الكرة الطائرة: النّجم و«السي آس آس» في كلاسيكو لا يقبل القسمة وفتيات صفاقس في مباراة ثأرية

هل يحافظ النجم الساحلي على الصدارة أم يجبر على أول هزيمة في مرحلة التتويج؟ هل يتدارك النادي الصفاقسي عثرة الترجي

أم ينقاد الى أخرى؟ أي وجه ستظهر به السعيدية اليوم؟ هل تخرج بأول فوز في هذه المرحلة أم يجبرها الترجي على هزيمة ثالثة؟ أسئلة كلها سترافق هذه الجولة الثالثة من «البلاي أوف» التي ستنطلق مباراتاها بداية من الخامسة مساء وستتجه خلالها الأنظار الى الكلاسيكو الذي سيتجدد خلاله اللقاء بين النجم و«السي آس آس».. اليوم سيكون الموعد أيضا مع المباراة المؤجلة من الجولة الثانية من مرحلة التتويج والتي ستجمع في لقاء مثير بين نسائي قرطاج وضيفه النادي الصفاقسي بداية من الرابعة بعد الظهر.

يتجدد الحوار اليوم بين النجم الساحلي وضيفه النادي الصفاقسي في ثالث كلاسيكو الى حد الان في سباق بطولة هذا الموسم بعد مباراتي المرحلة الأولى فاز خلالها كل فريق بمباراة انتهت على النتيجة ذاتها ثلاثة أشواط لشوطين وكانتا بمثابة بروفة اعدادية لهذه المرحلة والمنعرج الحاسم الذي سيكون خلاله الرهان مغايرا وكل عثرة ستكلف صاحبها غاليا.
سيدخل الفريقان هذا الكلاسيكو بأهداف متباينة فالنجم الساحلي سيسعى الى الفوز من أجل اضافة الفوز الثالث على التوالي والحفاظ على سلسلة نتائجه الإيجابية في انتظار دعمها خلال مرحلة الإياب بينما يتطلع النادي الصفاقسي الى العودة بنقاط اللقاء كاملة حتى يتدارك خسارة الترجي في الجولة الماضية وحتى يبقي على حظوظه كاملة في بلوغ «السوبر بلاي أوف»

والمراهنة على اللقب خاصة وأن الفريق أعد العدة كما يجب ويريد هذا الموسم موسم العودة الى الألقاب الغائبة عنه منذ 2013، الكفة متعادلة بفوز وهزيمة لكل طرف ومن المؤكد ان الفائز اليوم سيخطو خطوة هامة نحو النهائي خاصة بالنسبة للنجم الساحلي المتصدر بخمس نقاط.
سيكون فريق عاصمة الجنوب ممنوعا من أية عثرة في هذه المباراة ووحده الفوز سيمكنه من التدارك قبل فوات الأوان والفريق سيكون بمقدوره العودة الى صفاقس بهذا الرهان إذا تجاوز أخطاء مباراة الترجي واستغل الرصيد البشري الذي يضمه في صفوفه كما يجب بما أن الهزيمة اليوم قد تضعه مبكرا خارج المراهنة على اللقب مثل ما كان الحال الموسم الماضي والذي من قبله.

هل يؤكد الترجي؟
عاد الترجي الرياضي خلال الجولة الماضية بفوز مستحق من صفاقس على حساب نادي المكان بثلاثة أشواط نظيفة وتمكن من تدارك هزيمة كلاسيكو النجم الساحلي التي مني بها في عقر داره والفريق سيلاقي اليوم سعيدية سيدي بوسعيد من أجل تأكيد تلك الصحوة وجاهزيته للمراهنة على اللقب، سيكون هذا الحوار أيضا هو الثالث بين الفريقين مثلهما مثل النادي الصفاقسي والنجم فكل طرف كسب مواجهة وانهزم في أخرى في المرحلة الأولى.

برهنت سعيدية سيدي بوسعيد في أكثر من مناسبة أن تواجدها في هذه المرحلة لم يكن عبثا أو من محض الصدفة وإنما هو نتاج عمل كبير للمجموعة الشابة من اللاعبين التي تضمها في صفوفها والتي تود اليوم العودة بأول فوز في هذه المرحلة تضيفه الى النقطة التي خرجت بها في اللقاء الإفتتاحي أمام النادي الصفاقسي وتؤكد أن حضورها سيكون فاعلا وليس مجرد صورة، ستحاول السعيدية دون أدنى شك تحقيق نتيجة ايجابية ولكن المهمة ستكون صعبة أمام منافس لن يرضيه سوى الإنتصار.

