كرة اليد: مباريات مثيرة.. الإفريقي والترجي في تنقل صعب وخماسي من أجل المواصلة

ستركن البطولة الوطنية اليوم إلى راحة وسيفسح المجال لإجراء مباريات الدور ثمن النهائي لكأس هذا الموسم،

دور ينتظر أن نشاهد خلاله أكثر من لقاء قمة وسيكون خلاله النادي الإفريقي والترجي الرياضي في مهمة صعبة خارج الديار بينما سيبحث خماسي من الوطني «ب» عن تذكرة العبور الى الدور القادم.

يتحول النجم الساحلي حامل اللقب خلال هذا الدور ثمن النهائي للكأس الى صفاقس لملاقاة ساقية الزيت، مباراة سيسعى من خلالها فريق جوهرة الساحل الى المواصلة والبقاء في سباق بقية المشوار الذي سيبحث فيه عن الحفاظ على التاج وتأكيد السيطرة التامة التي فرضها منذ بداية هذا الموسم فالفريق لم يعرف الهزيمة وسبق له أن أكد أسبقيته أمام كل الفرق وفي مقدمتها منافس اليوم الذي ينتظر أن يتجاوزه بما أن النجم جاهز كما يجب من كل النواحي.

أما النادي الإفريقي فينتظر أن يكون اليوم في تنقل صعب حين يحل ضيفا على نادي جمال الذي سبق أن انهزم أمامه في سباق البطولة خلال مرحلة الذهاب، الإفريقي فاز بصعوبة كبرى في الجولة الأخيرة من سباق البطولة أمام بعث بني خيار بفارق هدف واليوم سيكون مجبرا على تدارك أخطاء تلك المباراة إذا أراد تفادي إنسحابا مبكرا من الكأس قد يدخله في دوامة من المشاكل تضعه خارج المراهنة على تاج البطولة.. نادي جمال الذي ينتظر أن يكون مدعوما بجمهوره من المؤكد سيدخل هذا اللقاء من أجل الفوز وإعادة سيناريو موسم الصعود الذي بلغ خلاله النهائي.

سيكون بدوره الترجي الرياضي في مهمة صعبة حين ينزل ضيفا على مكارم المهدية العائد بقوة في الجولات الأخيرة، مباراة ينتظر أن تكون مثيرة مثلما هو الحال في لقاء الإفريقي وجمال فمباراة الكأس تبقى لها حقيقة مغايرة ومن المؤكد أن المكارم ستدافع عن حظوظها وستسعى للفوز امام الترجي الذي لن يرضيه سوى المرور بإقناع الى الدور القادم خاصة بعد التغييرات التي عرفها في الاونة الأخيرة سواء على مستوى الإطار الفني او رئاسة الفرع التي ستكون من مهام الرئيس القديم الجديد قيس عطية الذي عرف معه فريق باب سويقة تتويجات في كل المسابقات عن جدارة وإستحقاق.

جمعية الحمامات.. حتى لا تكون الحصيلة ثقيلة
تستضيف جمعية الحمامات خلال هذا الدور هلال مساكن المنتمي للوطني «ب» وصاحب الوصافة الى حد الان في مجموعة «البلاي اوت» في لقاء ستسعى خلاله الى الفوز لا غير حتى تواصل في مشوار الكأس وحتى لا تكون الحصيلة ثقيلة بما أن الفريق عجز الى حد الان عن الخروج من المراتب الأخيرة شأنه شأن سبورتينغ المكنين الذي سيستضيف اليوم في لقاء واعد نسر طبلبة الذي هو بصدد تقديم موسم طيب بقيادة المدرب منير حسن والإثارة ستكون حاضرة أيضا في مواجهة بعث بني خيار وضيفه نادي هيبون.

من سيواصل المشوار؟
سيكون اللقاء مثيرا خلال هذا الدور ثمن نهائي من سباق الكأس أيضا بين المنزه الرياضي وجندوبة الرياضية متصدرة ترتيب مجموعة التتويج في الوطني «ب»، مواجهة يريد كل طرف حسمها لصالحه حتى يضرب موعدا مع الدور ربع النهائي مثلهما مثل الشبيبة القيروانية التي ستستضيف في حوار واعد اتحاد منزل تميم.

برنامج الدور ثمن النهائي لكأس الأكابر:
قاعة قصر هلال س 16:00:
سبورتينغ المكنين – نسر طبلبة (باجي وفرح)
قاعة ساقية الزيت س 16:00:
ساقية الزيت – النجم الساحلي (خياري وبوغرارة)
قاعة غار الدماء س 15:00:
جندوبة الرياضية – المنزه الرياضي (حناشي وعليات)
قاعة بني خيار س 16:00:
بعث بني خيار – نادي هيبون (الشاوش وعبيد)
قاعة المهدية س 16:00:
مكارم المهدية – الترجي الرياضي (قمري وشعبان)
قاعة جمال س 16:00:
نادي جمال – النادي الإفريقي (كريشان ومخلوف)
قاعة الحمامات س 16:00:
جمعية الحمامات – هلال مساكن (النصري والغرياني)
قاعة القيروان س 15:00:
الشبيبة القيروانية – اتحاد منزل تميم (خنيسي وبوعلوشة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115