الجولة السابعة إياب من الرابطة المحترفة الثانية: القوافل ومنزل بورقيبة أمام حتمية الانتصار والمرسى في أصعب اختبار

باتت مشاهد العنف والفوضى حركات مألوفة في البطولة التونسية بل أن غيابها هو الذي بات يثير التساؤلات رغم أن الأصل انها مشاهد شاذة

لكن بحكم التخمة التي اصابتنا لم تعد تثير الاستغراب، لكن المؤلم ان صداها وصل الى الحصص التدريبية للفرق وأبطالها فئة من جمهور الترجي رفضت أن تمر الحصة التدريبية الأولى للمدرب خالد بن يحيى في هدوء فنزلت الى أرضية الميدان وهاجمت اللاعبين وحاولت الاعتداء على سعد بقير ومن حسن الحظ انه تمت السيطرة على الأمور والا لكانت الفاتورة باهظة...

يستأنف اليوم قطار الرابطة الثانية مساره من خلال الجولة السابعة لمرحلة الإياب بعد أن ركنت البطولة إلى الراحة الأسبوع المنقضي فاسحة المجال لمباريات الدور السادس عشر من كأس تونس.علما ان الجولة الختامية للمرحلة الاولى تم تأجيل موعدها من 23 فيفري الى 2 مارس بسبب التزامات اتحاد تطاوين في الدور القادم من كأس تونس.

حوار غير مباشر بين ملعبي البصيري و تطاوين
يشد قوافل قفصة متصدر المجموعة الأولى الرحال الى عاصمة الجلاء أين ينزل ضيفا على ستير جرزونة في حوار القمة والقاع خاصة أن مضيفه يقبع في قاع الترتيب بـ8 نقاط. وعادت القوافل الى الانتصارات في الجولة الأخيرة على حساب النادي القربي بعد عثرة الجولة الخامسة أمام الملاحق اتحاد تطاوين مما مكنها من الاحتفاظ بالصدارة ولكن مسافة الأمان التي تفصلها عن صاحب المركز الثاني لا تتجاوز نقطة يتيمة مما يجعل العثرة ممنوعة لأنها ستفقده كرسي الصدارة. وتشير لغة الورق الى أسبقية الضيوف خاصة انهم فازوا في لقاء الذهاب بخماسية نظيفة، لكن المفاجآت قد تكون واردة خاصة أن الستير مطالب بوضع حد لنزيف النقاط المهدورة وتحقيق فوزه الثاني في هذا الموسم للخروج من أزمة النتائج.
لقاء ملعب البصيري ستتابعه بانتباه العائلة الموسعة لاتحاد تطاوين صاحب المركز الثاني الذي يستضيف اليوم مستقبل القصرين وينتظر هدية من ستير جرزونة تحمله الى كرسي الطليعة. ويدخل الاتحاد اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تأهله الى الدور القادم من كأس تونس لكنه يصطدم اليوم بعقبة منافس عتيد وهو مستقبل القصرين الباحث عن مزيد الاقتراب من فرق الطليعة. ويسعى صاحب الأرض الى مواصلة سلسلته الايجابية حيث حقق 5 انتصارات متتالية إضافة الى المحافظة على عذارة شباكه في المبارhتبن الأخيرتين فيما يسعى فريق السباسب الى تأكيد انتصار الجولة الماضية على جمعية أريانة بثلاثية ومواصلة الاقلاع بعد نتائجه المتذبذبة...
ويحتضن ملعب 2 مارس بصفاقس قمة مثيرة بين سكك الحديد الصفاقسي صاحب المركز الرابع بـ24 نقطة وضيفه مستقبل المرسى ثالث الترتيب بـ27 نقطة في لقاء يصعب التكهن بنتيجته النهائية ففريق الضاحية الشمالية يسعى لكسب ثلاث نقاط اضافية تخلصه من رقابة ملاحقه، والرالوي يعلم أن الفوز هو الطريقة الوحيدة التي ستمكنه من مشاركة المرساوية في المرتبة الثالثة.

حوارات مثيرة في المراكز الاخيرة
يستضيف امل حمام سوسة النادي القربي في مباراة تبدو مشوقة ورهانها الابتعاد عن مناطق الخطر وتفادي التعادلات الكثيرة لصاحب الأرض التي جعلته يهدر الكثير من النقاط فيما يسعى ضيفه الى محو آثار الهزيمة أمام قوافل قفصة في الجولة الماضية. ولا يختلف لقاء جمعية أريانة ومحيط قرقنة كثيرا فهو صراع بين صاحبي المركزين الثامن والتاسع من أجل جرعة أمل للابتعاد عن مناطق الخطر.

