الملعب القابسي: الكنزاري يتراجع عن الاتفاق المبدئي ...والشتاوي يقود الفريق

في الوقت الذي لا يزال فيه جمهور الملعب القابسي يحاول هضم خيبة الانسحاب المبكر للفريق من الدور السادس عشر للكأس أمام

النجم العلوي، جاءت الساعات الماضية بالجديد فقد انسحب خالد بن يحيى من تدريب الفريق بعد اتفاقه مع هيئة الترجي على تسلم المقاليد الفنية لفريق باب سويقة خلفا للمدرب المُقال المنذر الكبير وهي حركة فاجأت الهيئة المديرة للملعب القابسي خصوصا أن بن يحيى كان يوم الثلاثاء في طريقه إلى قابس للاشراف على الحصة التدريبية لزملاء اكرم بن ساسي لكن الاتصال من أهل القرار في الترجي جعله يعود أدراجه للعاصمة ويترك «الستيدة» في التسلل.

وجدت هيئة صابر الجماعي نفسها في موقف لا تحسد عليه فالفريق تنتظره 3 مباريات هامة في ظرف اقل من شهر يبدؤها بملاقاة النادي الإفريقي يوم الأحد 11 فيفري قبل دربي الاجوار مع مستقبل قابس في السابع عشر من الشهر والحالي ثم يتبارى مع النادي البنزرتي يوم غرة مارس ...وعلى هذا الاساس كان آهل القرار في نادي عاصمة الحناء مجبرين على حسم ملف الاطار الفني في اقرب وقت ممكن.واتفق مسؤولو الملعب القابسي مع المدرب السابق للفريق ماهر الكنزاري بصفة مبدئية واشترط فض الإشكال المتعلق بمستحقاته المتخلدة سابقا بذمة الهيئة والمقدرة بقرابة 30 الف دينار لكن تطورات الامور في الساعات القليلة الماضية تشير الى أن الكنزراي تراجع عن الاتفاق المبدئي مع فريق عاصمة الحناء وبقيت الأسباب غامضة ...وعلى هذا الأساس، من المنتظر ان يواصل وليد الشتاوي الإشراف على الفريق في انتظار حسم موضوع المدرب الجديد.

هل تجنب الكنزاري ردة فعل الجمهور؟
لم ينس جمهور الملعب القابسي أن ماهر الكنزراي أعلن ذات حصة من برنامج الأحد الرياضي انه انسحب من تدريب الفريق بسبب الجو العام للنادي وقد فاجأ القرار الهيئة المديرة خصوصا انه لم يكن منتظرا في حصة تلفزية بدل تدارسه مع أهل القرار.ولعل إعادة طرح اسم الكنزاري لم تحظ بإجماع الشارع الرياضي خاصة أن الأنصار لم يغفروا له ترك الفريق في فراغ فني خلال فترة حساسة من الموسم وقد يكون سبب تراجع الكنزاري عن الاتفاق المبدئي مع مسؤولي «الستيدة» تجنب غضب الجمهور خاصة انه يعلم انه لن يجد منهم ترحيبا بعودته أو أجواء هادئة للعمل.

غليان على بعض اختيارات الهيئة
لم تهدأ سرائر احباء الملعب القابسي في الساعات الماضية على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالفريق ، حيث صب الجمهور غضبه على بعض اختيارات الهيئة. ولام الأنصار على رئيس النادي صابر الجماعي موافقته على تسريح المدرب خالد بن يحي للترجي تاركا فريقه امام حتمية البحث عن مدرب جديد وتذكر هؤلاء أن هيئة الجماعي طلبت سابقا من نظيرتها في الترجي تسريح المنذر الكبير عندما كان يشغل خطة مدير فني بفريق باب سويقة ليدرب ‘الستيدة’ لكن المطلب قوبل بالرفض ويرى هؤلاء الأنصار انه كان من الأجدر أن تتم المعاملة بالمثل.كما يلوم الأحباء الهيئة على عدم إمضاء عقد مع المدرب خالد بن يحي والاكتفاء باتفاق معنوي لم يسمح للفريق بضمان حقوقه.

كما انتقد الأحباء عدم إعطاء الفرصة للمدرب المساعد وليد الشتاوي للإشراف على الفريق خاصة انه يعرف أجواء نادي عاصمة الحناء وسبق له تقمص أزيائه كما انه يحظى بدعم كبير من الأنصار لتقلد منصب المدرب الاول.

اللاعبون يهددون بالإضراب
لا يخفى على احد أن الملعب القابسي يمر بوضعية مالية صعبة أثرت على نتائجه في سباق البطولة والدليل أن الفريق يقبع في المركز 11 بـ19 نقطة بفارق 9 نقاط عن صاحب المركز الأخير ومع تأخر الهيئة في الإيفاء بالتزاماتها المالية، تشير بعض الأصداء القريبة من أجواء النادي ان اللاعبين هددوا بتنفيذ إضراب احتجاجا على تأخر مستحقاتهم خلال حصة الثلاثاء لكنهم تراجعوا عن ذلك استجابة لطلب المدرب وليد الشتاوي واجروا الحصة التدريبية. وستكون الهيئة المديرة مطالبة بإيجاد حل لفض مشكل المستحقات في القريب العاجل خاصة أن الفريق مقبل على فترة صعبة تتطلب منه جني أكثر ما يمكن من النقاط للابتعاد عن المراتب الأخيرة وتجنب شبح النزول.

في انتظار موقف المجمع الكيمياوي
التأمت في الساعات الماضية جلسة بين والي قابس ورئيسي الملعب القابسي ومستقبل قابس لدراسة ملف تأخر إدارة المجمع الكيمياوي في الايفاء بتوفير المنحة المخصصة للفريقين ويبدو أن المجمع الكيمياوي علل تأخره بوجود بعض الإشكاليات المتعلقة بتوقف الإنتاج في الفترة الأخيرة ولا تزال الهيئتان في انتظار تطورات الوضع خاصة أن هناك حالة تململ في صفوف اللاعبين فلاعبو «الجليزة» نفذوا قبل مباراة الكأس إضرابا ولاعبو «الستيدة» يهددون من جهتهم بالاضراب إذا لم يتسلموا مستحقاتهم.

اريال كونان يغيب عن المباراة القادمة
ستكون تشكيلة الملعب القابسي خلال الجولة الخامسة من مرحلة الإياب منقوصة من خدمات المهاجم الايفواري اريال كونان بسبب جمعه 3 إنذارات، وقد تكون الفرصة مواتية لظهور النيجيري موزيس اركوما لعلّه يقدم الإضافة المنتظرة ويضمن مكانا ضمن التشكيلة الأساسية للفريق. كما ينتظر ان تتواصل الثقة في خلدون منصور في الخط الأمامي خاصة انه بدأ يسترجع جانبا هاما من إمكانياته البدنية.

الأحباء يؤخرون الحصة التدريبية
لم تكن انطلاقة الحصة التدريبية مساء الثلاثاء التي اشرف عليها المدرب المساعد وليد الشتاوي عادية فقد تجمع عدد هام من أحباء الفريق أمام حجرات الملابس ومنعوا اللاعبين من الخروج في حركة احتجاجية على تراجع الأداء في البطولة و الانسحاب من سباق الكأس أمام النجم العلوي المنتمي الى الرابطة الثالثة وتطلب الأمر تدخل المسؤولين لتهدئة النفوس وإعادة الأمور الى نصابها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115