النادي الإفريقي: تثبيت موعد 20 فيفري.. «بلخيثر» يدخل حسابات «مارشان» والكل في انتظار عودة «أبوكو»

عاد أمس النادي الإفريقي إلى أجواء التمارين بعد أن مكن المدرب «برتران مارشان» المجموعة من راحة

بيوم إثر مباراة الدور السادس عشر من كأس تونس والذي تأهل إثره الأفارقة على حساب اتحاد الشبيكة إلى الدور ثمن النهائي الذي تغير موعده مجددا من 4 أفريل القادم إلى يومي 24 أو 25 فيفري أين يرحل مجددا الأحمر والأبيض إلى مدينة القيروان لملاقاة فريق رابطة الهواة نادي السبيخة في لقاء يطمح فيه الأفارقة إلى تجديد العهد مع ربع نهائي مسابقة الأميرة.
بعيدا عن مسابقة الكأس انطلقت استعدادات زملاء القائد صابر خليفة لمواجهة الجولة الخامسة إياب والتي يتحول فيها الفريق إلى مدينة قابس لملاقاة الملعب القابسي في مواجهة يمني فيها نادي باب الجديد مواصلة سلسلة الانتصارات المحققة في البطولة ومزيد الاقتراب من كوكبة الصدارة خاصة أن الجولة تقترح حوارا مباشرا بين المتصدر والوصيف لعله يأتي بأخبار سعيدة تزيد من سقف الطموحات التي باتت تسيطر على محيط النادي سواء الإطار الفني أو اللاعبين أو الجمهور.

بلخيثر يدخل الحسابات
أكمل المدافع الجزائري مختار بلخيثر البرنامج التاهيلي البدني الذي خصص له من أجل استئناف نشاطه مع الفريق حيث أظهر الظهير الأيمن رغبة كبيرة في العودة من جديد وهذا ما جعل الفني الفرنسي يعطي الضوء الأخضر للمدافع للعودة إلى التمارين مع المجموعة خاصة أن الفريق مقبل على التزامات هامة في سباق الرابطة المحترفة الأولى إضافة إلى مشوار الكأس...

المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الجزائري دخل حسابات مباراة الأحد القادم أمام الملعب القابسي حيث ستكون تمارين هذا الأسبوع حاسمة في تحديد امكانية تواجده في التشكيلة الأساسية خاصة أن الظهير الأيمن حمزة العقربي مازال يشتكي من أوجاع قد تجعله يغيب عن مباراة الأحد وهي فرصة للجزائري ليعيد ترسيم نفسه في أجندة المدرب الفرنسي «برتران مارشان» والذي عبر منذ مدة عن رغبته في استعادة خدمات المدافع الجزائري.

عودة منتظرة
من المنتظر أن يكون المدافع الغاني «نيكولاس أبوكو» قد وصل مساء أمس إلى تونس وفي صورة تأخر الموعد فإنه على الأغلب سيكون اليوم في تونس ليستأنف التمارين مع النادي الإفريقي بعد غياب طال أكثر من اللازم وتواصل إلى أكثر من شهر بسبب مستحقات ناديه التي تم إرسالها إلا أن تأخر وصولها إلى حسابات رئيس نادي تشلسي الغاني زاد في تأخير

وصول أبوكو إلى تونس...
الإطار الفني للنادي الإفريقي اتخذ القرار منذ مدة بعدم التعويل على خدمات أفضل مدافعيه في مرحلة الذهاب قبل الاطمئنان على جاهزيته البدنية خاصة أنه لا يريد المجازفة باللاعب في المواجهة القادمة إلا أنه يمني النفس أن يكون «أبوكو» جاهزا ليمد يد المساعدة للفريق لكن ما يقدمه الثنائي المحوري في هذا التوقيت والحديث هنا عن الثنائي سيف تقا وفخر الدين الجزيري زاد في قناعات الفرنسي بضرورة فحص الجاهزية البدنية للغاني قبل اتخذ القرار بمشاركته في المباريات من عدمها.
ما هو مؤكد أن ظهور المدافع «نيكولاس أبوكو» في لقاء الأحد أمام الملعب القابسي يبدو مستبعدا إلا أنه قد يكون من بين الحلول التي سيعول عليها الفرنسي «برتران مارشان» في مباراة الأحد 18 فيفري الجاري وذلك حين يستضيف الأحمر والأبيض جاره الترجي الرياضي.

شكرا لهيئة اتحاد الشبيكة
تتقدم الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي للهيئة المديرة للإتحاد الرياضي بالشبيكة ولأهالي المنطقة بجزيل الشكر والتقدير على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة وتثمن أيضا حضور»شعب» الإفريقي من المدن المجاورة ومن العاصمة. كما شكرت الهيئة التسييرية السلط الأمنية على تسهيل عملية دخول جماهير النادي الإفريقي إلى الملعب في ظروف جد حسنة.
لقد كان بحق عرسا كرويا كبيرا ومواجهة ممتعة في أجواء أخوية وطيبة للغاية وكنا أشرنا أمس إلى الاستقبال الحافل الذي وجدته بعثة النادي الإفريقي في مدينة الشبيكة التي قدمت أفضل الصور والمشاهد وأكدت أن كرة القدم تبقي لعبة فرحة.

تثبيت موعد الجلسة العامة
أعلنت الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي في بيان رسمي أن موعد الجلسة العامة الخارقة العادة والمخصصة لتنقيح القانون الأساسي مثبت في الموعد الذي حدد سابقا والمتمثل في 20 فيفري الجاري إضافة إلى أن الجلسة ستعرف التطرق لعدة مواضيع أخرى أهمها الوضع المادي بعد الحصول على كافة الوثائق من الهيئة السابقة التي تم التدقيق فيها عبر مراقب الحسابات الذي تم تعيينه في الجلسة العامة السابقة.

وفي ما يلي نص بيان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي:
إن الهيئة التسييرية لجمعية النادي الإفريقي وبناء على بيان الدعوة للجلسة العامة الخارقة للعادة الصادر بتاريخ 25 جانفي 2018 يذكر عموم الأحباء والمنخرطين بانعقاد الجلسة في التاريخ المحدد وهو يوم الثلاثاء 20 فيفري 2018 على الساعة الرابعة بعد الزوال بنزل «القولدين توليب بقمرت» وتهيب بجميع المنخرطين الذين لهم حق التصويت الحضور بكثافة لانجاح هذا الحدث الهام في تاريخ الجمعية.

وتعلم الهيئة التسييرية كافة المنخرطين بجدول أعمال الجلسة والذي سيكون على النحو التالي:
1) الاطلاع على الوضعية المالية للجمعية والتي تسلمتها الهيئة الوقتية من الهيئة المديرة السابقة بعد عمليات التدقيق المجراة بواسطة مراقب الحسابات الذي تم تعيينه في الجلسة العامة المنعقدة بتاريخ 12 نوفمبر 2017
2) عرض الهيكلة الجديدة والسياسة العامة للجمعية في الفترات القادمة
3) التصويت على القانون الأساسي الجديد للجمعية
4) التصويت على موعد الجلسة العامة الانتخابية
وتذكر الهيئة التسييرية أن الجلسة العامة الخارقة للعادة لا يمكن أن تنعقد إلا بحضور ثلثي المنخرطين الذين لهم حق التصويت وفي صورة عدم توفر النصاب فإنه تتم الدعوة لجلسة ثانية في أجل أقصاه 15 يوما من تاريخ الأولى وتكون صحيحة مهما كان عدد الحضور.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115