«السامبا» للتخلص من محاصرة ملاحقه
ينزل الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة (السامبا) صاحب صدارة المجموعة الثانية ضيفا على الملعب الصفاقسي في مباراة لا خيار فيها أمام الأول إلا كسب النقاط الثلاث خاصة أن ملاحقه هلال الشابة على بعد نقطتين فقط منه ويترصد أية عثرة للانقضاض على كرسي الطليعة، ويمكن القول أن المتصدر استوفى حظه في الخطأ بعد أن انقاد في الجولة الماضية الى الهزيمة خارج الديار أمام سبورتينغ بن عروس بهدف لصفر. مهمة أبناء منزل بورقيبة لن تكون سهلة خاصة أن منافسهم يبحث عن العودة إلى طريق الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الثلاث الأخيرة مما جعله يتقهقر الى المركز السابع بـ17 نقطة بفارق نقطتين فقط عن صاحب المرتبة الأخيرة.
مباراة جبنيانة سيتطلع إليها هلال الشابة صاحب المرتبة الثانية آملا في هدية تقدم له الصدارة على طبق، ولكن وجب عليه أولا تجاوز الامتحان الذي ينتظره أمام مستقبل سليمان خاصة أن هذا الأخير فاز في الجولة الأخيرة على نادي حمام الأنف بهدف لصفر وعازم على مواصلة حصد النقاط.
وفي إطار الحديث عن فريق بوقرنين فإنه يستضيف اليوم صاحب المركز الأخير جمعية جربة من اجل تدارك عثرة الجولة الأخيرة والاهتداء من جديد الى طريق الانتصارات أما منافسه فيسعى الى مواصلة مفاجآته بعد أن انتصر في الجولة الماضية على اولمبيك سيدي بوزيد.

تدارك العثرة الأخيرة
تدارك هزيمة الجولة الأخيرة هو الشعار الذي يرفعه اليوم اولمبيك سيدي بوزيد عندما يلتقي سبورتينغ بن عروس خاصة انه سقط في الجولة الماضية في فخ الهزيمة أمام جمعية جربة لكن السبورتينغ يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة خاصة بعد ان قدم في الجولة الماضية خدمة للملاحقين واوقف زحف الملعب الإفريقي بمنزل بورقيبة صاحب الصدارة. وتستضيف جندوبة الرياضية الاولمبي الباجي وهي تطمح الى محو خيبة الهزيمة في الجولة الماضية أمام هلال الشابة في الوقت الذي يسعى فيه فريق عاصمة السكر الى تأكيد فوزه على الملعب الصفاقسي.

البرنامج
اليوم الساعة 14.00
• المجموعة الأولى:
ملعب البصيري: ستير جرزونة - قوافل قفصة/ أيمن نصري
ملعب تطاوين : اتحاد تطاوين - مستقبل القصرين/ نضال اللطيف
ملعب 2 مارس: سكك الحديد الصفاقسي - مستقبل المرسى/ يوسف السرايري
ملعب أريانة: جمعية أريانة - محيط قرقنة/ اسامة رزق الله
ملعب حمام سوسة: أمل حمام سوسة - النادي القربي/ أمير العيادي

• المجموعة الثانية
ملعب جبنيانة: الملعب الصفاقسي - الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة/ نعيم حسني
ملعب الشابة: هلال الشابة - مستقبل سليمان/وليد الجريدي
ملعب حمام الأنف: نادي حمام الأنف - جمعية جربة/عامر شوشان
ملعب جندوبة: جندوبة الرياضية - الاولمبي الباجي/ محمد شعبان
ملعب سيدي بوزيد: أولمبيك سيدي بوزيد - سبورتينغ بن عروس/ هيثم قيراط

الترتيب
المجموعة الاولى
1 - قوافل قفصة 30
2 - اتحاد تطاوين 29
3 - مستقبل المرسى 27
4 - سكك الحديد الصفاقسي 24
5 - مستقبل القصرين 22
6 - امل حمام سوسة 20
7 - النادي القربي 18
8 - محيط قرقنة 16
9 - جمعية اريانة 13
10 - ستير جرزونة 8
المجموعة الثانية
1 - الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة 25
2 - هلال الشابة 23
3 - جندوبة الرياضية 22
4 - اولمبيك سيدي بوزيد 21
- نادي حمام الانف 21
6 - مستقبل سليمان 19
7 - سبورتينغ بن عروس 17
- الملعب الصفاقسي 17
9 - الاولمبي الباجي 16
10 - جمعية جربة 15

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115