سيدخل الترجي هذا اللقاء من أجل الفوز لا غير بما أن ذلك سيمكنه وفي انتظار عثرة قد تأتي من سوسة للنجم من اعتلاء الصدارة والإنفراد بها مؤقتا في انتظار التأكيد خلال مباريات العودة.

بروفة قبل البطولة العربية
ستركن البطولة الوطنية بعد هذه الجولة الثالثة من مرحلة التتويج الى راحة بداية من الأسبوع المقبل وستفسح المجال للترجي الرياضي والنجم الساحلي للمشاركة في البطولة العربية للأندية البطلة التي ستستضيف الجامعة منافساتها من 14 الى 25 فيفري الجاري، جولة اليوم ستكون بروفة أولى للترجي والنجم قبل الدخول في المنافسات العربية ومن المؤكد أن خروجهما بنتيجة ايجابية وخاصة بأداء مقنع سيمكنهما من معنويات ايجابية اضافية يدخلان بها المسابقة المنتظرة بكل ثقة في النفس من أجل المراهنة على تاجها خاصة بالنسبة لفريق جوهرة الساحل بما أنه سيكون في اختبار جدي أمام النادي الصفاقسي.

هل يردُّ «السي آس آس» الإعتبار لذاته؟
سيكون الموعد اليوم وبالتوازي مع الجولة الثالثة لـ»بلاي أوف» بطولة الأكابر مع اللقاء المؤجل من الجولة الثانية من مرحلة التتويج لبطولة الكبريات الذي سيجمع في حوار متجدد حامل اللقب نسائي قرطاج والوصيف النادي الصفاقسي.
كسب نسائي قرطاج الأسبقية منذ أيام في أولى مواجهات الموسم مع منافسه التقليدي على ألقاب المواسم الأخيرة النادي الصفاقسي وأجبره على هزيمة قاسية مبكرا بثلاثة أشواط نظيفة في نهائي كأس «السوبر» التي رفعها لأول مرة في تاريخه واليوم ينتظر أن يدخل هذه المواجهة من أجل التأكيد والسير بثبات في بقية المشوار أمام فريق عاصمة الجنوب الذي سيسعى بدوره للثأر لذاته والعودة بانتصار يضع به ولو مؤقتا حدا لسيطرة فتيات قرطاج التي طالت أكثر من اللازم.
سيكون اللقاء مثيرا دون أدنى شك مثل ما كان الحال دائما في المواجهات السابقة سيدخله نسائي قرطاج بمعنويات مرتفعة على عكس النادي الصفاقسي الذي سيكون تحت ضغط النتيجة ورد الإعتبار لذاته فالفريق وبعد خسارته لـ«السوبر» فرط أيضا في فرصة المشاركة في النسخة المنتظرة من بطولة إفريقيا للأندية البطلة التي سيستضيفها الأهلي المصري خلال مارس المقبل بما أن الهيئة المديرة رأت عدم المشاركة حتى لا تكون الحصيلة ثقيلة أكثر من اللازم بما أن «السي آس آس» خسر في ديسمبر الماضي أيضا تاج البطولة العربية للأندية البطلة ووحده الفوز وعن جدارة في هذه المباراة سيعيد له روح الإنتصار وسيدفعه للتألق في باقي المشوار وأي نتيجة أخرى لن تخدم مصلحته وقد تزيد في تعقيد أموره وتزيد من الشكوك حول حظوظه في بلوغ منصة التتويج.

البرنامج:
الجولة 3 لمرحلة التتويج من بطولة الأكابر:
قاعة الزواوي س 17:00:
الترجي الرياضي – سعيدية سيدي بوسعيد (الكوكي وبن شيخة)
القاعة الأولمبية بسوسة س 17:00:
النجم الساحلي – النادي الصفاقسي (حريز وعنتابلي)
الجولة 2 لمرحلة التتويج لبطولة الكبريات:
قاعة الدخلاوي س 16:00:
نسائي قرطاج – النادي الصفاقسي (جراد وهليلة)

تذكير بالترتيب:
1 – النجم الساحلي 5
2 – الترجي الرياضي 4
3 – النادي الصفاقسي 2
4 – سعيدية سيدي بوسعيد 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115