الدفعة الأولى من الجولة الخامسة إياب من الرابطة الأولى: «السي آس آس» لاستعادة الوصافة المؤقتة...ودربي التدارك في مدنين

فرض دخول ممثلي الكرة التونسية الترجي الرياضي واتحاد بن قردان غمار المسابقات القارية على الجولة الخامسة إياب من الرابطة

الأولى أن تجرى على 4 دفعات بداية من اليوم والى حدود الخميس القادم مما سيوفر مجالا لعشاق الساحرة المستديرة لمتابعة المباريات على مدار الأسبوع.

تضع المباراة الأولى في برنامج اليوم الاتحاد المنستيري رابع الترتيب في تنقل صعب الى مدينة الاغالبة لمواجهة الشبيبة القيروانية التي تعيش فترة صعبة القت فيها الاضرابات بظلالها مما جعل المدرب جلال القادري يرمي المنديل في أكثر من مرة قبل ان تقدم الهيئة وعودا جديدة لحل أزمة المستحقات ويتحول الفريق للقيام بتربص في سوسة بعيدا عن الأجواء المشحونة، وتبحث «الجيسكا» عن تدارك الهزيمة القاسية التي تلقتها الجولة الماضية ضد الإفريقي والابتعاد عن المراتب الأخيرة خاصة أنها تحتل المركز العاشر بـ20 نقطة فيما يدخل فريق عاصمة الرباط المباراة بمعنويات مرتفعة بعد انتصار الجولة الماضية على الملعب التونسي وتأهله الى الدور القادم من كأس تونس حيث تستعيد التشكيلة خدمات المدافع فهمي بن رمضان.

في مدينة المناجم، يستضيف نجم المتلوي النادي الصفاقسي بمعنويات عال العال بعد أن تمكن من إزاحة الترجي من سباق الكأس وبات عليه أن يطمئن على مقعد مريح في البطولة بعيدا عن مناطق الخطر بالخروج بالنقاط الثلاث ومن حسن حظ المدرب غازي الغرايري أن التشكيلة تستعيد اليوم خدمات برهان الحكيمي وأيمن العياري بعد غيابهما عن لقاء الكأس، ولكن مهمةابناء المتلوي ستكون عسيرة أمام النادي الصفاقسي الذي اجبرته عثرات الجولات الماضية وآخرها التعادل في المهيري سلبيا ضد الملعب على التفريط في المركز الثاني لفائدة النجم الساحلي وللسماح للمجموعة بالتركيز فقد دخل الفريق في تربص بمدينة توزر.

دربي بوضعية متشابهة
غير بعيد عن المتلوي دربي جنوبي بين اولمبيك مدنين ومستقبل قابس رهانه العودة الى طريق الانتصارات فصاحب الارض لم يذق طعم الفوز في المباريات الست الأخيرة ومنافسه أيضا كانت آخر انتصاراته يوم 28 ديسمبر 2017 على النادي الإفريقي ومن حسن حظهما أنهما نجحا في اقتطاع بطاقة العبور الى الدور القادم من الكأس بما مكنهما من الإعداد الأمثل لمباراة اليوم. وتستعيد تشكيلة الاولمبيك اليوم خدمات اللاعب نزار الطويل بعد استيفاء عقوبة الإنذار الثالث، ولكنها ستعرف غياب الثنائي محمد علي الكزدغلي ووسيم النغموشي بسبب الإصابة. في الطرف المقابل، يعيش الشارع الرياضي في قابس حالة غليان بسبب الأزمة المالية فاللاعبون جددوا اسطوانة الإضراب والجمهور نفذ وقفة احتجاجية على

غياب الدعم المالي لفريقه وبين هذا وذاك يظل التسائل عن الوجه الذي سيظهر به الفريق اليوم في دربي الاجوار مع اولمبيك مدنين.

برنامج الدفعتين الاولى من الجولة الخامسة إياب
اليوم الساعة 13.30:
شبيبة القيروان - الاتحاد المنستيري (وسيم بن صالح)
الساعة 14.00:
نجم المتلوي - النادي الصفاقسي (يسري بوعلي)
أولمبيك مدنين - مستقبل قابس (فتحي بن علي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115