كرة السلة: النجم الساحلي في مباراة ثأرية أمام نجم رادس من أجل نقطة الحوافز

بدأت بطولة القسم الوطني «أ» لكرة السلة تسير شيئا فشيئا نحو منعرجها الحاسم في انتظار أن تتوضح معالم الفرق التي

ستخوض مرحلة التتويج بعد تأهل الرباعي النجم الرادسي، النجم الساحلي، النادي الإفريقي والاتحاد المنستيري حيث ستراهن أربعة فرق أخرى على ضمان البطاقتين الأخيرتين.

الفرق الأربعة التي ستخوض فرصتها الأخيرة على أمل اللحاق بركب الأسماء المتأهلة الى المرحلة الحاسمة هي نجم حلق الوادي، شبيبة المنازه، الزهراء الرياضية وشبيبة القيروان وستجرى المباريات التي ستحدد صاحبي الحظ السعيد ذهابا اليوم وإيابا يوم السبت 10 فيفري. وسيخوض النجم الرادسي متصدر المجموعة الأولى والنجم الساحلي صاحب طليعة المجموعة الثانية مباراة «باراج» لتحديد صاحب نقطة الحوافز وسيلتقيان اليوم في انتظار تجدد اللقاء بينهما السبت القادم.

نجمان من اجل نقطة الحوافز
تعطى في السادسة من مساء اليوم ضربة بداية مباراة «الباراج» بين النجم الساحلي والنجم الرادسي بقاعة سوسة الاولمبية في حوار الذهاب على أن يلتقي الفريقان إيابا في الضاحية الجنوبية وتحديدا في قاعة رادس يوم السبت القادم 10 فيفري وفي صورة فوز كل منهما في مباراة سيتم الاحتكام الى مباراة فاصلة ستجرى يوم الأربعاء 14 فيفري بقاعة سوسة الاولمبية.

لم يسبق للفريقين ان التقيا في الموسم الحالي ضمن سباق البطولة المحلية والمواجهة الوحيدة التي جمعتهما كانت ضمن ربع نهائي دورة دبي الدولية حيث كان الفوز من نصيب ابناء رادس بنتيجة (63 – 51) وواصلت كتيبة عادل التلاتلي المسيرة بثبات لتتوج بلقب الدورة الدولية، وهو ما يعني ان مباراة اليوم ستكون ثأرية بالنسبة الى فريق جوهرة الساحل.

في الموسم المنقضي، كان عشاق رياضة العمالقة مع 6 مواجهات بين النجمين في المرحلة الأولى ومرحلة التتويج وحتى نهائي البطولة،وتشير لغة الأرقام إلى أن السيطرة كانت رادسية بأربعة انتصارات لزملاء محمد حديدان مقابل فوزين لفريق جوهرة الساحل.

اول مواجهة بين الفريقين خلال الموسم المنقضي كانت في الجولة الافتتاحية وفاز النجم الرادسي بفارق نقطتين (76 - 74) قبل أن يتدارك النجم الساحلي إيابا بنتيجة (81 - 55). وتجدد العهد بين الفريقين في مرحلة التتويج التي اقتسما خلالها السيطرة بفوز نجم الساحل ذهابا (68 - 67) وانتصار نجم رادس إيابا (72 - 55). كما تواجه الفريقان في المباراة النهائية ولكن هذه المرة سيطر ابناء الضاحية الجنوبية بالطول والعرض بفوزهم ذهابا (79 - 61) وايابا (83 - 72) وتتويجهم بلقب البطولة.

رباعي من اجل بطاقتين
قبل مباراة القمة بين النجم الساحلي و النجم الرادسي سيكون عشاق الكرة البرتقالية مع مبارتين ستحددان هويتي الفريقين الذين سليتحقان بمرحلة التتويج. وتراهن الشبيبة القيروانية عندما تنزل ضيفة على الزهراء الرياضية على بلوغ «البلاي أوف» للموسم الثاني على التوالي.

ويبدو نادي عاصمة الاغالبة الذي أنهى المرحلة الأولى في المركز الثالث ضمن المجموعة الأولى عازما على لعب الأدوار الأولى حيث عزز صفوفه باللاعب الصربي. ماركو تودوروفيتش الذي سبق له أن نشط في جمعية الحمامات، وقد تدرب مع فريقه الجديد وتبدو احتمالات مشاركته في لقاء اليوم واردة.
منافس الشبيبة، الزهراء الرياضية ثالث الترتيب في المجموعة الثانية خاض بدوره في الموسم المنقضي مجريات مرحلة تفادي النزول وهو حصيلة صعوبات عدة نجح في تجاوزها الموسم الحالي وتقديم عروض ايجابية رفعت طموحات أنصاره لاستعادة أمجاد الماضي ولعب الأدوار الأولى.

من جهته، يريد نجم حلق الوادي عندما يستضيف شبيبة المنازه أن يقطع مع ضغوط الموسم الماضي الذي اضطر فيه للصراع على ضمان بقائه الى الجولات الأخيرة وهي نفس غاية منافسه. والتقى الفريقان خلال الموسم الماضي في مرحلة تفادي النزول وكان الفوز من نصيب أبناء حلق الوادي ذهابا بنتيجة (61 - 66) وإيابا بنتيجة (86 - 75).

الترتيب النهائي للمرحلة الاولى:
المجموعة الأولى:
1 - النجم الرادسي 24
2 - النادي الإفريقي 20
3 - نجم حلق الواد 19
- شبيبة القيروان 19
5 - الدالية الرياضية بقرمبالية 18
6 - إتحاد الأنصار 13
7 - الأمل التونسي 0

المجموعة الثانية:
1 - النجم الساحلي 23
2 - الإتحاد المنستيري 21
3 - الزهراء الرياضية 19
- شبيبة المنازه 19
5 - جمعية الحمامات 17
6 - الملعب النابلي 15
7 - مستقبل المرسى 11

برنامج مباريات «الباراج»
اليوم الساعة 17.00:
مباريات «الباراج» المؤهلة لمرحلة التتويج (الذهاب)
قاعة الزهراء: الزهراء الرياضية - شبيبة القيروان
قاعة بن عمار: نجم حلق الوادي - شبيبة المنازه
اليوم الساعة 18.00:
مباراة نقطة الحوافز (الذهاب)
س18 :
النجم الساحلي - النجم الرادسي

ملاحظة: مباريات الاياب يوم السبت 10 فيفري والمباراة الفاصلة (عند الحاجة) يوم الاربعاء 14 فيفري.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115