Print this page

النادي الإفريقي: «أونداما» يعود للواجهة.. ثنائي جديد في القائمة القارية و«خليفة» بين الشك واليقين

في خطوة مفاجئة عرفت قائمة النادي الإفريقي القارية ترسيم المهاجم الكونغولي «فابريس أونداما» الذي أصيب بقطع في الأربطة

المتقاطعة مع منتخب بلاده ووقع تجميد إجازته عند الجامعة التونسية إلا أن الجديد هو أنّ المهاجم الكونغولي بات الأجنبي الثالث في قائمة نادي باب الجديد المحلية ومرسم في القائمة القارية...

قرب عودة المهاجم فابريس أونداما إلى الميادين زادت في قناعات مسؤولي النادي الإفريقي في استعادة خدماته خاصة أن الإشكال مع الاتحاد الدولي لكرة القدم لازال لم يحسم وهو ما فرض تحركا من الهيئة التسييرية حتى لا تجد نفسها في موقف قضية جديدة بعنوان الكونغولي إضافة إلى ذلك فإن الإدارة الفنية أكدت أن الكونغولي قادر على تقديم الإضافة في المواعيد القادمة خاصة القارية التي تطالب عدة أسماء لذلك اتخذ القرار بترسيم الكونغولي قاريا ومحليا ومن المنتظر أن تعرف تمارين الإفريقي في الشهر القادم عودته وذلك بعد أن يتم الاطمئنان على حالته الصحية.

ولم يكن المهاجم الكونغولي الوحيد الذي تم ألحاقه بالقائمة الإفريقية حيث رسمت الهيئة الظهير الأيسر سليمان كشك بعد أن فشل في إيجاد عرض خليجي في الفترة الماضية وهو ما جعل الهيئة تؤجل إدراج أسمه أما ثالث الأسماء الجديدة فهو المهاجم المنوبي الحداد الذي بات قريبا من العودة إلى الملاعب بعد أن تعافي من الإصابة التي تعرض لها في دربي الذهاب بكسر في الكاحل وبذلك يدخل الثلاثي حسابات المواجهات القارية التي اقترب موعدها والتي حددت في شهر مارس القادم.

شكوك بشأن خليفة
لازال الإطار الفني لم يحسم قراره النهائي بشأن مشاركة قائد الفريق وهدافه صابر خليفة في مواجهة الغد أمام الملعب القابسي ورغم تواجده في التمارين الأخيرة وتأكيده أنه لا يحس بأوجاع إلى أن تحضيرات الإطار الطبي من إمكانية غياب طويل نسبي عن الملاعب لهداف الأحمر والأبيض وهو ما زاد في مخاوف «مارشان» من لعب ورقة المهاجم صابر خليفة عشية الأحد خاصة أن قادم المواعيد ستكون هامة وخاصة دربي العاصمة الأحد المقبل أمام الترجي الرياضي.
وحسب المعلومات المتوفرة فإن الحسم سيكون اليوم السبت في تواجد خليفة من عدمه في رحلة قابس إلا أن الأخبار تؤكد أن خليفة قد يكون خارج الحسابات ولن يتحول مع الأفارقة إلى مدينة قابس شأنه في ذلك شأن الثنائي زهير الذوادي والحارس سيف الدين الشرفي حيث يبحث المدرب عن الاستفادة منهم كليا في قادم الجولات.

ثقة متجددة
في ظل القرار الفني بإبعاد بلال العيفة عن المباريات والغياب المتواصل للمدافع الغاني «نيكولاس أبوكو» فإن المدرب الفرنسي للنادي الإفريقي «برتران مارشان» سيجدد الثقة في الثنائي المحوري المتكون من سيف تقا وفخر الدين الجزيري ليجدد الثنائي التواجد في التشكيلة الأساسية على غرار المباريات الفارطة...
ويطمح الفرنسي إلى أن يواصل الثنائي توفير الحصانة للخط الخلفي خاصة أنهما واصلا إلى درجة الانسجام والتفاهم وهو ما قد يجعلهما ينطلقان بحظوظ وافرة ليكونا في التشكيلة التي ستخوض دربي العاصمة الأحد القادم.

المشاركة في هذا المقال