النجم الساحلي: مضوي يواصل سياسة دعم الشبان والشرميطي يعود من جديد للمسابقات القارية

تتواصل تحضيرات النجم الساحلي لقمة مواجهة الجولة الخامسة إياب والتي تأتي بعنوان الكلاسيكو المنتظر أمام الترجي الرياضي

وذلك ضمن برنامج إعدادي تم ضبطه بمعدل حصة تدريبية يومية ما بين الميدان الفرعي لمركب النادي والملعب الأولمبي بسوسة...
تشير الأخبار إلى أن الإطار الفني الجزائري خير الدين مضوي قرر الدخول في تربص مغلق خاطف سيكون الهدف من ورائه التركيز الكلي على هذا الموعد الذي يعلق عليه الجميع أمالا عريضة لتشديد الملاحقة على متصدر الطليعة وعلى مستوى تقليص النقاط.

باستثناء بوغطاس
بعودة المهاجم ياسين العمري لأجواء التمارين بصورة فعلية إثر تعافيه تماما من مخلفات إصابته التي أبعدته عن المواعيد السابقة اكتمل النصاب على مستوى الرصيد البشري قبل موعد الكلاسكو أمام الترجي الرياضي وهذا باستثناء المدافع زياد بوغطاس الذي لا يزال احتجابه لأسابيع أخرى لأسباب صحية اثر خضوعه لتدخل جراحي ناجح.

قراءة في القائمة القارية
تضمنت القائمة الإفريقية المتعلقة بمسابقة رابطة الأبطال لنسخة 2018 في مرحلة أولى 23 عنصرا و من خلال قراءة لمن تم ترسيمهم بها و في المقابل منهم الذين كانوا خارجها العديد من الأسئلة فرضت نفسها كل حسب توجهه ثمّ لماذا لم يتم إدراج أسماء كل من فخري العوجي المهاجم الذي قيل عنه الكثير منذ انضمامه للمجموعة والمدافع شهاب بن فرج ولماذا أيضا لم يتواجد كل من عمرو زكري والكاميروني جاك امبي في القائمة وأي مصير لأمين بن عمر الذي سيعود بصورة آلية للنجم إثر انتهاء فترة إعارته؟
مثل هذه التساؤلات قد تم طرحها وتداولها في الشارع الرياضي بسوسةولو أنه لا بدّ من الإبقاء على عدد من أسماء لاعبين ستقع إضافتهم في الميركاتو الصيفي القادم.

عودة الشرميطي قاريا
في نفس الإطار دائما وعلى مستوى القائمة الإفريقية لعل أبرز ما تضمنته هي عودة أمين الشرميطي للأجواء الإفريقية مجددا ضمن ناديه النجم إثر غياب تواصل منذ تتويجه بلقب رابطة الأبطال في موسم 2007 والذي على إثره خرج للاحتراف في عديد المحطات الأوروبية والخليجية إضافة لتواجد عناصر شابة وواعدة على غرار الحارس الدولي للأواسط رامي القابسي والمدافع عامر العمراني لاعب متوسط الميدان مالك بعيو.

ضمن الأكابر
تتواصل رهانات المدرب خير الدين مضوي على مستوى الاعتماد على عناصر شابة من صنفي الآمال وحتى الأواسط لإلحاقهم بالفريق الأول حتى يكونوا متواجدين ضمن القائمة الموسعة على غرار ما حصل مع عامر العمراني ومالك بعيو وفخري العوجي من ذلك أنه قد مكن مؤخرا الثنائي أمين الخلوفي وعبد الرزاق بووزرة من التواجد ضمن مجموعة الأكابر في انتظار منحيهما فرص الظهور على مستوى التشكيلة في وقت لاحق ويبدو أن المتابعة اليومية للمدرب الجزائري لتمارين أصناف الشبان وحضوره البعض من المباريات جعلته على يقين أن شبان النجم الساحلي قادرون على تقديم الإضافة وهو ما زاد في قناعاته بضرورة توجه الدعوة لهم للمشاركة على الأقل في تمارين الأكابر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115