارم أيضا
ستبحث مكارم المهدية بدورها عن ثلاث نقاط تضيفها الى رصيدها وتدعم بها الفوز المستحق الذي خرجت به في مباراة نسر طبلبة حين تستضيف اليوم في دربي الساحل الجار نادي جمال، المكارم ستكون في حوار غير مباشر مع نسر طبلبة عن المركز الرابع وفوز ثان على التوالي وانتظار عثرة لمنافسها قد تأتي من قاعة ساقية الزيت سيمكنها من فك الشراكة والبقاء دائما خلف الثلاثي النجم والترجي والإفريقي.. مهمة لن تكون سهلة بالمرة للمكارم بما أن نادي جمال بدوره يبقى معنيا بالمركز الرابع ودون أدنى شك سيحاول الخروج بالإنتصار حتى يحافظ على حظوظه كاملة في المنافسة على بلوغ «البلاي أوف».

صعبة لنادي هيبون
سيكون نادي هيبون للجولة الثانية على التوالي في مهمة أكثر من صعبة فبعد أن واجه الترجي في الجولة الماضية وانقاد أمامه الى هزيمة ثقيلة سيصطدم اليوم بالمتصدر النجم الساحلي الذي ينتظر أن يكون في مهمة سهلة للعودة بالفوز الثالث عشر على التوالي والحفاظ دائما على سلسلة نتائجه الإيجابية في هذا الموسم الإستثنائي الذي هو بصدد تقديمه.

هل يقنع الإفريقي والتّرجي؟
يكون النادي الإفريقي وعلى غرار النجم الساحلي اليوم في تنقل خارج القواعد خلال هذه الجولة حين ينزل ضيفا على سبورتينغ المكنين، فريق باب الجديد الذي خرج بانتصار أكثر من صعب في الجولة الماضية أمام بعث بني خيار بفارق هدف سيدخل هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير بما أن أية نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته وقد يفقد بعدها المرتبة الثالثة وتدخله في دوامة من الشك خاصة في ظل التغييرات والمشاكل التي عاشها منذ بداية الموسم وفي ظل تواجد مجموعة شابة مازالت لم تكسب الخبرة الكافية بعد.. الإفريقي سيكون مجبرا على الفوز وبإقناع بما أنه مازال في انتظاره أكثر من مواجهة صعبة. بدوره الترجي الرياضي يحل اليوم ضيفا على بعث بني خيار الذي أحرج الجار الإفريقي منذ أيام ماضية، الترجي وعلى غرار الإفريقي سيدخل هذه المواجهة بهدف العودة بنقاطها كاملة حتى يحافظ على الوصافة وعلى فارق النقاط بينه وبين بقية ملاحقيه في المركزين الثالث والرابع ولكنه لن يكون في طريق مفتوحة بما أن المضيف أظهر الى حد الان أنه منافس عنيد وصعب المراس خاصة إذا ما تعلق الأمر بمباراة على ميدانه وأمام جمهوره.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115