الكرة الطائرة: اللّيلة اجتماع للمكتب الجامعي.. «السي آس آس» باقتدار و«القناوية» تشارك في بطولة إفريقيا

يعقد المكتب الجامعي الليلة إجتماعه الدوري الذي ينتظر أن يخصصه للحديث عن أهم الملفات وفي مقدمتها الإدارة الفنية

وتحضيرات الجامعة للبطولة العربية للأندية البطلة التي ستقام منافساتها في بلادنا من 14 الى 25 فيفري الجاري اجتماع المكتب الجامعي ينتظر أن يتم التطرق خلاله أيضا الى موضوع الجلسة العامة العادية والجلسة العامة الخارقة للعادة.

تقدم أكثر من مترشح لتعويض كمال رقاية في الإدارة الفنية في مقدمتهم الهادي الكراي وكريم بن عياد اللذان من المنتظر أن يحظى ملف أحدهما بموافقة أعضاء المكتب الجامعي الذي سيكون مطالبا بالحسم فيه باعتباره طال أكثر من اللازم وبما أنه لم يعد هناك متسع من الوقت للنظر في مختلف استحقاقات المرحلة المقبلة وروزنامة بقية الموسم سيما منها التي تهم برامج مختلف المنتخبات الوطنية وفي مقدمتها منتخب الأكابر المُقبل على دوري عالمي ثم بطولة عالم سيكون بمقدوره خلالها بلوغ الدور الثاني وأي تأخير لن يخدم مصلحته بما أن حتى المدرب الوطني الذي كان يجدر به أن يكون متواجدا هنا غادر الى موطنه مباشرة بعد فوز عناصرنا الوطنية في أكتوبر الماضي بتاج «الكان» وكأن الأمر لا يعنيه.

سيتطرق المكتب الجامعي الى اخر التحضيرات للبطولة العربية للأندية البطلة التي ستنطلق منافساتها الأسبوع المقبل والإحتياطات الواجب اتخاذها لإنجاح هذا الحدث الذي ستكون خلاله الكرة الطائرة التونسية ممثلة بالترجي الرياضي والنجم الساحلي إضافة الى ثمانية عشرة فريقا عربيا اخر بما ان الحصيلة ستكون مشاركة 20 ناديا بعد انسحاب «سبيد بول» اللبناني. تقدمت الفرق سابقا بمقترحاتها الخاصة بتنقيح بعض القوانين المتعلقة بنظام البطولة والكأس وانتقالات اللاعبين والكل سينتظر ليرى إن كان المكتب الجامعي سيحدد موعدا للجلسة العامة الخارقة للعادة وأيضا للجلسة العامة التقييمية التي طال انتظارها على الرغم من أن التقريرين المالي والأدبي جاهزان، الأخبار الموثوقة التي بحوزتنا تفيد بأن ديون الجامعة تجاوزت المليار من مليماتنا بعد مضي أكثر من عام عن الإنتخابات وان لم تتحرك وتجد الحلول المناسبة فإنها ستغرق في الديون وقد تجد نفسها عاجزة في بقية مدتها النيابية.

انتصار أكثر من هام للنّادي الصّفاقسي
خرج النادي الصفاقسي بانتصار أكثر من هام خلال الجولة الثالثة من مرحلة التتويج بعد تغلبه عن جدارة واقتدار على النجم الساحلي بثلاثة أشواط لشوط، فوز عاد به فريق عاصمة الجنوب من خارج الديار وتدارك بعده عثرة الجولة الماضية التي تكبدها في عقر داره أمام الترجي الرياضي بثلاثة أشواط دون رد.
تدارك النادي الصفاقسي واستعاد حظوظه كاملة في بقية مرحلة «البلاي أوف» بما أن هزيمة ثانية كانت ستضعه مبكرا خارج الرهان وتجبره على عيش سيناريو الموسم الماضي الذي اكتفى خلاله بمرتبة رابعة، «السي آس آس» أكد ورغم أدائه المتذبذب مثله مثل بقية فرق هذه المرحلة أنه عائد بقوة وأنه سيكون بمقدوره بلوغ النهائي الذي سيتيح له فرصة المراهنة على اللقب والعودة الى منصة التتويج الغائب عنها في المواسم الأربعة الماضية سواء في سباق البطولة أو الكأس.

حقق النادي الصفاقسي المهم بينما فرط النجم الساحلي في الصدارة وفي ثلاث نقاط كانت ستمكنه من خوض مباريات الإياب بكل أريحية، فريق جوهرة الساحل سيكون مجبرا على الفوز بكافة مبارياته المقبلة إذا أراد المرور الى «السوبر» والمحافظة على اللقب.

مستقبل المرسى ينضم الى نسائي قرطاج
ستكون الكرة الطائرة النسائية التونسية ممثلة في بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي سيستضيف الأهلي المصري منافساتها بكل من نسائي قرطاج حامل اللقب وأيضا مستقبل المرسى الذي سيشارك للمرة الثانية في تاريخه وفقا لما اكده مصدر مسؤول من الفريق لـ«المغرب» الذي بين ايضا أن التواجد في مصر يظل رهين موافقة الهيئة المديرة ودعمها المادي، «القناوية»

شاركت في النسخة الماضية وتركت أفضل انطباع رغم مغادرتها منذ الدور الأول ولولا القرعة التي وضعتها في مجموعة صعبة لكانت نتائجها أفضل.

يملك مستقبل المرسى مجموعة طيبة هي بصدد تقديم أداء محترم في مرحلة التتويج سواء هذا العام أو الموسم الماضي والفريق سيكون بإمكانه تحقيق نتائج طيبة مثله مثل نسائي قرطاج المنتشي بفوز بأول «سوبر» في تاريخه وبفوزيه المتتالين على حساب النادي الصفاقسي اخرها كان ضمن الجولة الثانية من «البلاي أوف».

وستعرف بطولة إفريقيا للأندية البطلة المنتظرة بداية من 5 مارس المقبل مشاركة إلى جانب مستقبل المرسى ونسائي قرطاج حامل اللقب والأهلي المصري مشاركة أيضا كل من شمس وسبورتينغ المصريين والأنابيب والسجون الكينيين اضافة الى «أساك ميموزا» الإيفواري و«فيزيون» والنادي الجامعي من أوغندا والأمن الرئاسي البوتسواني والديوانة البوركيني و«موزنغا» البورندي و«كانون» ونادي الكرة الطائرة من الكونغو الديمقراطية ونادي و«فاب» و«اينجس» و«بافيا» و«نيونغ» و«كال» من الكامرون وممثل وحيد لبوتسوانا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115